بأمر الطبيب.. 8 فئات من مرضى السكر ممنوعين من صيام رمضان
بأمر الطبيب.. 8 فئات من مرضى السكر ممنوعين من صيام رمضان

العرب نيوز - بأمر الطبيب.. 8 فئات من مرضى السكر ممنوعين من صيام رمضان، في البداية وجب التنوية علي احترامنآ الشديد لزوارنا الكرام، حيث يسعي المواطن العربي في المقام الاول والاخير الي معرفة الحقيقة، ووجب التنوية ان هذا ما نسعي اليه ايضآ في اطار السياسة التي يتم العمل بها في موقعنا موقع العرب نيوز الاخباري، "بأمر الطبيب.. 8 فئات من مرضى السكر ممنوعين من صيام رمضان"، الذي اصبح هدفة الاساسي احترام عقل القاري العربي اولآ الذي يسعي الي معرفة مدي مصداقية الخبر الذي يقوم يتصفحه، ومن جهتنا وحرصآ منا علي ايصال الحقيقة الي القاري العربي نقوم بطرح الخبر الابرز اليوم والتي يأتي تحت عنوان "بأمر الطبيب.. 8 فئات من مرضى السكر ممنوعين من صيام رمضان".

ADTECH;loc=300
(العرب نيوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة)، تم نقل الخبر بتاريخ اليوم الموافق الثلاثاء 15 مايو 2018 02:05 صباحاً- كتبت أمل علام

انبأت الدكتورة إيناس شلتوت أستاذ الباطنة والسكر بطب قصر العينى، رئيس الجمعية العربية لدراسة أمراض السكر والميتابوليزم، إن مريض السكر يصوم 16 ساعة، وهناك عادات غذائية شرقية تعمل على سطوع السكر بالدم، مثل تناول الأطعمة بكثرة، والإعتماد على الوجبات الدسمة، والحلويات الشرقية والمشروبات السكرية المرتبطة بالصيام، مثل قمر الدين الذى يحتوى على معجون المشمش والسكر.

 

وأضافت أننا كمصريين نحب صيام رمضان عن باقى الدول الإسلامية كلها، موضحة أنهم وجدوا أن 80 % من مرضى السكر يصومون رمضان .

وأضافت أنه قمنا بإجراء بحث فى مـصـر أظهر أن 98 % من مرضى السكر من النوع الثانى يصومون رمضان، ولكن هناك مجموعة نحذر من صيامهم، وهم كالتالى: 

أولا: المرضى الذين يعانون من مضاعفات على الأوعية الدموية التى تحدث باستمرار مثل جلطات القلب، والمخ.

ثانيا: المرضى الذين يعانون من القدم السكرى.

ثالثا: مرضى السكر الذين قاموا بتركيب دعامات بالقلب. 

رابعا: مرضى هبوط عضلة القلب.

خامسا: المرضى الذين يحدث لهم هبوط فى مستوى السكر فى الدم دون  الاحساس به.

سادسا: الأشخاص الذين يحتاجون إلى تناول الأنسولين باستمرار، وبالذات بالجرعات الكبيرة من الأنسولين، وخاصة الذين يحتاجون إلى تناول 4 جرعات فى اليـوم .

 سابعا: الأشخاص الذين يتعرضون للحرارة الشديدة خلال عملهم، ومصابين بالسكر، وإذا كانوا لا يستطيعون تبديل مواعيد عملهم.

 ثامنا: الأشخاص الذين يعيشون بمفردهم من كبار السن، والذين قد يتعرضون للإصابة بالغيبوبة السكرية، موضحة أنهم قد يتعرضون للسقوط عند فقدان الوعى.

 

وقالت الدكتورة ايناس شلتوت، أن هناك أدوية مفضلة للمريض عن غيرها لا تسبب هبوط فى مستوى السكر بالدم، مشيرة إلى أنه يجب ضبط مستوى السكر بالدم قبل صيام رمضان.



ADTECH;loc=300

بأمر الطبيب.. 8 فئات من مرضى السكر ممنوعين من صيام رمضان، نرجوا ان نكون قد قمنا بنقل الخبر السالف ذكرة بكل شفافية اليكم، حيث نسعي دائمآ الي ايضاح وكشف الحقيقة ولا شيئ غيرها، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير،"بأمر الطبيب.. 8 فئات من مرضى السكر ممنوعين من صيام رمضان"، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، بأمر الطبيب.. 8 فئات من مرضى السكر ممنوعين من صيام رمضان.

العرب نيوز - بأمر الطبيب.. 8 فئات من مرضى السكر ممنوعين من صيام رمضان

المصدر : اليوم السابع