59 شهيدا في مليونية العودة على حدود غَزَّة
59 شهيدا في مليونية العودة على حدود غَزَّة

59 شهيدا في مليونية العودة على حدود غَزَّة، في اطار سياسة موقعنا موقع العرب نيوز الاخباري، وهي السياسة الخاصة بـ تقديم المحتوي الاخباري المميز والحقيقي ولا شيئ غيرهآ من العديد من المصادر الاخبارية والوكالات الاخبارية التي تحظي بثة القارئ العربي في جميع بقاع الوطن العربي نبدء اليوم بالخبر الابرز اليوم وهو الخبر الخاص بــ "59 شهيدا في مليونية العودة على حدود غَزَّة" وهو الخبر الذي تم نقل وجلبه بكل دقة وحيادية دون اخفاء الحقيقة وبدون ابداء اي رائي هدفه التحكم في اتجاهات القارءي العربي، حيث يتحمل المصدر الذي تم جلب منه الخبر بتفاصيل ومحتوي الخبر، وليس لنا اي يد او تدخل في تفاصيل ومحتوي الخبر ونبدء مع الخبر الابرز اليوم وهو الخبر الخاص بـ "59 شهيدا في مليونية العودة على حدود غَزَّة".

العرب نيوز - الثلاثاء 15 مايو 2018 06:14 صباحاً - العرب نيوز - استشهد 59 مواطنًا من بينهم 7 أطفال وامرأة ونتج عنه اصابه نحو 2500 آخرين، باعتداءات قوات الاحتلال الإسرائيلي على المسيرات في قطاع غزة، المتزامنة مع يوم نقل السفارة الأمريكية في الكيان الإسرائيلي لمدينة لقدس المحتلة.

وأعلنت وزارة الصحة بغزة، عن استشهاد عز الدين موسى محمد السماك (14عامًا)، وصال فضل عزات الشيخ خليل (15عامًا)، أحمد عادل موسى الشاعر (16عامًا)، سعيد محمد ابو الخير (16عامًا)، إبراهيم أحمد الزرقة (18عامًا)، عماد علي صادق الشيخ (19عامًا)، زايد محمد حسن عمر (19عامًا)، معتصم فوزي ابو لولي 20عامًا، أنس حمدان سالم قديح (21عامًا)، محمد عبد السلام حرز (21عامًا)، يحيى اسماعيل رجب الداقور (22عامًا)، مصطفى محمد سمير محمود المصري (22 عامًا)، عز الدين ناهض العويطي (23 عامًا)، محمود مصطفى أحمد عساف (23عامًا)، أحمد فايز حرب شحادة (23عامًا)، أحمد عوض الله (24 عامًا)، خليل إسماعيل خليل منصور (25 عامًا)، محمد أشرف أبو ستة (26 عامًا)، بلال أحمد أبو دقة (26عامًا).

واستشهد أحمد ماجد قاسم عطا الله (27 عامًا)، محمود رباح ابو معمر (28 عامًا)، مصعب يوسف أبو ليلة (28عامًا)، أحمد فوزي التتر (28 عامًا)، محمد عبدالرحمن مقداد (28عامًا)، عبيدة سالم فرحان (30عامً)، جهاد مفيد الفرا (30عامًا)، فادي حسن ابو سلمي (30عامًا)، معتز بسام كامل النونو (31 عامًا)، محمد رياض عبد الرحمن العامودي (31عامًا). كما استشهد الشاب جهاد محمد عثمان موسى (31عامًا)، شاهر محمود محمد المدهون (32عامًا)، موسى جبر عبد السلام ابو حسنين (35عامًا)، محمد محمود عبد المعطي عبد العال (39عامًا)، أحمد محمد إبراهيم حمدان 27عامًا)، إسماعيل خليل رمضان الداهوك (30 عامًا)، أحمد محمود محمد الرنتيسي 27عامًا، علاء أنور أحمد الخطيب (28عامًا)، محمود يحيى عبد الوهاب حسين (24 عامًا)، أحمد عبد الله العديني (30 عامًا)،

 سعدي سعيد فهمي أبو صلاح (16عامًا)، أحمد زهير حامد الشوا (24 عامًا)، محمد هاني حسني النجار (33عامًا)، فضل محمد عطا حبشي (34 عامًا)، فيما لم يعلن عن أسماء بقية الشهداء.

وتفاعل عشرات آلاف المواطنين بالقطاع مع المسيرة عبر التوزع على 20 نقطة في المناطقة الشرقية للقطاع، في وقت سعى فيه الكثيرون من الشبان لاجتياز السياج الفاصل مع الأراضي المحتلة.

كما استمر إطلاق الطائرات الورقة والبالونات الحارقة من القطاع تجاه أحراش الاحتلال في غلاف غزة، فقد اكدت مصادر إعلامية إسرائيلية بأن فرق الإطفاء اشتركت منذ صباح اليـوم في إخماد العديد من الحرائق.

ووصفت صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية التظاهرات على حدود قطاع غزة الشرقية بالأشرس والأعنف منذ سنوات، مشيرة الى أن عدد الشهداء هو الأعلى في يوم واحد منذ انتهاء الحرب الأخيرة قبل أربع سنوات.

وقابلت قوات الاحتلال المتظاهرين السلميين المشاركين بالمسيرة بالرصاص الحي، فيما قذفت طائراتها المسيرة قنابل الغاز والمنشورات في مسعىً لتفريق الجموع وثنيهم عن دخول الأراضي المحتلة.

وناشدت الصحة في ظهور لها مـصـر بإمداد مشافي القطاع بالأدوية والمستهلكات الطبية وإيفاد طواقم طبية متخصصة ونقل الجرحى لمشافي مـصـر بسبب الأعداد المتزايدة من المصابين بجراحات معقدة تحتاج لتدخلات علاجية غير متوفرة.

وأصدر وزير جيش الاحتلال الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان تعليماته للجيش بمواصلة “سياسة الحزم” التي انتهجها اليـوم وعدم السماح لأي فلسطيني باجتياز الحدود مع قطاع غزة.

حضرت هذه التعليمات بعد مشاورات أجراها ليبرمان مع قائد الأركان غادي آيزنكوت، حيث أكد ليبرمان في نهاية المشاورات على حق “إسرائيل” في الدفاع عن سيادتها ومواطنيها بشتى السبل، على حد قوله.

كما قصفت مقاتلات الاحتلال الإسرائيلي موقعين للمقاومة شمال ووسط قطاع غزة، بعدة صواريخ من الطائرات الحربية، بالإضافة إلى عدد من قذائف المدفعية.

ومن جهته، طالب المتحدث الرسمي باسم الحكومة يوسف المحمود بتدخل دولي فوري وعاجل لوقف المذبحة الرهيبة التي تقترفها قوات الاحتلال الإسرائيلي بحق أبناء الشعب الفلسطيني، خصوصًا في قطاع غزة.

من جهتها، طالبت جامعة الدول العربية المجتمع الدولي بالتدخل الفوري لإنفاذ قراراته علي الرغم من في توفير الحماية للمقدسات الإسلامية والمسيحية، وتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني في أرضه ومقدساته.

أما الهيئة الوطنية العليا لمسيرة العودة وكسر الحصار أكدت استمرار فعاليات المسيرة “حتى كسر الحصار وتحقيق العودة”، داعيةً جماهير شعبنا إلى مواصلة الفعاليات وخاصة أيام الجمع.

59 شهيدا في مليونية العودة على حدود غَزَّة، شكرآ لك عزيزي القاري العربي ونتمني ان نراكم دائمآ في كامل الصحة والعافية، ونتمني ان نكون عند حسن ظنكم بنا، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير، 59 شهيدا في مليونية العودة على حدود غَزَّة، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، 59 شهيدا في مليونية العودة على حدود غَزَّة.

العرب نيوز - 59 شهيدا في مليونية العودة على حدود غَزَّة

المصدر : مرسال نيور