واشنطن بوست: فوز الصدر في الانتخابات سيجبر واشنطن وطهران على إعادة حساباتهما
واشنطن بوست: فوز الصدر في الانتخابات سيجبر واشنطن وطهران على إعادة حساباتهما

خبر بتاريخ اليوم الموافق الثلاثاء 15 مايو 2018 11:21 مساءً، وهو الخبر الخاص بـ "واشنطن بوست: فوز الصدر في الانتخابات سيجبر واشنطن وطهران على إعادة حساباتهما"، زوارنا الاعزاء في جميع بقاع الوطن العربي، نعرض لكم اعزائنا الكرام خبر اليوم الخاص بـ "واشنطن بوست: فوز الصدر في الانتخابات سيجبر واشنطن وطهران على إعادة حساباتهما"، الذي تم نقلة كما هو دون اجراء اي تعديل علي المحتوي الاخباري الخاص بالخبر، ودون ايضآ كتابة اي محتوي داخل الخبر هدفه تشتيت القاري والمواطن العربي عن الحقيقة التي يسعي دائمآ اليها ولا شيئ غيرها، قمنا بجلب لكم الخبر الابرز اليوم والذي يحمل عنوان "" تم عرضة بين يدك عزيزنا القاري العربي عبر موقعنا موقع العرب نيوز طريقك لمعرفة الحقيقة، واشنطن بوست: فوز الصدر في الانتخابات سيجبر واشنطن وطهران على إعادة حساباتهما.

بتاريخ اليوم الموافق الثلاثاء 15 مايو 2018 11:21 مساءً,(العرب نيوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة) - اعتبرت صحيفة "واشنطن بوست" في مقال لها أن الأداء القوي لقائمة "سائرون" بقيادة مقتدى الصدر في الانتخابات العراقية سيجبر الولايات المتحدة وإيران على إعادة حساباتهما بشأن الـعـراق.

ونوهت الصحيفة إلى أنه على خلفية تصدر قائمة "سائرون" الانتخابات العراقية واحتمال طرح مقتدى الصدر مرشحا عن قائمته لرئاسة الحكومة، سيتعين على الولايات المتحدة إعادة النظر في كيفية حماية المصالح الأمريكية في المنطقة.

وأضافت أن فوز الصدر في الانتخابات يضع موضع الاستفهام مصير الحضور الأمريكي في الـعـراق، الذي انتقده الصدر، لكن المتحدث باسمه أشار إلى أن السياسي يؤيد الاتفاقات بشأن تدريب قوات الامن الـعـراق وتوريد الأسلحة طالما لا يمس ذلك مصالح وسيادة الـعـراق.

كما لفتت الصحيفة إلى معارضة الصدر لما أسمته بـ "النفوذ الإيراني" في الـعـراق، مضيفة أن طهران أيضا ستضطر لإعادة حساباتها بشأن كيفية الدفاع عن مصالحها في الـعـراق، وأصبح الصدر بفضل مواقفه "جذابا" بالنسبة إلى عدد خصوم إيران في العالم العربي، حسب الصحيفة.

واضاف دبلوماسي غربي لـ "واشنطن بوست"، طلب عدم ذكر اسمه، إن الصدر هو "السياسي الوحيد الذي له رؤية واضحة للعراق". وخلصت هذه الرؤية إلى "الـعـراق أولا واستئصال الفساد وتشكيل حكومة تكنوقراط".

وتذّكر الصحيفة بأن الصدر في السنوات ما بعد الغزو الأمريكي للعراق كان على قائمة أعداء الولايات المتحدة، حيث كان يقود جماعة "جيش المهدي" المسلحة، التي حاربت الجيش الأمريكي.

ونوهت الصحيفة إلى أنه منذ ذلك الحين، بذل الصدر جهودا لتغيير صورته وتقديم نفسه كسياسي معتدل. واضاف الكاتب والباحث المتخصص بالشرق الأوسط كيرك سويل إن "الصدر عمل خلال السنوات الثلاث الأخيرة على تبديل صورته وتقديم نفسه كقائد غير إسلامي للمعركة ضد الفساد والمحاصصة الطائفية. وإن تحالفه مع العلمانيين كان جزءا مهما من ذلك"، مشيرا إلى أن الصدر استطاع من توسيع تحالفه مع الحفاظ على قاعدة مؤيديه.

تجدر الإشارة إلى أن قائمة "سائرون" التي تحتوي التيار الصدري والشيوعيين وبعض القوى السياسية الأخرى تصدرت الانتخابات البرلمانية الأخيرة، حسب النتائج الأولية، والتي جرت يوم 12 مايو الجاري.

المصدر: واشنطن بوست

أنطون زوييف

واشنطن بوست: فوز الصدر في الانتخابات سيجبر واشنطن وطهران على إعادة حساباتهما، وجب التنوية في النهاية انكم جزء من فريقك عملنا في موقعنا موقع العرب نيوز الاخباري، من خلال ايضاح الحقيقة اذا كان الخبر كاذب من خلال تعليقاتكم في الاسفل، متمنين لكم كامل الصحة والعافية، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، واشنطن بوست: فوز الصدر في الانتخابات سيجبر واشنطن وطهران على إعادة حساباتهما.

العرب نيوز - واشنطن بوست: فوز الصدر في الانتخابات سيجبر واشنطن وطهران على إعادة حساباتهما

المصدر : RT Arabic