عشرات القتلى من قوات النظام بهجمات «داعش» جنوب دمشق
عشرات القتلى من قوات النظام بهجمات «داعش» جنوب دمشق

خبر بتاريخ اليوم الموافق الثلاثاء 15 مايو 2018 12:18 صباحاً، وهو الخبر الخاص بـ "عشرات القتلى من قوات النظام بهجمات «داعش» جنوب دمشق"، زوارنا الاعزاء في جميع بقاع الوطن العربي، نعرض لكم اعزائنا الكرام خبر اليوم الخاص بـ "عشرات القتلى من قوات النظام بهجمات «داعش» جنوب دمشق"، الذي تم نقلة كما هو دون اجراء اي تعديل علي المحتوي الاخباري الخاص بالخبر، ودون ايضآ كتابة اي محتوي داخل الخبر هدفه تشتيت القاري والمواطن العربي عن الحقيقة التي يسعي دائمآ اليها ولا شيئ غيرها، قمنا بجلب لكم الخبر الابرز اليوم والذي يحمل عنوان "" تم عرضة بين يدك عزيزنا القاري العربي عبر موقعنا موقع العرب نيوز طريقك لمعرفة الحقيقة، عشرات القتلى من قوات النظام بهجمات «داعش» جنوب دمشق.

بتاريخ اليوم الموافق الثلاثاء 15 مايو 2018 12:18 صباحاً,(العرب نيوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة) - جي بي سي نيوز :- قتل 86 مقاتلاً من قوات النظام السوري والمسلحين الموالين لها خلال أسبوع واحد شهد على هجمات مضادة لتنظيم الدولة الاسـلامية داعـش في جنوب دمشق، وفق ما أحرز المرصد السوري لحقوق الإنسان اليـوم (السـبت).

ويشن النظام السوري منذ 19 أبريل (نيسان) عملية عسكرية ضد تنظيم الدولة الاسـلامية داعـش في جنوب مدينه، وتحديداً في مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين وحي الحجر الأسود المجاور، في إطار سعيه لاستعادة كامل مدينه.

ومنذ أسبوع، يصب التنظيم المتطرف هجمات مضادة ضد مواقع قوات النظام ما منعها من تحقيق أي تفوق مهم. وأسفرت المعارك العنيفة منذ ذلك الحين، وفق المرصد، عن مقتل 86 مقاتلاً من قوات النظام والمسلحين الموالين لها و57 عنصراً من «الدولة الاسـلامية داعـش».

وبلغت بذلك حصيلة الحملة العسكرية «203 مقاتلين من قوات النظام والمسلحين الموالين لها مقابل 159 داعشيا».

وأفاد مدير المرصد رامي عبد الرحمن: «تتواصل الاشتباكات، وبرغم قوتها النارية لم تتمكن قوات النظام من تحقيق أي تفوق مهم على الأرض منذ أسبوع»، مشيراً إلى أن «مقاتلي «الدولة الاسـلامية داعـش» لجأوا إلى أنفاق وأقبية تحت الأرض يشنون منها هجماتهم المضادة».

وتواصل قوات النظام اليـوم استهداف مواقع التنظيم بالغارات والسلاح المدفعي.

ولا يزال «الدولة الاسـلامية داعـش» يسيطر على نحو 80 في المائة من مخيم اليرموك و40 في المائة من الحجر الأسود، فضلاً عن أجزاء من حيي القدم والتضامن.

ويُعد اليرموك أكبر المخيمات الفلسطينية في ســوريا، وكان يعيش فيه قبل الحرب 160 ألف شخص بينهم سوريون. وأجبرت الحرب السورية التي وصلت منذ العام 2012 إلى اليرموك سكان المخيم الذي تعرض للحصار والدمار على المنفى مجدداً,وفق الشرق الاوسط .

وأمام خسائر كبيرة مني بها العام الماضي، لم يعد تنظيم الدولة الاسـلامية داعـش يسيطر سوى على جيوب متناثرة لا تتجاوز نسبتها خمسة في المائة من مساحة ســوريا، بينها مناطق محدودة في البادية السورية، وفي محافظة دير الزور شرقاً وفي جنوب البلاد.

عشرات القتلى من قوات النظام بهجمات «داعش» جنوب دمشق، وجب التنوية في النهاية انكم جزء من فريقك عملنا في موقعنا موقع العرب نيوز الاخباري، من خلال ايضاح الحقيقة اذا كان الخبر كاذب من خلال تعليقاتكم في الاسفل، متمنين لكم كامل الصحة والعافية، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، عشرات القتلى من قوات النظام بهجمات «داعش» جنوب دمشق.

العرب نيوز - عشرات القتلى من قوات النظام بهجمات «داعش» جنوب دمشق

المصدر : جي بي سي نيوز