الحصيني يفصِّل لـ"سبق" أجواء رمضان: حرارة مرتفعة وأمطار حتى منتصفه
الحصيني يفصِّل لـ"سبق" أجواء رمضان: حرارة مرتفعة وأمطار حتى منتصفه

الحصيني يفصِّل لـ"سبق" أجواء رمضان: حرارة مرتفعة وأمطار حتى منتصفه، وهو الخبر الذي تم نشرة بتاريخ اليوم الموافق "الاثنين 14 مايو 2018 11:54 مساءً"،نظرآ لكثره المواقع الاخبارية والوكالات الاخبارية المختلفةـ وحرصآ منا علي راحه المواطن العربي دون تكبد عناء البحث عن الاخبار المنتشرة اليوم ومعرفتها، قمنا بإنشاء هذا الموقع موقع العرب نيوز الاخباري الذي يهدف الي جلب الاخبار في كافة المجالات المختلفة ونظرآ لتنوع ازواق القاري العربي واهتماماته سواء كانت اهتمامات ساسية او رياضية او اقتصادية او اهتمامات خاصة بآجدد الاخبار التقنية والتكنولوجيا او اهتمامات فنية او الاخبار الترفيهية والمنوعة، نعرض لكم آهر واجدد الاخبار ونبدء مع الخبر الابرز اليوم وهو الخبر الخاص بـ "الحصيني يفصِّل لـ"سبق" أجواء رمضان: حرارة مرتفعة وأمطار حتى منتصفه".

(العرب نيوز _ خبر اليوم بتاريخ الاثنين 14 مايو 2018 11:54 مساءً - أكد عبدالعزيز الحصيني، الباحث في الطقس والمناخ وعضو تسمية الحالات، أن الحسابات الفلكية تتوقع أن يكون شهر شعبان كاملاً ٣٠ يومًا، وأن شهر رمضان سيكون ٢٩ يومًا، وبقي أن المحكمة العليا هي التي تركز أو تنفي ذلك.

والمح "الحصيني" إلى أن دخول فصل الصيف يوافق ٢١ يونيو، ودخول فصل الصيف فعليًّا يوم 23 رمضان ١٤٣٩هـ، ودخول نوء الثريا - وهو أول أنواء فصل الصيف - فلكيًّا يوم 7 شوال ١٤٣٩هـ، ويستمر حتى ٢١ سبتمبر الذي يوافق 11 من شهر المحرم ١٤٤٠هـ، وهو موعد دخول فصل الخريف في بلادنا. واضاف: سيشتد الحر ويطول النهار في النصف الشمالي من الكرة الأرضية، ويزيد طوله كلما تم الاتجاه شمالاً.

وفيما يتعلق بالأجواء المتوقعة – إن شاء الله - اخبر: يُتنبؤ الثلث الأول والثاني من شهر رمضان أن تبلغ درجات الحرارة العظمى على الشمالية والمرتفعات الغربية والجنوبية من ٣٠ إلى ٣٨ مئوية، والغربية والوسطى، بما فيها مكة وجازان ونجران، ما بين ٣٨ و٤٣ مئوية، والصغرى على عموم الـسعـودية ما بين ٢١ و٣٠ مئوية، وقد تزيد أو تنقص قليلاً.

ولخص بقوله: على الرغم من أن شهر رمضان يمكن تصنيفه فلكيًّا أنه في فصل الربيع إلا أنه يُتنبؤ أن تكون الأجواء فيه حارة وسط النهار في الثلثَين الأول والثاني، ومعتدلة ليلاً، وحارة جدًّا في الثلث الأخير وسط النهار، وتميل للحرارة أول الليل، ومعتدلة آخر الليل. متوقعًا امتداد فرصة الأمطار حتى منتصف رمضان؛ إذ يُتنبؤ حالة ممطرة على أجزاء من الغربية والجنوبية الغربية والشمالية والشرقية، ثم من بعد منتصفه يُتنبؤ انحسار الأمطار نواحي المرتفعات الغربية والجنوبية الغربية إن شاء الله. وفي الثلث الأخير من شهر رمضان يُتنبؤ اشتداد الحر، واستمراره حتى ظهور سهيل، الذي يوافق بالهجري 13 من شهر ذي الحجة ١٤٣٩هـ. ؤرؤء

الحصيني يفصِّل لـ"سبق" أجواء رمضان: حرارة مرتفعة وأمطار حتى منتصفه، أزكى التحيات وأجملها وأنداها وأطيبها، أرسلها اليكم بكل ود وحب وإخلاص علي زيارتكم الينا زوارنا الكرام والاعزاء، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول،الحصيني يفصِّل لـ"سبق" أجواء رمضان: حرارة مرتفعة وأمطار حتى منتصفه.

العرب نيوز - الحصيني يفصِّل لـ"سبق" أجواء رمضان: حرارة مرتفعة وأمطار حتى منتصفه

المصدر : صحيفة سبق اﻹلكترونية