"بلدي مكة" يفك احتكار كبار التجار لأسواق الغزة.. وهذه قصة "الشيك المليوني"
"بلدي مكة" يفك احتكار كبار التجار لأسواق الغزة.. وهذه قصة "الشيك المليوني"

"بلدي مكة" يفك احتكار كبار التجار لأسواق الغزة.. وهذه قصة "الشيك المليوني"، وهو الخبر الذي تم نشرة بتاريخ اليوم الموافق "الاثنين 14 مايو 2018 11:01 مساءً"،نظرآ لكثره المواقع الاخبارية والوكالات الاخبارية المختلفةـ وحرصآ منا علي راحه المواطن العربي دون تكبد عناء البحث عن الاخبار المنتشرة اليوم ومعرفتها، قمنا بإنشاء هذا الموقع موقع العرب نيوز الاخباري الذي يهدف الي جلب الاخبار في كافة المجالات المختلفة ونظرآ لتنوع ازواق القاري العربي واهتماماته سواء كانت اهتمامات ساسية او رياضية او اقتصادية او اهتمامات خاصة بآجدد الاخبار التقنية والتكنولوجيا او اهتمامات فنية او الاخبار الترفيهية والمنوعة، نعرض لكم آهر واجدد الاخبار ونبدء مع الخبر الابرز اليوم وهو الخبر الخاص بـ ""بلدي مكة" يفك احتكار كبار التجار لأسواق الغزة.. وهذه قصة "الشيك المليوني"".

(العرب نيوز _ خبر اليوم بتاريخ الاثنين 14 مايو 2018 11:01 مساءً - أسهم المجلس البلدي بالعاصمة المقدسة في فك احتكار كبار التجار لأسواق الغزة التجارية "الأكشاك الموسمية" أمام المستثمرين المواطنين من الطبقة المتوسطة، الذين تمكنوا من الدخول في المزايدة بعد أن تم تخفيض مبلغها من مليون ريال إلى مائة ألف ريال، بخلاف ما كان معمول به سابقًا.

جاء ذلك بعدما طالب نائب رئيس المجلس البلدي بالعاصمة المقدسة فهد الروقي طوال السنوات الماضية بتخفيض هذا المبلغ، الذي يعتبر عائقًا أمام شباب هذا الوطن المبتدئين في العمل التجاري، وهو ما تسمو إليه القيادة الرشيدة - حفظها الله - لمشاركة الشباب في النهضة الاقتصادية، وفك احتكار هوامير الاستثمار.

ووجّه أمين مدينه المقدسة، المهندس محمد بن عبدالله القويحص، بتخفيض الشيك المليوني بشكل فعلي، الذي أتاح لعشرات من المواطنين الدخول في المنافسة والمزاد لاستئجار "أكشاك الغزة" القريبة من المسجد الحرام "المنطقة المركزية"، الذي أقيم مساء البارحة في مبني الأمانة وسط حضور عدد كبير من التجار والمستثمرين من جميع الطبقات.

ومن جهته، اعلي نائب رئيس المجلس البلدي بالعاصمة المقدسة فهد الروقي شكره وتقديره لأمين مدينه المقدسة مصرحاً: "شكرًا معالي الأمين؛ اليـوم حققت العدالة في الفرصة الاستثمارية بين طبقات المجتمع بالتساوي بمزاد المحال المنطقة المركزية بالغزة، وهذا لم يكن ليتحقق لولا توجيهاتك ومتابعتك على غرار ما طالبنا به في الأعوام السابقة".

وأكمل: كان لقرار تخفيض شيك المزاد المقدر بمليون ريال إلى مائة ألف ريال الأثر الأكبر في تنافس عشرات المواطنين على المزاد الذي كان في الماضي حكرًا على كبار التجار بسبب شيك المليون لدخول المزايدة على المحال بالجملة؛ إذ إن كثيرًا من المواطنين المبتدئين كانوا محرومين من تلك النشاطات التجارية على مدى السنوات الماضية.

والمح "الروقي" إلى أن عدد المحال التجارية في سوق الغزة التي خضعت للمزايدة بلغ 27 محلاً، تفوق لها عشرات من المواطنين في سن الشباب، وتمكنوا من الحصول على عدد من المحال والأكشاك التي كانت حكرًا على رجال الأعمال.

يُشار إلى أن المزاد العلني الذي يقام على محال وأكشاك الغزة بجوار الحرم المكي الشريف كل عام كان من شروطه حصول اللجنة على شيك مصدق من قِبل التاجر للدخول في المزاد بقيمة مليون ريال، وهو المبلغ الذي استبدله أمين مدينه المقدسة مساء البارحة بمائة ألف ريال كشرط للدخول في المزايدة بخلاف السابق.

"بلدي مكة" يفك احتكار كبار التجار لأسواق الغزة.. وهذه قصة "الشيك المليوني"، أزكى التحيات وأجملها وأنداها وأطيبها، أرسلها اليكم بكل ود وحب وإخلاص علي زيارتكم الينا زوارنا الكرام والاعزاء، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول،"بلدي مكة" يفك احتكار كبار التجار لأسواق الغزة.. وهذه قصة "الشيك المليوني".

العرب نيوز - "بلدي مكة" يفك احتكار كبار التجار لأسواق الغزة.. وهذه قصة "الشيك المليوني"

المصدر : صحيفة سبق اﻹلكترونية