الخارجية الأردنية: الاحتلال الإسرائيلى أساس الشر ومصدر الصراع فى المنطقة
الخارجية الأردنية: الاحتلال الإسرائيلى أساس الشر ومصدر الصراع فى المنطقة

العرب نيوز - الخارجية الأردنية: الاحتلال الإسرائيلى أساس الشر ومصدر الصراع فى المنطقة، في البداية وجب التنوية علي احترامنآ الشديد لزوارنا الكرام، حيث يسعي المواطن العربي في المقام الاول والاخير الي معرفة الحقيقة، ووجب التنوية ان هذا ما نسعي اليه ايضآ في اطار السياسة التي يتم العمل بها في موقعنا موقع العرب نيوز الاخباري، "الخارجية الأردنية: الاحتلال الإسرائيلى أساس الشر ومصدر الصراع فى المنطقة"، الذي اصبح هدفة الاساسي احترام عقل القاري العربي اولآ الذي يسعي الي معرفة مدي مصداقية الخبر الذي يقوم يتصفحه، ومن جهتنا وحرصآ منا علي ايصال الحقيقة الي القاري العربي نقوم بطرح الخبر الابرز اليوم والتي يأتي تحت عنوان "الخارجية الأردنية: الاحتلال الإسرائيلى أساس الشر ومصدر الصراع فى المنطقة".

ADTECH;loc=300
(العرب نيوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة)، تم نقل الخبر بتاريخ اليوم الموافق الثلاثاء 15 مايو 2018 10:48 مساءً- أ ش أ

أكد وزير الخارجية وشئون المغتربين الأردنى أيمن الصفدى اليـوم الثلاثـاء، أن الاحتلال الإسرائيلى هو أساس كل الشر فى المنطقة ومصدر الصراع وسبب العنف الذى سيتفجر بشكل أكبر إن لم يحظي الفلسطينيون على حقهم فى الحرية والدولة على ترابهم الوطنى وعاصمتها القدس الشرقية.

وشدد الصفدى - فى مقابلة مع محطة (سى إن إن) التلفزيونية الأمريكية اليـوم - أن القدس الشرقية أرض فلسطينية محتلة يحب أن تتحرر من القهر وتكون عاصمة الدولة الفلسطينية المستقلة على خطوط الرابع من يونيو 1967 من أجل أن يتحقق السلام الشامل والدائم.


وأدان الصفدى "العدوان اللإنسانى واللاقانونى غير المبرر" ضد المدنيين الأبرياء الذين تظاهروا ضد الاحتلال فى قطاع غزة البارحة، والذى ينذر بتدهور أسوأ للأوضاع ما لم ينته الاحتلال ويحصل الفلسطينيون على حقهم فى الحرية والدولة.


واضاف: "أبدأ بتقديم أحر التعازى بضحايا العدوان الإسرائيلى اللاإنسانى اللاأخلاقى غير المبرر ضد مدنيين أبرياء تظاهروا ضد الاحتلال.
وركز الوزير الأردنى فى رد على سؤال حول السبب الذى يجعل من نقل السفارة الأمريكية للقدس عاملا مقوضا للسلام، "أن القدس قضية حساسة جدا وأن الشرعية الدولية تعتبر القدس قضية من قضايا الوضع النهائى يقرر مصيرها بالتفاوض المباشر وفق القانون الدولى الذى يعتبر القدس الشرقية أرضا محتلة يجب أن تكون عاصمة الدولة الفلسطينية المستقلة. 


وأكمل: "لذلك عندما يقرر مصير القدس المقدسة عند المسلمين والمسيحيين واليهود خارج خطة لتحقيق السلام الشامل الذى نريده جميعا فإن ذلك يبعث الرسالة الخاطئة حول التزام المجتمع الدولى إنهاء الاحتلال وإنصاف الشعب الفلسطينى وتلبية حقه الإنسانى الأساسى فى الحرية والاستقلال".


واضاف الصفدى :"علينا جميعا أن ندرك أن الاحتلال هو أساس كل الشر، والسلام لا يبنى على حطام التطلعات المشروعة للفلسطينيين، لا يبنى على الدم وعلى العنف، السلام يبنى على تلبية الحق فى الكرامة والاستقلال والحريّة"، مضيفا: "لذلك فإن أى خطة للسلام يجب أن تلبى حق الفلسطينيين فى الدولة المستقلة".


وفِى رد على سؤال حول كيفية إعادة الفلسطينيين إلى طاولة المفاوضات مع الأمريكيين اخبر الصفدى "إنَ العرب جميعا ملتزمون بالسلام وأن ما يطلبه الفلسطينيون هو طرح بناء لحل الصراع على أساس حل الدولتين الذى يشكل السبيل الوحيد لتحقيق السلام". 


وأكمل الصفدي: " عشية الذكرى السبعين للنكبة، الظلم الأكبر فى العصر الحديث، ترسل إسرائيل الجنود لقتل الأبرياء"، مؤكدا أن القدس الشرقية أرض محتلة يجب أن يزول الاحتلال والقهر من شوارعها وحواريها حتى تظل رمزا للسلام.


والمح إلى أن العاهل الأردنى الملك عبدالله الثانى يركز دائما أن القدس مفتاح السلام وأنه يجب التعامل مع القدس فى إطار حل شامل تكون فيه القدس الشرقية عاصمة الدولة الفلسطينية.


ADTECH;loc=300

الخارجية الأردنية: الاحتلال الإسرائيلى أساس الشر ومصدر الصراع فى المنطقة، نرجوا ان نكون قد قمنا بنقل الخبر السالف ذكرة بكل شفافية اليكم، حيث نسعي دائمآ الي ايضاح وكشف الحقيقة ولا شيئ غيرها، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير،"الخارجية الأردنية: الاحتلال الإسرائيلى أساس الشر ومصدر الصراع فى المنطقة"، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، الخارجية الأردنية: الاحتلال الإسرائيلى أساس الشر ومصدر الصراع فى المنطقة.

العرب نيوز - الخارجية الأردنية: الاحتلال الإسرائيلى أساس الشر ومصدر الصراع فى المنطقة

المصدر : اليوم السابع