الأزهر يجهز قافلة مساعدات طبية وإغاثية عاجلة لغزة
الأزهر يجهز قافلة مساعدات طبية وإغاثية عاجلة لغزة

العرب نيوز - الأزهر يجهز قافلة مساعدات طبية وإغاثية عاجلة لغزة، في البداية وجب التنوية علي احترامنآ الشديد لزوارنا الكرام، حيث يسعي المواطن العربي في المقام الاول والاخير الي معرفة الحقيقة، ووجب التنوية ان هذا ما نسعي اليه ايضآ في اطار السياسة التي يتم العمل بها في موقعنا موقع العرب نيوز الاخباري، "الأزهر يجهز قافلة مساعدات طبية وإغاثية عاجلة لغزة"، الذي اصبح هدفة الاساسي احترام عقل القاري العربي اولآ الذي يسعي الي معرفة مدي مصداقية الخبر الذي يقوم يتصفحه، ومن جهتنا وحرصآ منا علي ايصال الحقيقة الي القاري العربي نقوم بطرح الخبر الابرز اليوم والتي يأتي تحت عنوان "الأزهر يجهز قافلة مساعدات طبية وإغاثية عاجلة لغزة".

(العرب نيوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة)، تم نقل الخبر بتاريخ اليوم الموافق الثلاثاء 15 مايو 2018 12:33 صباحاً- أعلن شيخ الأزهر أحمد الطيب، اليـوم الإثنين، تجهيز قافلة مساعدات طبية وإغاثية عاجلة لقطاع غزة، على خلفية المجزرة الاسرائيلية بحق الفلسطينيين في القطاع.

واضاف الأزهر، في ظهور وصل الأناضول نسخة منه، أن "الطيب وجه بتجهيز قافلة مساعدات طبية وإغاثية عاجلة لقطاع غزة، من خلال بيت الزكاة والصدقات وإدارة القوافل الطبية والإغاثية بالأزهر".

واضاف عباس شومان، وكيل الأزهر، في ظهور صحفي لبوابة صحيفة الأهرام التي تعود ملكيتها للدولة، أنه" تم تسخير كافة إمكانات الأزهر لإنقاذ الفلسطنيين، ودعم صمودهم".

وأوضح أنه "بدأ على الفور تجهيز القافلة، واتخاذ الإجراءات التنسيقية اللازمة لإغاثة إخواننا الذين يقتلون على أيدي الصهاينة على مرأى ومسمع من المجتمع الدولي".

وفي وقت سابق اليـوم، أعرب الأزهر، عن أسفه للتشتت العربي والإسلامي الذي شجع الدول على الإعلان عن نقل سفاراتها إلى القدس، وتحدي مشاعر المسلمين عبر العالم.

وكان الأزهر أعلن 2018 عامًا للقدس، ردًا على قرار الرئيس الأمريكي المنتخب الرئيس تارمب، في ديسمبر/كانون أول الماضي، بنقل سفارة بلاده إلى القدس واعتبارها عاصمة للكيان الإسرائيلي المحتل.

ويتظاهر منذ الصباح، آلاف الفلسطينيين، في عدة مواقع على طول السياج الحدودي الفاصل بين شرقي قطاع غزة وإسرائيل، احتجاجا على نقل السفارة الأمريكية من مدينة تل أبيب إلى القدس، وإحياء للذكرى الـ 70 للنكبة.

وأسفرت التظاهرات عن ارتقاء 55 شهيدا، فيما جرح أكثر من 2771 آخرين، جراء الاعتداءات الإسرائيلية، بحسب آخر إحصائية لوزارة الصحة بقطاع غزة.

وآتي نقل السفارة الأمريكية من تل أبيب للقدس تنفيذاً لقرار الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترمب، الذي حدد الموعد ليتزامن مع الذكرى السبعين لقيام إسرائيل، وهو تاريخ "نكبة" الشعب الفلسطيني.

وصرح ترامب، في السادس من ديسمبر/ كانون الأول 2017، القدس عاصمة لإسرائيل، وقرر نقل سفارة بلاده إليها؛ ما أشعل غضبًا في الأراضي الفلسطينية، وتنديدًا إسلاميًا وعربيًا ودوليًا. 

الأزهر يجهز قافلة مساعدات طبية وإغاثية عاجلة لغزة، نرجوا ان نكون قد قمنا بنقل الخبر السالف ذكرة بكل شفافية اليكم، حيث نسعي دائمآ الي ايضاح وكشف الحقيقة ولا شيئ غيرها، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير،"الأزهر يجهز قافلة مساعدات طبية وإغاثية عاجلة لغزة"، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، الأزهر يجهز قافلة مساعدات طبية وإغاثية عاجلة لغزة.

العرب نيوز - الأزهر يجهز قافلة مساعدات طبية وإغاثية عاجلة لغزة

المصدر : المصريون