"س و ج".. كل ما تريد معرفته عن تطبيق منظومة التأمين الصحى الجديد ببورسعيد
"س و ج".. كل ما تريد معرفته عن تطبيق منظومة التأمين الصحى الجديد ببورسعيد

العرب نيوز - "س و ج".. كل ما تريد معرفته عن تطبيق منظومة التأمين الصحى الجديد ببورسعيد، في البداية وجب التنوية علي احترامنآ الشديد لزوارنا الكرام، حيث يسعي المواطن العربي في المقام الاول والاخير الي معرفة الحقيقة، ووجب التنوية ان هذا ما نسعي اليه ايضآ في اطار السياسة التي يتم العمل بها في موقعنا موقع العرب نيوز الاخباري، ""س و ج".. كل ما تريد معرفته عن تطبيق منظومة التأمين الصحى الجديد ببورسعيد"، الذي اصبح هدفة الاساسي احترام عقل القاري العربي اولآ الذي يسعي الي معرفة مدي مصداقية الخبر الذي يقوم يتصفحه، ومن جهتنا وحرصآ منا علي ايصال الحقيقة الي القاري العربي نقوم بطرح الخبر الابرز اليوم والتي يأتي تحت عنوان ""س و ج".. كل ما تريد معرفته عن تطبيق منظومة التأمين الصحى الجديد ببورسعيد".

ADTECH;loc=300
(العرب نيوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة)، تم نقل الخبر بتاريخ اليوم الموافق الأربعاء 16 مايو 2018 07:09 صباحاً- بورسعيد – محمد فرج

تستعد بورسعيد لتطبيق منظومة التأمين الصحى الشامل الجديد، داخل المستشفيات والوحدات الصحية التى يتم إنشاؤها و تطوير البعض منها لتدخل المنظومة لما تشهده من طفرة طبية,

وفيما يلى ينشر "اليـوم السابع" ما تتضمنه منظومة التأمين الصحى الجديد تعرف عليها.

مالذى تتضمنه منظومة التأمين الصحى الجديد ؟

تشتمل المنظومة 3 هيئات:

1- هيئة للتمويل ولا تتبع وزير الصحة ولكنها تتبع مجلس الوزراء مباشرة وهى علي الرغم من بجمع الإشتراكات

2- هيئة الخدمات

3- هيئة الإعتماد والجودة وتتبع رئيس الجمهورية لإختيار الكوادر الطبية طبقا لمعايير دولية، ومن سيحققها سيكون في إطار المنظومة ومن لم يحققها سيكون خارج المنظومة لتقديم أفضل خدمة صحية للمواطنين.

ماهى الخدمات التى تقدمها الوحدة الصحية ؟

الوحدة الصحية الواحدة ستخدم  20 ألف مواطن، وإذا افترضنا أن عدد كل أسرة 5 أفراد فهذا يعنى أن الوحدة الواحدة ستخدم 4 ألاف أسرة.

ما نوعية المستشفيات التى تفوق الخدمة ؟

المستشفيات ستكون نوعين:

1- مستشفيات تفوق جميع التخصصات وهى المستشفيات العامة سابقا مثل مستشفى بورسعيد العام و الزهور و التضامن و بورفؤاد

2- مستشفيات أحادية أو ثنائية التخصص مثل النساء والولادة والرمد والصحة النفسية.

 

ما عدد الوحدات الصحية المشتركة فى المنظومة ؟

13 وحدة صحية جديدة ببورسعيد بتكلفة إجمالية حوالى 130 مليون جنيه، متواجدة  بالمناطق ذات الكثافة السكانية العالية في إطار خطة دعم منظومة التأمين الصحى الشامل الجديدة، بخلاف31 وحدة صحية يتم اعلي كفاءة بعضها من خلال لجان تم تشكيلها بالوزارة بالتعاون مع الهيئة العامة للتأمين الصحى.

كيف تفوق الخدمة الصحية للمواطن ؟

سيكون لكل مواطن عقب تطبيق منظومة التأمين الصحى الشامل الجديد طبيبه الخاص بالوحدة الصحية، ولن يخرج مريض خارج محافظته  لتوافر كافة الخدمات والرعاية الطبية وستكون الوحدة هى أساس المنظومة الصحية، وستضم عدة تخصصات منها: أطباء أطفال و نساء وولادة و معمل و أسنان  وسيكون لكل أسرة ملف طبى لدى طبيب الأسرة فى وحدة محددة .

كيف يتوجه  المريض للطبيب الخاص ؟

سيتوجه  المريض للطبيب الخاص به فى الوحدة الصحية من خلال نظام مميكن وسيحصل المريض على علاجه الكامل داخل الوحدة، وفى حالة احتياجه  للعلاج خارج الوحدة سيقوم الطبيب المعالج بتحويله فورا إلى المستشفى لتلقى العلاج اللازم داخل المحافظة .


ADTECH;loc=300

"س و ج".. كل ما تريد معرفته عن تطبيق منظومة التأمين الصحى الجديد ببورسعيد، نرجوا ان نكون قد قمنا بنقل الخبر السالف ذكرة بكل شفافية اليكم، حيث نسعي دائمآ الي ايضاح وكشف الحقيقة ولا شيئ غيرها، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير،""س و ج".. كل ما تريد معرفته عن تطبيق منظومة التأمين الصحى الجديد ببورسعيد"، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، "س و ج".. كل ما تريد معرفته عن تطبيق منظومة التأمين الصحى الجديد ببورسعيد.

العرب نيوز - "س و ج".. كل ما تريد معرفته عن تطبيق منظومة التأمين الصحى الجديد ببورسعيد

المصدر : اليوم السابع