90 ؜% منها لمحاربة الغش.. وزير التعليم يكشف تكلفة امتحانات الثانوية 
90 ؜% منها لمحاربة الغش.. وزير التعليم يكشف تكلفة امتحانات الثانوية 

90 ؜% منها لمحاربة الغش.. وزير التعليم يكشف تكلفة امتحانات الثانوية ، بمشيئة الله وعونه قمنا زوارنا الكرام والاعزاء في جميع بقاع الوطن العربي بانشاء موقع العرب نيوز الاخباري، الذي يقوم بنقل الاخبار العالمية والعربية والرياضية والفنية والاقتصادية وغيرها من الاخبار المختلفة ايضآ داخل مصدر اخباري واحد، ونتمني ان يكون قد حظي باهتمام ورضاء زاشرنا العزيز الذي نهدف دائمآ الي ارضائه في اطار سياستنا التي قمنا بانشائها والتي نحرص علي العمل بها في إطار ايصال الحقيقة دون غيرها الي القارئ العربي في جميع بقاع وطننا العربي، ونبدء مع الخبر الابرز اليوم وهو الخبر الخاص بـ "90 ؜% منها لمحاربة الغش.. وزير التعليم يكشف تكلفة امتحانات الثانوية  ".

اليوم الموافق الثلاثاء 15 مايو 2018 09:44 مساءً، العرب نيوز - طريقك لمعرفة الحقيقة، كشف طارق شوقي وزير التربية والتعليم، والتعليم الفني، أن 90 % من  تكلفة امتحانات الثانوية العامة، مخصصة؜ لمحاربة الغش بكافة وسائله.

 

واضاف "شوقي"، في ظهور صحفي اليـوم الثلاثـاء، إن إجمالي تكلفة الامتحانات، تبلغ مليار و300 مليون جنيه، ينفق منها 90 %؜ لمحاربة الغش، وهناك فواتير كاملة تدفعها الوزارة للعديد من الجهات من أجل محاربة الغش.

 

وفي ذات السياق أشار الدكتور رضا حجازي، رئيس امتحانات الثانوية العامة، إلى أن الوزارة وضعت ضوابط جديدة وواضحة لأعمال التصحيح ورصد الدرجات داخل الكنترولات في امتحانات الثانوية العامة في العام الدراسي الحالي.

 

وأكمل حجازي، أن على رأس تلك الضوابط تدريب مقدري الدرجات عبر شبكة الفيديو كونفرانس على معايير التصحيح ورصد الدرجات وكيفية التعامل مع كراسة البوكليت ونماذج الإجابات.

 

وأوضح أن من يساهم فى أعمال التصحيح ورصد الدرجات هم المتخصصين من معلمي الصف الثالث الثانوى، مركدًا أن جول الوزارة تحقيق أكبر قدر من الجودة والدقة فى عملية التصحيح والسرية داخل الكنترولات.

 

ولفت رئيس امتحانات الثانوية العامة، إلى أنه سيتم تفعيل لجنتي الأزمات والجودة داخل كنترولات الثانوية العامة بشكل كبير بما يضمن تحقيق الدقة وحصول كل طالب على درجتة التى يستحقها لتقليل التظلمات على النتائج.

 

وتبدأ امتحانات الثانوية العامة يوم الأحـد 3 يونيو فى مادتى اللغة العربية والتربية الدينية، والثلاثاء 5 يونيو الاقتصاد والإحصاء، الخـميس 7 يونيو اللغة الأجنبية الثانية والتربية الوطنية، الأحـد 10 يونيو الجبر والهندسة الفراغية والثلاثاء.

 

ويؤدي طلاب الثانوية امتحان اللغة الأجنبية الأولى 12 يونيو اللغة الأجنبية الأولى، وتبدأ إجازة العيد الاثـنـيـن 13 يونيو وتنتهى 18 يونيو على أن يختبر الطلاب فى الفيزياء والتاريخ يوم الثلاثـاء 19 يونيو، والخميس 21 يونيو يمتحن الطلاب فى التفاضل والتكامل.

 

كما يؤدّي الطلاب امتحاناتهم فى الديناميكا والأحياء وعلم النفس والاجتماع  الأحـد 24 يونيو، والخميس 28 يونيو يختبر الطلاب فى الكيمياء والجغرافيا على أن يختتم الطلاب امتحاناتهم 1 يوليو فى مواد الجيولوجيا والعلوم البيئية والاستاتيكا والفلسفة والمنطق.

 

 

90 ؜% منها لمحاربة الغش.. وزير التعليم يكشف تكلفة امتحانات الثانوية ، أعطر التحيه، وأطيب المنى، وكل الإحترام لكم اعزائنا الكرام في النهاية علي حسن متابعتكم لنا، املين ان نكون عن حسن ظنكم بنا، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، 90 ؜% منها لمحاربة الغش.. وزير التعليم يكشف تكلفة امتحانات الثانوية  .

العرب نيوز - 90 ؜% منها لمحاربة الغش.. وزير التعليم يكشف تكلفة امتحانات الثانوية 

المصدر : مصر العربية