بالصور| من الإسكندرية.. وزير التموين: هناك قرارات اقتصادية صعبة ستطبق قريبًا
بالصور| من الإسكندرية.. وزير التموين: هناك قرارات اقتصادية صعبة ستطبق قريبًا

بالصور| من الإسكندرية.. وزير التموين: هناك قرارات اقتصادية صعبة ستطبق قريبًا، بمشيئة الله وعونه قمنا زوارنا الكرام والاعزاء في جميع بقاع الوطن العربي بانشاء موقع العرب نيوز الاخباري، الذي يقوم بنقل الاخبار العالمية والعربية والرياضية والفنية والاقتصادية وغيرها من الاخبار المختلفة ايضآ داخل مصدر اخباري واحد، ونتمني ان يكون قد حظي باهتمام ورضاء زاشرنا العزيز الذي نهدف دائمآ الي ارضائه في اطار سياستنا التي قمنا بانشائها والتي نحرص علي العمل بها في إطار ايصال الحقيقة دون غيرها الي القارئ العربي في جميع بقاع وطننا العربي، ونبدء مع الخبر الابرز اليوم وهو الخبر الخاص بـ "بالصور| من الإسكندرية.. وزير التموين: هناك قرارات اقتصادية صعبة ستطبق قريبًا ".

اليوم الموافق الاثنين 14 مايو 2018 10:39 مساءً، العرب نيوز - طريقك لمعرفة الحقيقة، اخبر الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، إنّ هناك قرارات اقتصادية جديدة وصفها بالصعبة سيتم خلال الفترة المقبلة قد تؤدى لارتفاع الأسعار.

 

وتابع المصيلحي، في تصريحات له على هامش افتتاح معرض أهلا رمضان بمنطقة أرض كوتة وسط الإسكندرية، اليـوم الاثـنـيـن، أن اعلي الدعم عن الطاقة والكهرباء هى خطة معروفة ومحدد تنفيذها على مدى 3 سنوات، قائلا": الوقود يستفيد منه الغنى وليس الفقير وخطة اعلي الدعم عنها معلنة وليست سرًا".

 

وعن توافر السلع الغذائية الأساسية اخبر الوزير،  إن احتياطيات ومخزون السلع الأساسية الموجود في الصوامع حاليا يكفي حتى شهر ديسمبر القادم نافيا ما تردد بشأن تقص مخزون سلعة الأرز، مضيفًا أن "الأرز متوفر ويتراوح سعره بين 7.5 جنيه إلى 12.5 جنيها حسب الجودة.. وكذلك السكر متوفر بأسعار تبدأ من 8 جنيهات".

 

 

وعن معارض أهلا رمضان، اخبر الوزير إنها مستمرة بمختلف المحافظات حتى نهاية شهر مايو الجاري، ومده سيتوقف على قرارات من كل محافظ في محافظته بحسب رصد نسب الإقبال من جانب المواطنين.

 

 

وشدد الوزير على ضرورة مواجهة ما وصفه بمحاولات عدد التجار الجشعين استغلال الخصومات على السلع المختلفة بشرلء كنيات كبيرة وإعادة بيعها للمواطنين بأسعار أعلى، بأن الوزارة ستتصدى بكل حزم لذلك من خلال إرسال المفتشين التموينين، مطالبا في الوقت نفسه المواطنين بضرورة الإبلاغ عن من يقوم بذلك. 

 

 

ولفت المصيلحي إلى انخفاض اسـعار الزيت والسكر بالمقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، يعتبر مؤشر جيد في إطار خطة الإصلاح الإقتصادي التي تقوم بها الدولة.

 

كان الدكتور علي مصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، يرافقه كل من الدكتور محمد سلطان، محافظ الإسكندرية، وأحمد الوكيل، رئيس اتحاد عام الغرف التجارية، قد افتتحوا، اليـوم، الاثـنـيـن، معرض"أهلا رمضان" بأرض كوته في الإسكندرية.

 

بالصور| من الإسكندرية.. وزير التموين: هناك قرارات اقتصادية صعبة ستطبق قريبًا، أعطر التحيه، وأطيب المنى، وكل الإحترام لكم اعزائنا الكرام في النهاية علي حسن متابعتكم لنا، املين ان نكون عن حسن ظنكم بنا، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، بالصور| من الإسكندرية.. وزير التموين: هناك قرارات اقتصادية صعبة ستطبق قريبًا .

العرب نيوز - بالصور| من الإسكندرية.. وزير التموين: هناك قرارات اقتصادية صعبة ستطبق قريبًا

المصدر : مصر العربية