​​«57357» تبحث سبل التعاون مع «الإنتاج الحربي» و«القومي للمرأة»
​​«57357» تبحث سبل التعاون مع «الإنتاج الحربي» و«القومي للمرأة»

​​«57357» تبحث سبل التعاون مع «الإنتاج الحربي» و«القومي للمرأة»، بمشيئة الله وعونه قمنا زوارنا الكرام والاعزاء في جميع بقاع الوطن العربي بانشاء موقع العرب نيوز الاخباري، الذي يقوم بنقل الاخبار العالمية والعربية والرياضية والفنية والاقتصادية وغيرها من الاخبار المختلفة ايضآ داخل مصدر اخباري واحد، ونتمني ان يكون قد حظي باهتمام ورضاء زاشرنا العزيز الذي نهدف دائمآ الي ارضائه في اطار سياستنا التي قمنا بانشائها والتي نحرص علي العمل بها في إطار ايصال الحقيقة دون غيرها الي القارئ العربي في جميع بقاع وطننا العربي، ونبدء مع الخبر الابرز اليوم وهو الخبر الخاص بـ "​​«57357» تبحث سبل التعاون مع «الإنتاج الحربي» و«القومي للمرأة»".

اليوم الموافق الثلاثاء 15 مايو 2018 09:24 مساءً، العرب نيوز - طريقك لمعرفة الحقيقة، تجهز مؤسسة مستشفى سرطان الأطفال مـصـر 57357، آلية جديدة للتعاون مع وزارة الإنتاج الحربي، وقطاع شؤون المرأة بالمجلس القومي للمرأة، وتجري المباحثات في سبيل ذلك خلال تلك الفترة، ويجتمع ممثلوا الجهات الثلاث لوضع أسس التعاون المستقبلي بينهم، بما يخدم صالح الأطفال والمرأة والأسرة المصرية.

يمثل وزارة الإنتاج الحربي في المباحثات م. حسناء العرابي وكيل أول الوزارة لشؤون المرأة، والمجلس القومي للمرأة، د. أحلام حنفى حسن رئيس لجنة الصحة، وأعضاء اللجنة د. وجيدة عبدالرحمن، ود. هناء مصطفى، ود. هالة نجيب حسنى، ود. سلمى دوارة، ومن مستشفى 57357 العقيد خالد حسن، ود. أية نصار، ود. سونيا سليمان.

وعقدت الجهات الثلاث اجتماعا حديثآ في مبني مستشفى 57357، عرضت خلاله م. حسناء العرابي جهود قطاع شؤون المرأة بوزارة الإنتاج الحربى، بدء من حملات الكشف المبكر عن سرطان الثدى، وحملات التوعية بكيفية الاكتشاف المبكر لمرض التوحد، وانتهاء بحملات التوعية بكيفية التعامل مع كبار السن، وذلك لجميع العاملات «4000 عاملة» بالمصانع التابعة لوزارة الانتاج الحربي وعددها 18 مصنعا.

ثم عرضت د. أية نصار مدير التعليم والتطوير بمستشفى 57357، المجالات التي يمكن التعاون فيها وهى محاضرات للتوعية والتثقيف الصحى للعاملات، وتوفير كافة وسائل الكشف المبكر، وتوفير فرق لتقديم الدعم النفسي والمعنوي والاجتماعي من قبل أخصائيين نفسيين ورجال دين والعلاج بالفن.

وطلب العقيد خالد حسن، مساعد مدير المستشفى، من ممثلة الإنتاج الحربي، توفير معلومات كافية عن اسم المصنع وعنوانه وإجمالي عدد العاملات، لدراسة إمكانية تنظيم محاضرة تعريفية لهن في كل مصنع عن فيتامين D وأعراض نقصه ومضاعفات ذلك وكيفية علاجه، وأهميته للجسم البشري، مع تخصيص أعداد الراغبات في إجراء التحليل من كل مصنع لتوفره المستشفى لهن بسعر رمزي.

وأكدت د. سونيا سليمان، مدير المعمل في مستشفى 57357، على توفير الإمكانية لإجراء التحاليل عن فيتامين د للعاملات داخل المصانع، وذلك توفيرا للوقت، مع إرسال النتائج إلى وكيلة أول الوزارة، ومعلومات كاملة عن الخدمات الطبية بالمستشفى من أشعات وتحاليل وغيرها، مع ضرورة تنظيم محاضرات التوعية والتثقيف للتغذية العلاجية وكيفية الاكتشاف المبكر للأمراض.

فيما أعرب أعضاء المجلس القومي للمرأة، عن سعادتهم بهذا التعاون المثمر، آملين تحقيق الهدف منه في الارتقاء بصحة المجتمع المصري، والتوعية المجتمعية من السرطان، وبأهمية فيتامين «د» للرجال والنساء على حد سواء.

وخرج الاجتماع بعدد من التوصيات، منها عرض مقترح تحمل وزارة الإنتاج الحربي تكلفة تحاليل فيتامين د للعاملين رجالا وسيدات، لما له من تأثير على القدرة الانتاجية للعاملين، وتنسيق زيارة لمستشفى 57357 علي الرغم من بالسيدات العاملات بالوزارة، ومناقشة سبل التعاون.

​​«57357» تبحث سبل التعاون مع «الإنتاج الحربي» و«القومي للمرأة»، أعطر التحيه، وأطيب المنى، وكل الإحترام لكم اعزائنا الكرام في النهاية علي حسن متابعتكم لنا، املين ان نكون عن حسن ظنكم بنا، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، ​​«57357» تبحث سبل التعاون مع «الإنتاج الحربي» و«القومي للمرأة».

العرب نيوز - ​​«57357» تبحث سبل التعاون مع «الإنتاج الحربي» و«القومي للمرأة»

المصدر : المصرى اليوم