بدء مغادرة القوات الإماراتية لجزيرة سقطرى
بدء مغادرة القوات الإماراتية لجزيرة سقطرى

بتاريخ اليوم الموافق بدء مغادرة القوات الإماراتية لجزيرة سقطرى ،في ظل انتشار الاخبار الكاذبة، وتشت عقل المواطن العربي في جميع بقاع الوطن العربي بمدي صحة الاخبار المنتشرة علي الانترنت او مواقع التواصل الاجتماعي المختلفةـ

بدء مغادرة القوات الإماراتية لجزيرة سقطرى

، قمنا بتقديم موقع العرب نيوز الاخباري الذي يقوم بعرض ونقل الاخبار العاجلة في جميع المجالات المختلفة والمنوعةـ يهدف في المقام الاول الي نقل الخبر بكل مصداقية وشفافية الي زوارنا في جميع بلدان الوطن العربي، حيث انتشر اليوم خبر يحمل عنوان "" من المصدر المذكور والذي يتحمل محتوي الخبر سواء كان خبر صحيح او غير صحيح، في طار سياسية موقع العرب نيوز الموجود في اسفل الصفحة، ونبدء مع الخبر الابرز بتاريخ اليوم وهو الخبر الخاص بـ "

بدء مغادرة القوات الإماراتية لجزيرة سقطرى

".

العرب نيوز ، خبر بتاريخ اليوم الثلاثاء 15 مايو 2018 08:43 مساءً - بدأت، مساء اليـوم، القوات الإماراتية مغادرة محافظة أرخبيل سقطرى، بحسب مصدر يمني يقيم بالجزيرة.

 

وأكمل المصدر للأناضول، مفضلًا عدم الكشف عن هويته كونه غير مخول بالتصريح لوسائل الإعلام، أن "المغادرة بدأت فعليًا وستكون على دفعات بشكل تدريجي"، دون عديد من التفاصيل.

 

ومؤخرًا، مثلت جزيرة سقطرى اليمنية عنوان أزمة بين الحكومة اليمنية والإمارات، منذ أرسلت الأخيرة، مطلع الشهر الجاري، قوات عسكرية إلى المحافظة، وهيمنت على مطارها ومينائها، بالتزامن مع تواجد رئيس الحكومة اليمنية أحمد بن دغر ، وعدد من أعضاء حكومته فيها.

 

والإثنين، أعلن بن دغر انتهاء أزمة جزيرة سقطرى بين بلاده والإمارات العربية المتحدة، عقب وساطة سعودية.

 

والأحد الماضي، كشفت وكالة اليمنية الرسمية للأنباء (سبأ)، عن اتفاق يقضي بسحب القوات الإماراتية من محافظة أرخبيل سقطرى اليمنية الاستراتيجية.

 

وقالت أن الاتفاق يشمل "البدء بتنمية وإغاثة شاملة للسقطرى تشمل كل المرافق الخدمية والحيوية وفِي كل المديريات والجزر بمسانده من المملكة العربية الـسعـودية".

 

وسقطرى، هي كبرى جزر أرخبيل يحمل الاسم ذاته، مكون من 6 جزر، ويحتل موقعًا استراتيجيًا في المحيط الهندي، قبالة سواحل القرن الإفريقي، بالقرب من خليج عدن.

 

وفي أكتوبر/تشرين أول 2013، أعلن الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، سقطرى محافظة مستقلة، وعاصمتها مدينة حديبو، بعد أن كانت تتبع إداريًا محافظة حضرموت.

بدء مغادرة القوات الإماراتية لجزيرة سقطرى

، تهمنا في النهاية ارائكم، فهي تضع علي اكتافنا مزيد من مواصلة العمل الجاد، كي نكون دائمآ عند حسن توقعاتكم بنا، املين ان تكونوآ دائمآ بكامل الصحة والعافية، بدء مغادرة القوات الإماراتية لجزيرة سقطرى ،ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول،

بدء مغادرة القوات الإماراتية لجزيرة سقطرى

.

العرب نيوز - بدء مغادرة القوات الإماراتية لجزيرة سقطرى

المصدر : حضارم نت