عاجل.. متحدث "الخارجية" يكشف آخر نتائج 12 ساعة من مفاوضات سد النهضة
عاجل.. متحدث "الخارجية" يكشف آخر نتائج 12 ساعة من مفاوضات سد النهضة

عاجل.. متحدث "الخارجية" يكشف آخر نتائج 12 ساعة من مفاوضات سد النهضة، وجب التنوية اولآ ان الخبر السالف ذكره ليس خبر قمنا بكتابته ولكن تم جلبه من مصدر اخباري ينال ثقة القاري العربي في جميع انحاء وبقاع الوطن العربي، حيث تم نقل الخبر بواسطة فريق التحرير الخاص بموقعنا بكل شفافية، ودون ابداء ايه تعديل يهدف الي تشتيت المواطن العربي عن معرفة الحقيقة او تعديل يكون هدفه تحويل اتجاهات المواطن العربي الي سياسات معينة، ونبدء مع الخبر الابرز اليوم وهو الخاص الخاص بـ "عاجل.. متحدث "الخارجية" يكشف آخر نتائج 12 ساعة من مفاوضات سد النهضة".

العرب نيوز - [date]l j F Y h:i A[/date، اخبر المستشار أحمد أبوزيد، المتحدث باسم وزارة الخارجية، إن الاجتماعي التساعي الخاص بسد النهضة الإثيوبي يقترب من وضع مسار لضمان استكمال الدراسات بشأنه.

وأكمل "أبوزيد" في تغريدة على حسابه الرسمي بموقع "تويتر"، أنه بعد 12 ساعة مفاوضات لم تنته، ومازالت هناك مناقشات حول مقترحات جديدة لدعم المسار الفني وإجراءات لتعزيز التعاون وبناء الثقة.

وبدأ الاجتماعي التساعي الثاني الثلاثـاء، بمشاركة وزراء الخارجية والري ورؤساء أجهزة المخابرات بكل من مـصـر والسودان وإثيوبيا، حول سد النهضة في مدينه الإثيوبية أديس أبابا، وسط حالة ترقب واسعة حول مدى قدرته على تجاوز التعثر القائم في المسار الفني الثلاثي.

وركز المستشار أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، أن الاجتماع يأتي في إطار متابعة نتائج الاجتماع التساعي الأول الذي عقد في الخرطوم يوم 4 أبريل الماضي بناء على توجيهات قادة الدول الثلاث خلال اجتماعهم على هامش القمة الأفريقية في أديس أبابا في يناير الماضي، وعلى خلفية عدم استطاع الاجتماع الأخير للجنة الفنية الثلاثية الذي عقد في أديس أبابا يوم 5 الجاري، من تحقيق تفوق على مسار اعتماد التقرير الاستهلالي للمكتب الاستشاري، والذى وافقت عليه مـصـر، ومن ثم استمرار تعثر مسار استكمال الدراسات الخاصة بتحديد الآثار السلبية المُحتملة للسد على دولتي المصب وكيفية تجنبها.

وأعرب المتحدث باسم الخارجية، في ظهور رسمي، عن تطلع مـصـر لتمكن الاجتماع التساعي رفيع المستوى من تنفيذ توجيهات القادة بإيجاد حلول للعقبات القائمة في أعمال اللجنة الفنية الثلاثية، واستكمال مسار الدراسات التي أكد عليها اتفاق إعلان المبادئ لعام 2015 لتحقيق المنفعة المشتركة لجميع الأطراف وتجنب الإضرار بأي طرف، والبناء على الإمكانيات والفرص الكبيرة المتاحة للتعاون الثلاثي في مختلف المجالات مثل التجارة والاستثمار والتعاون الفني وغيرها.

عاجل.. متحدث "الخارجية" يكشف آخر نتائج 12 ساعة من مفاوضات سد النهضة، لكل مبدع إنجاز، ولكل شكر قصيدة، ولكل مقام مقال، ولكل نجاح شكر وتقدير، فجزيل الشكر نهديه اليكم زوارنا الكرام والاعزاء علي حسن متابعتكم لنا، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير، عاجل.. متحدث "الخارجية" يكشف آخر نتائج 12 ساعة من مفاوضات سد النهضة، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، عاجل.. متحدث "الخارجية" يكشف آخر نتائج 12 ساعة من مفاوضات سد النهضة.

العرب نيوز - عاجل.. متحدث "الخارجية" يكشف آخر نتائج 12 ساعة من مفاوضات سد النهضة

المصدر : الفجر