ملتقى العقبة يؤكد الوصاية الهاشمية على مقدسات القدس
ملتقى العقبة يؤكد الوصاية الهاشمية على مقدسات القدس

ملتقى العقبة يؤكد الوصاية الهاشمية على مقدسات القدس، خبر بتاريخ اليوم الموافق"الثلاثاء 15 مايو 2018 09:26 مساءً" ،بعد الثورة التكنولوجية التي نعيشها الان وانتشار مواقع ووكالات اخبارية كثيره جدآ، تقوم بنقل الاخبار من جميع بقاع العالم وايضآ تقوم بتغطية منطقة الاحداث الساخنة في جميع دول العالم، وايضآ نقل الاخبار الشائعة التي تحدث في وطننا العربي الحبيب، وتشتت القاري العربي بين هذه الوكالات الاخبارية المختلفةـ وتكبد عناء البحث عن الاخبار الخاصة ببلده داخل معظم هذه المصادر، قمنا بجلب ميع الاخبار من معظم هذه الوكالات والمواقع الاخبارية المختلفة والموثوق من صحة الاخبار التي تقوم بنشرها، قمنا بنقل جميع هذه الاخبار في مصدر أخباري واحد وهو موقع العرب نيوز الاخباري، ونبدء مع الاخبار الابرز اليوم والذي يحمل عنوان "ملتقى العقبة يؤكد الوصاية الهاشمية على مقدسات القدس".

بتاريخ اليوم الثلاثاء 15 مايو 2018 09:26 مساءً، تم نشر الخبر بوايطة العرب نيوز، العقبة 15 ايار(بترا)- أكد ملتقى العقبة الوطني للدفاع عن القدس أن المقدسات في القدس الشريف تحت الرعاية الأردنية، وأن جلالة الملك هو صاحب الوصاية على الأماكن المقدسة في القدس الشريف التي أضحت في عهد جلالته، جزءا لا يتجزأ من برامج عمل الحكومات الأردنية.

وأدان الملتقى تصريحات صهر الرئيس الأمريكي المنتخب جاريد كوشنر والذي اخبر إن السيادة في القدس كلها للإسرائيليين.

ودعا الملتقى، في ظهور له اليـوم الثلاثـاء، كافة الدول الإسلامية لاتخاذ موقف موحد وقوي للوقوف في وجه الغطرسة الأمريكية - الصهيوينة، وأن تكون مواقف الدول الإسلامية متناسقة مع حجم الحدث، ومتوافقة مع نبض الشارع.

واستنكر البيان "بأشد العبارات ما قامت به الإدارة الأمريكية يوم البارحة من نقل السفارة إلى القدس المحتلة، وهو ما يخرق كل القوانين الدولية والاتفاقيات التي تنص على أن القدس تخضع للسيادة الأردنية، كما نتابع في الملتقى الجرائم الوحشية التي تقوم بها قوات الإحتلال بحق أبناء شعبنا الفلسطيني الباسل الذي يواجه آلة القمع والوحشية بصدور عارية ومسيرات سلمية تطالب بحقه المشروع ".

واعلن البيان رفضه التام لما قامت به الإدارة الأمريكية من نقل السفارة إلى القدس الشرقية، مؤكدين أن هذا القرار باطل لا قيمة له قانونا، ولا يغير من حقيقة أن القدس هي عاصمة فلسطين التاريخية الأبدية وأنها محتلة، ولا ينقص من حق الأمة في حقها بالقدس وبقية المقدسات.

واستنكر البيان ما صرح به الرئيس الأمريكي المنتخب أن القدس هي عاصمة إسرائيل.

ودعا الملتقى كل دول العالم الحر للوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني لنيل حقوقه المشروعة، ورفض ما قامت به أمريكا والضغط الدولي لإفشال أي تحرك مماثل.

وادان الملتقى ما تقوم به قوات الاحتلال الصهيوني من عمليات قتل ممنهج بحق شعبنا الفلسطيني الصامد، مؤكدا أن ما تقوم به قوات الإحتلال في مواجهة المسيرات السلمية المطالبة بالحقوق المشروعة هو انتهاك لحقوق الإنسان، وجرائم حرب يعاقب عليها القانون الدولي.

ودعا كافة المنظمات الحقوقية والقانونية في العالم للوقوف في وجه هذه الانتهاكات وتجريمها والعمل على ملاحقة مرتكبيها ومقاضاتهم.

وثمن الموقف الأردني الرسمي الثابت في وجه الضغوط التي تمارس عليه، داعيا الحكومة لاتخاذ أجراءات أكثر حزماً في الرد على محاولات انتهاك السيادة الأردنية ومحاولات نزع الوصاية الهاشمية على القدس والمقدسات.

وطالب بطرد السفير الصهويني وإغلاق السفارة، وإلغاء كافة المعاهدات والاتفاقيات المبرمة مع الاحتلال الاسرائيلي.

واكد البيان ان الملتقى يحيي صمود الشعب الفلسطيني وثباته وتمسكه بحقه في أرضه ومقدساته، ودعمه لمسيرات العودة المستمرة في الأراضي الفلسطينية.

--(بترا) ا.م/ اع
15/5/2018 - 10:14 م

ملتقى العقبة يؤكد الوصاية الهاشمية على مقدسات القدس، رسالة نبعثها اليكم زوارنا الكرام مليئة بالحب، والتقدير، والاحترام، ولو اننا أوتينا كل بلاغة، لما كنا بعد القول إلا مقصرين، حيث نتمني ان نكون قد حظينا بثقتكم فينا، ونشكركم علي حسن متابعتنا، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول،ملتقى العقبة يؤكد الوصاية الهاشمية على مقدسات القدس.

العرب نيوز - ملتقى العقبة يؤكد الوصاية الهاشمية على مقدسات القدس

المصدر : وكالة بترا