برلمانيو "البّام" يُلَوِّحُونَ بملتمس الرقابة لإسقاط "الأغلبية الحكومية"
برلمانيو "البّام" يُلَوِّحُونَ بملتمس الرقابة لإسقاط "الأغلبية الحكومية"

بتاريخ اليوم الموافق برلمانيو "البّام" يُلَوِّحُونَ بملتمس الرقابة لإسقاط "الأغلبية الحكومية" ،في ظل انتشار الاخبار الكاذبة، وتشت عقل المواطن العربي في جميع بقاع الوطن العربي بمدي صحة الاخبار المنتشرة علي الانترنت او مواقع التواصل الاجتماعي المختلفةـ برلمانيو "البّام" يُلَوِّحُونَ بملتمس الرقابة لإسقاط "الأغلبية الحكومية"، قمنا بتقديم موقع العرب نيوز الاخباري الذي يقوم بعرض ونقل الاخبار العاجلة في جميع المجالات المختلفة والمنوعةـ يهدف في المقام الاول الي نقل الخبر بكل مصداقية وشفافية الي زوارنا في جميع بلدان الوطن العربي، حيث انتشر اليوم خبر يحمل عنوان "" من المصدر المذكور والذي يتحمل محتوي الخبر سواء كان خبر صحيح او غير صحيح، في طار سياسية موقع العرب نيوز الموجود في اسفل الصفحة، ونبدء مع الخبر الابرز بتاريخ اليوم وهو الخبر الخاص بـ "برلمانيو "البّام" يُلَوِّحُونَ بملتمس الرقابة لإسقاط "الأغلبية الحكومية"".

العرب نيوز ، خبر بتاريخ اليوم الثلاثاء 15 مايو 2018 11:07 مساءً - بعد الخرجة القوية للبرلماني عبد اللطيف وهبي حول حملة المقاطعة التي أثارت جدلا سياسيا كبيرا، تتواصل تصريحات برلمانيي حزب الأصالة والمعاصرة، المنتقدة لمسار الحكومة الحالية، حيث رَفَعَتْ تدوينات البرلمانيين محمد أبودرار وحسن التايقي سقف المطالب إلى حدود الدفع بملتمس رقابة يسقط أغلبية حزب العدالة والتنمية.

التدوينات، التي حضرت من خلال حسابات البرلمانيين الفايسبوكية، تساءلت عن "قدرة المعارضة على تحمل مسؤوليتها في تخليص المغرب والمغاربة من بؤس هذه الحكومة والعمل على إقالتها، عبر تفعيل الفصل 105 من الدستور الذي يخول لخُمُسِ أعضاء البرلمان تقديم ملتمس الرقابة".

وطالبت التدوينات بـ"نقل نبض المجتمع وحرارته إلى المؤسسة التشريعية، لكي تستعيد مؤسسة البرلمان توهجها وحيويتها المطلوبة، خصوصا في الظرف السياسي الدقيق، الذي يقتضي تفعيل المعارضة لصلاحياتها الدستورية".

وفي هذا السياق، أوضح محمد أبودرار، النائب البرلماني عن حزب الأصالة والمعاصرة، أن "مطلب ملتمس الرقابة هو تفاعل مع التذمر الشعبي من الطريقة التي تتعامل بها الحكومة مع الشارع؛ هو ما اضطرنا إلى التحرك لمعرفة الخلل الحاصل، والذي أدى بالحكومة إلى الخروج بتصريحات صبيانية تصب الزيت على النار".

وأكمل أبودرار، في تصريح لجريدة هسبريس الإلكترونية، أنه "في إطار ما يكفله الدستور للمعارضة، يناقش البرلمانيون إمكانية تقديم ملتمس الرقابة، تنزيلا لدورهم"، مستطردا أن "الأصالة والمعاصرة لا يمكن أن يبقى متفرجا في شارع ينتقد الحكومة بشكل قوي، ولا يَتِمُ نَقْلُ مشاكله إلى قبة البرلمان".

والمح المتحدث إلى أن "تقرير المحروقات كان هو النقطة التي أفاضت الكأس، حيث جرى الاطلاع عن كثب على حجم الجريمة المرتكبة في حق الشعب المغربي من لدن الحكومة السابقة، التي لم تجد وسيلة لحماية المالية العمومية سوى سحب دعم صندوق المقاصة عن المحروقات، لتترك المواطن يكتوي بنار الغلاء".

وركز البرلماني عن إقليم سيدي إفني أن "البام يحضر لمفاجآت كبيرة في الأيام المقبلة"، مطالبا حزب الاستقلال بـ"إعطاء دفعة لعمل المعارضة البرلمانية، لكي يتم إجبار الحكومة على التفكير مليا قبل الإقدام على أية خطوة تضر المغاربة".

من جهته، اخبر حسن التايقي، النائب عن حزب الأصالة والمعاصرة، إن "فكرة ملتمس الرقابة أعطاها برلمانيو الحزب كإشارات إلى المؤسسة في انتظار اجتماع المكتب السياسي والمجلس الوطني المقبلين"، مشيرا إلى أن "الوضع الاجتماعي الحالي يقتضي التحرك بشكل قوي من داخل المعارضة".

واحرز التايقي، في تصريح لهسبريس، أن "الحديث عن ملتمس الرقابة هو تنبيه إلى الرأي الداخلي صوب السلوك السليم الذي يتوجب على الحزب أن يتخذه".

وزاد، النائب عن حزب الأصالة والمعاصرة: "إذا كان دستور 2011 قد أعطي صلاحيات واسعة للحكومة من أجل الاشتغال، فقد أعطي في المقابل صلاحيات واسعة للمعارضة للتعاطي مع مستجدات الساحة السياسية".

وعن قدرة "البام"، في الوقت الراهن، على الدفع بملتمس الرقابة، في ظل وضعية قيادته المبهمة، أورد التايقي أن "كل متاح دستوري يبقى ممكنا، خصوصا أن الرأي العام كله يتجه نحو انتظار إعفاءات ملكية مقبلة، فلماذا إذن لا يشتغل البرلمانيون على الأمر عبر ملتمس الرقابة؟"، على حد تعبيره.

برلمانيو "البّام" يُلَوِّحُونَ بملتمس الرقابة لإسقاط "الأغلبية الحكومية"، تهمنا في النهاية ارائكم، فهي تضع علي اكتافنا مزيد من مواصلة العمل الجاد، كي نكون دائمآ عند حسن توقعاتكم بنا، املين ان تكونوآ دائمآ بكامل الصحة والعافية، برلمانيو "البّام" يُلَوِّحُونَ بملتمس الرقابة لإسقاط "الأغلبية الحكومية" ،ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، برلمانيو "البّام" يُلَوِّحُونَ بملتمس الرقابة لإسقاط "الأغلبية الحكومية".

العرب نيوز - برلمانيو "البّام" يُلَوِّحُونَ بملتمس الرقابة لإسقاط "الأغلبية الحكومية"

المصدر : جريدة هسبريس