فيديو.. «شعبة الأرز»: الفائض يكفي حتى نهاية 2018.. والتخوفات وراء ارتفاع السعر
فيديو.. «شعبة الأرز»: الفائض يكفي حتى نهاية 2018.. والتخوفات وراء ارتفاع السعر

فيديو.. «شعبة الأرز»: الفائض يكفي حتى نهاية 2018.. والتخوفات وراء ارتفاع السعر العرب نيوز، زوارنا الكرام حصرنآ منا علي تقديم محتوي اخباري مميز، ينال استحسان زوارنا الكرام, وحرصآ منا ايضآ علي تقديم الاخبار من المصادر الخاصة بها بكل مصداقيىة وشفافية عبر موقعنا "العرب نيوز - طريقك لمعرفة الحقيقة" نعرض لكم خبر اليوم وهو خبر "فيديو.. «شعبة الأرز»: الفائض يكفي حتى نهاية 2018.. والتخوفات وراء ارتفاع السعر" وهو خبر بتاريخ اليوم الموافق الاثنين 14 مايو 2018 11:00 مساءً.
فيديو.. «شعبة الأرز»: الفائض يكفي حتى نهاية 2018.. والتخوفات وراء ارتفاع السعر العرب نيوز ينشر لكم جديد الاخبار - ونبدء مع اهم الاخبار فيديو.. «شعبة الأرز»: الفائض يكفي حتى نهاية 2018.. والتخوفات وراء ارتفاع السعر - العرب نيوز - فيديو.. «شعبة الأرز»: الفائض يكفي حتى نهاية 2018.. والتخوفات وراء ارتفاع السعر .حيث ننشر لكم متابعينا في كل بقاع الوطن العربي جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا العرب نيوز ونبدء مع الخبر الابرز، فيديو.. «شعبة الأرز»: الفائض يكفي حتى نهاية 2018.. والتخوفات وراء ارتفاع السعر.

خبر بتاريخ اليوم الموافق الاثنين 14 مايو 2018 11:00 مساءً عبر موقع "العرب نيوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة" - اخبر رجب شحاتة، رئيس شعبة الأرز باتحاد الصناعات، إن مـصـر بها فائض من مخزون الأرز يكفي حتى نهاية عام 2018 الجاري، فضلًا عن المحصول الذي سيخرج في شهر يوليو القادم.

وأكمل «شحاتة»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «رأي عام»، المذاع عبر فضائية «تن»، مساء الاثـنـيـن، أن الأرز متوفر في منافذ البيع على مستوى الجمهورية، وأن العجز الذي حدث، كان في توريد البضائع التموينية عقب تصريحات لوزيري الري والزراعة، حول تقنين زراعة الأرز في مـصـر، متابعًا: «ما حدث هو أن الفلاح الذي لم يزرع الأرز هذا العام رفض بيع ما لديه من مخزون، بالإضافة إلى تخوف المستهلكين من اختفاء الأزر».

والمح إلى بيع ما يقرب من مليون و250 ألف طن في شهر شعبان فقط، مع أن الاستهلاك على مدار العام بالكامل يكون نحو 3 ملايين طن، مفسرًا ذلك بسحب المستهلكين للأرز وتخزينه في البيوت خوفًا من اختفاء الأرز المصري.

وركز أن الأرز يكون به فائض سنويًا، وأنه مع بدء تقنين زراعة الأرز في مـصـر؛ فإنه سيتم زراعته على قدر حاجة الاستهلاك، حتى لا يكون هناك فائض بالأرز وعجز في المياه، مشيرًا إلى وجود تصريحات كثيرة تخلق حاجة من «البلبلة»، أدت إلى وجود مشكلة في الأرز، رغم وجود فائض يكفي عام كامل، حتى في حالة عدم زراعة كميات إضافية.

وأوضح أن الطلب خلال الفترة الماضية كان زيادة عن المعروض بسبب تخوفات المواطنين، بالإضافة إلى الاستعداد لشهر رمضان بموائد الرحمن وشنط رمضان، منوهًا بأن الأمور ستعود إلى طبيعتها مرة أخرى، وذلك بعد انخفاض السعر نحو 350 جنيهًا للطن.

فيديو.. «شعبة الأرز»: الفائض يكفي حتى نهاية 2018.. والتخوفات وراء ارتفاع السعر، شكرآ لك عزيزي القاري العربي ونتمني ان نراكم دائمآ في كامل الصحة والعافية، ونتمني ان نكون عند حسن ظنكم بنا، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير، فيديو.. «شعبة الأرز»: الفائض يكفي حتى نهاية 2018.. والتخوفات وراء ارتفاع السعر، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، فيديو.. «شعبة الأرز»: الفائض يكفي حتى نهاية 2018.. والتخوفات وراء ارتفاع السعر.

العرب نيوز - فيديو.. «شعبة الأرز»: الفائض يكفي حتى نهاية 2018.. والتخوفات وراء ارتفاع السعر

المصدر : بوابة الشروق