9 أهداف لقانون الإسكان الاجتماعى ودعم التمويل العقارى.. تعرف على التفاصيل
9 أهداف لقانون الإسكان الاجتماعى ودعم التمويل العقارى.. تعرف على التفاصيل

العرب نيوز - 9 أهداف لقانون الإسكان الاجتماعى ودعم التمويل العقارى.. تعرف على التفاصيل، في البداية وجب التنوية علي احترامنآ الشديد لزوارنا الكرام، حيث يسعي المواطن العربي في المقام الاول والاخير الي معرفة الحقيقة، ووجب التنوية ان هذا ما نسعي اليه ايضآ في اطار السياسة التي يتم العمل بها في موقعنا موقع العرب نيوز الاخباري، "9 أهداف لقانون الإسكان الاجتماعى ودعم التمويل العقارى.. تعرف على التفاصيل"، الذي اصبح هدفة الاساسي احترام عقل القاري العربي اولآ الذي يسعي الي معرفة مدي مصداقية الخبر الذي يقوم يتصفحه، ومن جهتنا وحرصآ منا علي ايصال الحقيقة الي القاري العربي نقوم بطرح الخبر الابرز اليوم والتي يأتي تحت عنوان "9 أهداف لقانون الإسكان الاجتماعى ودعم التمويل العقارى.. تعرف على التفاصيل".

ADTECH;loc=300
(العرب نيوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة)، تم نقل الخبر بتاريخ اليوم الموافق الثلاثاء 15 مايو 2018 02:42 صباحاً- كتب محمد عبد العظيم

وافق البرلمان، برئاسة الدكتور على عبد العال، خلال الجلسة العامة البارحة الإثنين، نهائيا على مشروع قانون مقدم من الحكومة بشأن إصدار قانون الإسكان الاجتماعى ودعم التمويل العقارى، وفيما يلى أبرز 9 أهداف للقانون الجديد، الذى من المقرر أن يرى النور قريبا عقب إقراره من قبل الرئيس، ونشره فى الجريدة الرسمية.

1- تمويل وإدارة وإنشاء وبيع وإيجار الوحدات السكنية لبرنامج الإسكان الاجتماعى.

2- دعم نشاط التمويل العقارى للمواطنين محدودى ومتوسطى الدخل بما يكفل تحقيق خطة الدولة نحو ضمان سكن مناسب للمواطنين، والقضاء على العشوائيات.

3- توفير وحدات سكنية وقطع أراضى معدة للإسكان للمواطنين محدودى الدخل ومتوسطى الدخل بأسعار تتناسب ومستويات الدخل.

4- وضع ضوابط لمن يخالف شروط الانتفاع بوحدات أو أراضى الإسكان الاجتماعى أو يقوم بالإتجار فيها.

5- زيادة موارد صندوق الإسكان الاجتماعى من خلال المادة (15) من القانون التى تكفل مصادر تمويل المشروع مع استدامتها حتى يتمكن الصندوق من تأدية دوره فى توفير المسكن وقطعة الأرض التى تتلاءم مع متوسطى ومحدودى الدخل.

6- توحيد صندوقى ضمان ودعم نشاط التمويل العقارى وتمويل الإسكان الاجتماعى فى صندوق واحد يتبع وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، حيث تتولى الوزارة خطة الدولة فى اقتراح وتخطيط وطرح مشروعات الإسكان الاجتماعى، والإشراف عليها.

7- وضع ضوابط لاستفادة المواطن من الوحدات وقطع الأراضى التى يطرحها برنامج الإسكان الاجتماعى.

8- وضع ضوابط للشهر العقارى والتوثيق والتسجيل العينى.

9- حظر التعامل أو التصرف فى الوحدات السكنية قبل مضى المدة المنصوص عليها فى القانون، أو بموافقة مجلس إدارة الصندوق.


ADTECH;loc=300

9 أهداف لقانون الإسكان الاجتماعى ودعم التمويل العقارى.. تعرف على التفاصيل، نرجوا ان نكون قد قمنا بنقل الخبر السالف ذكرة بكل شفافية اليكم، حيث نسعي دائمآ الي ايضاح وكشف الحقيقة ولا شيئ غيرها، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير،"9 أهداف لقانون الإسكان الاجتماعى ودعم التمويل العقارى.. تعرف على التفاصيل"، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، 9 أهداف لقانون الإسكان الاجتماعى ودعم التمويل العقارى.. تعرف على التفاصيل.

العرب نيوز - 9 أهداف لقانون الإسكان الاجتماعى ودعم التمويل العقارى.. تعرف على التفاصيل

المصدر : اليوم السابع