كورابا مصطفى يكشف عن انطلاق محطة الحراش باتجاه مطار مع بداية السنة المقبلة 2019
كورابا مصطفى يكشف عن انطلاق محطة الحراش باتجاه مطار مع بداية السنة المقبلة 2019

موقع العرب نيوز الاخبار ينقل لكم "كورابا مصطفى يكشف عن انطلاق محطة الحراش باتجاه مطار مع بداية السنة المقبلة 2019" اجدد الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية علي مدار الساعة اولآ بأول، حيث نحرص دائمآ علي جلب الاخبار لكم بكل حيادية من العديد من المصادر الاخبارية الموثوق بها، "كورابا مصطفى يكشف عن انطلاق محطة الحراش باتجاه مطار مع بداية السنة المقبلة 2019" عبر موقع واحد وهو موقع (العرب نيوز طريقك لمعرفة الحقيقة)، هدفنا دائمآ تقديم محتوي اخباري مميز ينال استحسان زوارنا الاعزاء. حيث نهدف دائمآ الي الحصول علي رضا زوارنا الكرام، ونتمي ان نكون دائمآ عند حسن ظنكم بنا، ونعرض لكم خبر اليوم وهو الخبر الخاص بــ "كورابا مصطفى يكشف عن انطلاق محطة الحراش باتجاه مطار مع بداية السنة المقبلة 2019".

اليوم الأربعاء 16 مايو 2018 12:02 صباحاً - "العرب نيوز - طريقك لمعرفة الحقيقة" - كشف السيد كورابا مصطفى المدير العام لمؤسسة ميترو الجزائر البارحة الثلاثـاء بالجزائر مدينه أن الأشغال جارية من اجل تسليم شطر من توسعة ومد خط ميترو مدينه انطلاقا من محطة الحراش باتجاه مطار هواري بومدين ومن محطة عين النعجة باتجاه براقي مع بداية السنة المقبلة 2019. 
وأوضح السيد كورابا خلال عرض قدمه حول تطور القطاع في يوم برلماني نظمه المجلس الشعبي الوطني بمبادرة من لجنة النقل والاتصالات السلكية واللاسلكية حول دور قطاعي النقل والبريد والاتصالات في تنمية الاقتصاد الوطني أن الأشغال جارية من اجل توسيع ومد خط ميترو الجزائر انطلاقا من محطة الحراش باتجاه مطار هواري بومدين ومن محطة عين النعجة باتجاه براقي ويتم حاليا العمل بجهد من اجل استلام شطر من هذه التوسعة مع بداية السنة المقبلة. 
واضاف إن الخط الرابط بين عين النعجة وبراقي سيمتد على 6 كلم وسيكون عبر 6 محطات فيما يبلغ طول تمديد خط الميترو من الحراش إلى مطار هواري بومدين عبر 9.5 كلم ويضم 9 محطات. 
وكشف ذات المسؤول إن الدراسات الخاصة بتوسعة خط الميترو انطلاقا من ساحة الشهداء نحو باب الوادي على امتداد 8 كلم والتمديد نحو دالي ابراهيم واولاد فايت والشراقة والعاشور والدرارية على طول 14 كلم انتهت تماما وتبقى في انتظار التسجيل وانطلاق الأشغال. والمح إلى أن طول ميترو مدينه سيصل إلى 34 كلم بـ34 محطة في غضون سنة 2022 بعد ان انطلق بـ9 كلم و10 محطات عند بداية استغلاله في نوفمبر 2011. 
وأكمل المتحدث امام اعضاء المجلس الشعبي الوطني أن الإنجازات الضخمة المدعمة من قبل رئيس الجمهورية السيد عبد العزيز بوتفليقة في مجال النقل الحضري الموجه والتي تكفلت بها مؤسسة ميترو الجزائر وتخص إلى جانب الميترو مشاريع الترامواي والنقل بالكوابل ساهمت إلى حد بعيد في حل المشاكل العديدة التي كان يواجهها المواطنون في تنقلاتهم اليومية ناهيك عن فك الاختناق على المدن الكبرى. 
كما ذكر المتحدث بحصيلة تنقل المواطنين عبر الميترو والتي وصلت إلى 130 ألف مسافر منذ انطلاق استغلاله فيما تطمح المؤسسة المسيّرة لهذا المرفق للوصول إلى 200 ألف مسافر بعد دخول محطتي ساحة الشهداء وعين النعجة الخدمة منذ نحو أسبوع.

كورابا مصطفى يكشف عن انطلاق محطة الحراش باتجاه مطار مع بداية السنة المقبلة 2019، في النهاية نود ان نشكركم زوارنا الاعزاء علي حسن متابعتكم لنا، ونتمني لكم دوام الصحة والعافية، كورابا مصطفى يكشف عن انطلاق محطة الحراش باتجاه مطار مع بداية السنة المقبلة 2019، ولا تنسوا ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول.

العرب نيوز - كورابا مصطفى يكشف عن انطلاق محطة الحراش باتجاه مطار مع بداية السنة المقبلة 2019

المصدر : الجزائر تايمز