مواصلة خروج مسلحي ريف حمص إلى الشمال السوري
مواصلة خروج مسلحي ريف حمص إلى الشمال السوري

خبر بتاريخ اليوم الموافق الأربعاء 16 مايو 2018 06:36 صباحاً، وهو الخبر الخاص بـ "مواصلة خروج مسلحي ريف حمص إلى الشمال السوري"، زوارنا الاعزاء في جميع بقاع الوطن العربي، نعرض لكم اعزائنا الكرام خبر اليوم الخاص بـ "مواصلة خروج مسلحي ريف حمص إلى الشمال السوري"، الذي تم نقلة كما هو دون اجراء اي تعديل علي المحتوي الاخباري الخاص بالخبر، ودون ايضآ كتابة اي محتوي داخل الخبر هدفه تشتيت القاري والمواطن العربي عن الحقيقة التي يسعي دائمآ اليها ولا شيئ غيرها، قمنا بجلب لكم الخبر الابرز اليوم والذي يحمل عنوان "" تم عرضة بين يدك عزيزنا القاري العربي عبر موقعنا موقع العرب نيوز طريقك لمعرفة الحقيقة، مواصلة خروج مسلحي ريف حمص إلى الشمال السوري.

بتاريخ اليوم الموافق الأربعاء 16 مايو 2018 06:36 صباحاً,(العرب نيوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة) - خرجت 73 حافلة تقل دفعة جديدة من المسلحين وعائلاتهم من منطقتي الحولة وتلبيسة بريف حمص مساء الثلاثـاء باتجاه إدلب في إطار تنفيذ اتفاق مع النظام السوري برعاية روسية.

وقالت وكالة "سانا" السورية أن الحافلات خرجت باتجاه نقطة التجمع النهائية على أطراف قرية المختارية وتم تسييرها إلى إدلب بعد خضوعها لإجراءات تفتيش صارمة لمنع المسلحين من تهريب ألغام أو عبوات ناسفة أو أسلحة غير مسموح بها أو إخراج أي شخص تحت الضغط والتهديد.

ولفتت "سانا" إلى ضبط أجهزة اتصال حديثة وإنترنت فضائي وأسلحة وذخيرة خلال عملية تفتيش المجموعات الخارجة من الريف الشمالي لحمص.

وتستمرعملية تجهيز الحافلات وإدخالها إلى منطقتي تلبيسة والحولة بريف حمص الشمالي لاستكمال خروج جميع المسلحين من المنطقة ونقلهم لاحقا إلى شمال ســوريا، بعد تم أن إخلاء جميع القرى الواقعة بريف حماة الجنوبي الشرقي من المسلحين غير الراغبين بالتسوية إلى الشمال السوري.

وفي ذات السياق دخلت وحدات من الجيش وقوى الأمن الداخلي إلى عدد من القرى التي تم إخلاؤها من المسلحين في ريفي حمص الشمالي وحماة الجنوبي ورفعت العلم الوطني فوق المباني الحكومية وسط ترحيب الأهالي.

?

ووحدات الجيش بإعادة تأهيل وإصلاح ما خربه المسلحون على طريق حمص-حماة بالقرب من بلدة تلبيسة تمهيدا لإعادة وضعه في الخدمة تنفيذا للاتفاق الذي تم التوصل إليه مطلع الشهر الجاري.

5afbb28595a59793538b4579.jpg
5afbb298d4375035498b458d.jpg

ويقوم المختصون بإعادة تأهيل جميع مؤسسات ودوائر الدولة في المنطقة وترميم البنية التحتية، كما تجري تسوية أوضاع الأشخاص الذين سلموا سلاحهم للعودة إلى الحياة السلمية الاعتيادية.

المصدر: وكالات

مواصلة خروج مسلحي ريف حمص إلى الشمال السوري، وجب التنوية في النهاية انكم جزء من فريقك عملنا في موقعنا موقع العرب نيوز الاخباري، من خلال ايضاح الحقيقة اذا كان الخبر كاذب من خلال تعليقاتكم في الاسفل، متمنين لكم كامل الصحة والعافية، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، مواصلة خروج مسلحي ريف حمص إلى الشمال السوري.

العرب نيوز - مواصلة خروج مسلحي ريف حمص إلى الشمال السوري

المصدر : RT Arabic