«محلية النواب» توافق نهائيا على مشروع قانون المحال التجارية
«محلية النواب» توافق نهائيا على مشروع قانون المحال التجارية

«محلية النواب» توافق نهائيا على مشروع قانون المحال التجارية العرب نيوز، زوارنا الكرام حصرنآ منا علي تقديم محتوي اخباري مميز، ينال استحسان زوارنا الكرام, وحرصآ منا ايضآ علي تقديم الاخبار من المصادر الخاصة بها بكل مصداقيىة وشفافية عبر موقعنا "العرب نيوز - طريقك لمعرفة الحقيقة" نعرض لكم خبر اليوم وهو خبر "«محلية النواب» توافق نهائيا على مشروع قانون المحال التجارية" وهو خبر بتاريخ اليوم الموافق الثلاثاء 15 مايو 2018 11:16 مساءً.
«محلية النواب» توافق نهائيا على مشروع قانون المحال التجارية العرب نيوز ينشر لكم جديد الاخبار - ونبدء مع اهم الاخبار «محلية النواب» توافق نهائيا على مشروع قانون المحال التجارية - العرب نيوز - «محلية النواب» توافق نهائيا على مشروع قانون المحال التجارية .حيث ننشر لكم متابعينا في كل بقاع الوطن العربي جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا العرب نيوز ونبدء مع الخبر الابرز، «محلية النواب» توافق نهائيا على مشروع قانون المحال التجارية.

خبر بتاريخ اليوم الموافق الثلاثاء 15 مايو 2018 11:16 مساءً عبر موقع "العرب نيوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة" - وافقت لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، في اجتماعها مساء اليـوم، نهائيا على مشروع قانون المحال التجارية، الذي يستهدف بالتطبيق المحال العامة، والتجارية، والملاهي.

المشروع الذي يقع في 43 مادة يشتمل ثلاثة قوانين، هي قانون رقم 371 لسنة 1976 بشأن المحال العامة، وقانون 376 لسنة 1976 بشأن الملاهى، وقانون 353 لسنة 1954 بشأن المحال التجارية.

واستبعدت اللجنة المنشآت الفندقية والسياحية من الخضوع لمشروع القانون، لأنها تخضع لقانون خاص ينظم عملها.

واضاف رئيس اللجنة النائب أحمد السجيني إن مشروع القانون "يهدف لتقديم خدمة للمواطن تتمثل فى تبسيط إجراءات الحصول على التراخيص، مع تغليظ العقوبة على المخالفين".

وأكمل في الاجتماع:"القانون يقوم على مبدأ التيسير وتبسيط الإجراءات والتسهيل على المواطنين في استصدار التراخيص".

والمح السجيني إلى أنه "ستكون هناك لجنة مركزية عليا تحتوي كافة التخصصات، وتمثل فيها الوزارات والجهات المعنية بما فيها السياحة، على أن يكون لها فروع ومراكز على مستوى المحافظات، بما يفعل مبدأ اللامركزية على أرض الواقع".

وزاد رئيس اللجنة:"إجراءات التراخيص واضحة، وكذلك ما يتعلق بالعقوبات وضوابط التصالح".

«محلية النواب» توافق نهائيا على مشروع قانون المحال التجارية، شكرآ لك عزيزي القاري العربي ونتمني ان نراكم دائمآ في كامل الصحة والعافية، ونتمني ان نكون عند حسن ظنكم بنا، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير، «محلية النواب» توافق نهائيا على مشروع قانون المحال التجارية، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، «محلية النواب» توافق نهائيا على مشروع قانون المحال التجارية.

العرب نيوز - «محلية النواب» توافق نهائيا على مشروع قانون المحال التجارية

المصدر : بوابة الشروق