فعاليات رسمية وشعبية تحتفل بعيد الاستقلال
فعاليات رسمية وشعبية تحتفل بعيد الاستقلال

فعاليات رسمية وشعبية تحتفل بعيد الاستقلال، خبر بتاريخ اليوم الموافق"الثلاثاء 15 مايو 2018 09:59 مساءً" ،بعد الثورة التكنولوجية التي نعيشها الان وانتشار مواقع ووكالات اخبارية كثيره جدآ، تقوم بنقل الاخبار من جميع بقاع العالم وايضآ تقوم بتغطية منطقة الاحداث الساخنة في جميع دول العالم، وايضآ نقل الاخبار الشائعة التي تحدث في وطننا العربي الحبيب، وتشتت القاري العربي بين هذه الوكالات الاخبارية المختلفةـ وتكبد عناء البحث عن الاخبار الخاصة ببلده داخل معظم هذه المصادر، قمنا بجلب ميع الاخبار من معظم هذه الوكالات والمواقع الاخبارية المختلفة والموثوق من صحة الاخبار التي تقوم بنشرها، قمنا بنقل جميع هذه الاخبار في مصدر أخباري واحد وهو موقع العرب نيوز الاخباري، ونبدء مع الاخبار الابرز اليوم والذي يحمل عنوان "فعاليات رسمية وشعبية تحتفل بعيد الاستقلال".

بتاريخ اليوم الثلاثاء 15 مايو 2018 09:59 مساءً، تم نشر الخبر بوايطة العرب نيوز، محافظات 15 أيار (بترا)- احتفلت فعاليات رسمية وشعبية، اليـوم الثلاثـاء، بعيد الاستقلال الـ 72 للمملكة.

ففي محافظة الزرقاء، نظمت مديرية تربية الزرقاء الأولى، بالتعاون مع مديرية الثقافة، اليـوم، احتفالا على مسرح الشاعر حبيب الزيودي في مركز الملك رئـيس الاردن الثقافي في الزرقاء بمناسبة الذكرى 72 لاستقلال المملكة.

واضاف محافظ الزرقاء، الدكتور محمد السميران، "إن الأردنيين يستذكرون في ذكرى استقلال المملكة العديد من الانجازات الوطنية التي تعتبر محل إجلال وفخر واعتزاز لكل أردني، كما يستذكرون وبكل فخر واعتزاز الدور الهاشمي من أجل بناء صرح الأمة وكرامتها وعزتها".

وأكمل أن الاستقلال عيد خالد في تاريخ التضحيات الهاشمية من أجل رفعة وبناء الوطن والأمة، وهو كذلك مناسبة لاستعادة واستحضار دروس وتجارب هذا النضال، واستخلاص العبر، للمحافظة على منجزات الاستقلال الذي ينبغي صونه والبناء عليه حتى يبقى الأردن أنموذجا يُحتذى في العمل الدؤوب وواحة أمن واستقرار بإنسانه الواعي الذي يشكل أساس ثروته الحقيقية.

من جهته، أشار مدير تربية الزرقاء الأولى، الدكتور محمد الكلوب، إلى التفاف الشعب الأردني بكافة أطيافه حول القيادة الهاشمية الحكيمة، مؤكدا استمرار الوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس الشريف.

واضاف إن ذكرى الاستقلال مناسبة عظيمة تحفزنا لبذل الجهود وشحذ الهمم من أجل أن نحوّل التحديات إلى إنجازات نتقدم بها إلى المستقبل الأفضل خلف قائدنا الملهم جلالة الملك عبدالله الثاني.

كما عرض رئيس مجلس التطوير التربوي، عامرالوظائفي، لمسيرة الهاشميين في العمل والعطاء والتضحيات منذ انطلاقة الثورة العربية الكبرى وحتى الوقت الحاضر.

واشتمل الاحتفال، الذي حضره مدير شرطة الزرقاء العميد أيمن العوايشة ومدير الثقافة الدكتور منصور الزيود وجمع من الفاعليات الرسمية والشعبية، على العديد من الفقرات الفنية والشعرية والمسرحية التي حاكت المناسبة.

كذلك احتفلت مدرسة مريجيب الفهود الأساسية للبنات للاجئين السوريين في مخيم الهلال الأحمر الاماراتي الأردني بذكرى عيد الاستقلال الاردني الثاني والسبعين.

وشاركت ادارة مخيم الهلال الأحمر الإماراتي الأردني بمريجيب الفهود هذا الاحتفال برئاسة مدير المخيم محمد مبارك المنصوري وأعضاء من فريق الإغاثة الإماراتي وبحضور رئيس بلدية الحلابات سالم مسند.

واستهل الحفل بفقرات فنية ولوحات من الفلكلور الشعبي والأناشيد الوطنية وقصائد شعرية متنوعة نالت اعجاب واستحسان الحضور.

وفي لواء الكورة، احتفل نادي المعلمين اليـوم بعيد الاستقلال؛ حيث اقام احتفالا في قاعة مدرسة بنات دير ابي سعيد الثانوية برعاية مدير التربية والتعليم في اللواء وحضور رئيس بلدية دير ابي سعيد الجديدة ابراهيم الاعيدة.

وركز رئيس النادي، خالد الزعبي، أن مظاهرة الاستقلال التي بنيت بتضحيات الغر الميامين من آل هاشم الأطهار ويواصلها جلالة الملك عبدالله الثاني ستستمر بوعي أبناء الوطن وبالتفافهم حول قيادتهم وبتمسكهم بمنجزات الاستقلال.

واضاف إن المعلمين في اللواء سيبقون بناة خير لمستقبل الوطن وجنودا أوفياء للوطن ولقيادته الهاشمية التي ترعى مظاهرة التعليم، لافتا إلى المكتسبات التي تحققت للتعليم وللمعلمين في عهد جلالة الملك عبدالله الثاني.

بدوره، أكد المساعد الإداري لمديرية التربية، الدكتور صالح طوالبة، أن معاني ومكتسبات الاستقلال تجدد وتحفز المعلمين على أداء رسالتهم النبيلة.

وقالت المعلمة نور الحجايا، في كلمة ألقتها نيابة عن المعلمين، إن ذكرى الاستقلال تأتي هذا العام في ظل تطورات سياسية مهمة في المنطقة، مؤكدة أن الأردن سيبقى بقيادته الهاشمية مدافعا عن فلسطين وعن قدسية القدس الشريف حتى قيام الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس.

وتغنى مدير النادي، الشاعر محمد الدومي، بأمجاد الوطن وبمعاني الاستقلال وببطولات الجيش العربي وتضحياته في قصيدة ألقاها في الاحتفال الذي اشتمل على فقرات غنائية لفرقتي مدرستي دير أبي سعيد الأساسية للبنين وكفرالماء الثانوية للبنين وسلم راعي الاحتفال دروعا قدمها النادي للمدارس المشاركة ونالت إعجاب الحضور.

وفي مادبا، أقامت مديرية التربية والتعليم للواء قصبة مادبا على مسرح الجامعة الألمانية الأردنية احتفالا بمناسبة عيد الإستقلال بحضور أمين عام وزارة التربية والتعليم للشؤون الإدارية سامي سلايطة.

واضاف مدير التربية، محمد المسلم، إن الإستقلال بوابة الشعب نحو الحرية ورقي الأوطان المتقدمة، مشيرا إلى دور وزارة التربية في صقل معاني الإستقلال في نفوس الطلبة.

واشتمل الإحتفال على فقرات أغان وطنية وقصائد شعرية وتراث شعبي قدمها طلاب وطالبات المدارس.

وسلم السلايطة الدروع والشهادات على مستحقيها.

وفي المفرق، كرمت جمعية ميس الريم الخيرية في ثغرة الجب بالبادية الشمالية الغربية عددا من الفعاليات الثقافية والاجتماعية والتربوية على مستوى الوطن.

وبدأ الحفل، الذي رعاه الشيخ راكان عضوب الزبن، بكلمة رئيسة الجمعية، دلال البدارين، انبأت فيها "إن الاحتفال بيوم الاستقلال، هو استرجاع للمعاني النبيلة لبطولات وتضحيات الآباء والأجداد في سبيل كرامة الوطن وعزته".

وأضافت أن الهاشمين قدموا أرواحهم فداء للأوطان، وضحوا من أجل أن تبقى أوطاننا أوطان عز وفخار.

واضاف الشيخ مصطفى الزبون إن الاحتفال بعيد الاستقلال يجسد العلاقة المتينة بين الوطن وأبنائه والتي أسسها الهاشميون، وقامت على جذور المودة والإخلاص والتكافل والتعاون من أجل النهوض بالوطن ورفعته.

واضاف رئيس مركز مدينة المفرق، المقدم حاتم نمر، إن تخريج الفوج الثاني من دورة أصدقاء قوات الامن احتفاء بعيد الاستقلال يجسد منظومة الأمن الشامل ويحقق التشاركية بين المجتمع المحلي وأفراد قوات الامن نحو تعزيز الأمن المجتمعي والاستقرار.

وقدمت فرقة إحياء المفرق للفنون والتراث بقيادة النجم فارس الخزاعلة ومشاركة النجم سعد جرار وشادي الزعبي وأنوار الخزاعلة فقرات غنائية ودبكة شعبية وقصيدة شعرية ألهبت حماس الحضور.

وتغنى الشاعر عرار الحميمات في قصيدة شعرية بالوطن وقيادته وشعبه، وشاركت فرقة مدرسة ثغرة الجب الثانوية للبنات ومدرسة أروى بنت عبد المطلب الأساسية بفقرات فنية.

وكرمت الجمعية 43 شخصية من رواد العمل التطوعي ممن بذلوا جهودا واسعة للمساهمة في بناء وتنمية الوطن وخرجت الفوج الثاني من دورة أصدقاء قوات الامن، بالتعاون مع مديرية شرطة المفرق والفوج الأول من روضة براعم ثغرة الجب.

وفي المحافظة ذاتها، قامت جمعية مجد الشهداء الخيرية بتكريم عدد من عمال الوطن، وذلك بمناسبة يوم العمال وعيد الاستقلال، في مقرها.

واضاف مساعد محافظ المفرق، الدكتور سمير سماعنه، خلال رعايته حفل التكريم إن تكريم عمال الوطن في يوم العمال حافز ودافع للارتقاء بقيم العمل الجماعي لخدمة المجتمع، مشيرا إلى أهمية دور العمال والإنجازات التي حققها العمال في بناء الوطن.

واضاف رئيس الجمعية، عطا العيسى، إن الاحتفال بيوم العمال يأتي تقديرا للعطاء والإنجاز الذي يقدمه عمال الوطن والجهود الكبيرة التي يبذلونها للمساهمة في تنمية الوطن، مشيرا إلى أن مبادرة التكريم تهدف إلى تعزيز العلاقة مع كافة شرائح المجتمع والتواصل معهم وبناء جسور الثقة والمحبة لديهم، مبينا أن الجمعية تولي عمال الوطن جل الاهتمام والعناية بهدف الارتقاء بهم والنهوض بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين علي الرغم من في مجال البيئة.

وفي نهاية الحفل، الذي حضره رئيس قسم الجمعيات في تنمية القصبة قاسم الخزاعلة وعدد من أبناء المجتمع المحلي وعدد من أعضاء الهيئة الإدارية والكادر الوظيفي في الجمعية، كرم راعي الحفل العمال وعدد من أبناء المجتمع ممن ساهموا في تنمية الوطن.

--(بترا) ع ض/ ع ب/ج ب/م ش/هـ ح/ اع
15/5/2018 - 10:54 م

فعاليات رسمية وشعبية تحتفل بعيد الاستقلال، رسالة نبعثها اليكم زوارنا الكرام مليئة بالحب، والتقدير، والاحترام، ولو اننا أوتينا كل بلاغة، لما كنا بعد القول إلا مقصرين، حيث نتمني ان نكون قد حظينا بثقتكم فينا، ونشكركم علي حسن متابعتنا، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول،فعاليات رسمية وشعبية تحتفل بعيد الاستقلال.

العرب نيوز - فعاليات رسمية وشعبية تحتفل بعيد الاستقلال

المصدر : وكالة بترا