نويرت تعلق على ما "حققه الصدر" بانتخابات العراق و"وجود قاسم سليماني ببغداد"
نويرت تعلق على ما "حققه الصدر" بانتخابات العراق و"وجود قاسم سليماني ببغداد"

نويرت تعلق على ما "حققه الصدر" بانتخابات العراق و"وجود قاسم سليماني ببغداد"، وهو الخبر الذي تم نشرة بتاريخ اليوم الموافق "الأربعاء 16 مايو 2018 08:53 صباحاً"،نظرآ لكثره المواقع الاخبارية والوكالات الاخبارية المختلفةـ وحرصآ منا علي راحه المواطن العربي دون تكبد عناء البحث عن الاخبار المنتشرة اليوم ومعرفتها، قمنا بإنشاء هذا الموقع موقع العرب نيوز الاخباري الذي يهدف الي جلب الاخبار في كافة المجالات المختلفة ونظرآ لتنوع ازواق القاري العربي واهتماماته سواء كانت اهتمامات ساسية او رياضية او اقتصادية او اهتمامات خاصة بآجدد الاخبار التقنية والتكنولوجيا او اهتمامات فنية او الاخبار الترفيهية والمنوعة، نعرض لكم آهر واجدد الاخبار ونبدء مع الخبر الابرز اليوم وهو الخبر الخاص بـ "نويرت تعلق على ما "حققه الصدر" بانتخابات العراق و"وجود قاسم سليماني ببغداد"".

(العرب نيوز _ خبر اليوم بتاريخ الأربعاء 16 مايو 2018 08:53 صباحاً - واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)— تناولت هيذر نويرت، المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية، الثلاثـاء، ملف الانتخابات العراقية وما حققه انصار مقتدى الصدر، زعيم النيار الصدري بالعراق، إلى جانب وجود قائد فيلق القدس، قاسم سليماني في بغداد في هذه الفترة.

جاء ذلك في المؤتمر الصحفي اليومي للخارجية الأمريكية، حيث انبأت نويرت: "دعني أذكّر الناس بأنه (الصدر) لم يكن مرشحاً فعلياً على أي من بطاقات الاقتراع، ولكن كان أتباعه مرشحين. ما زال الـعـراق يضع اللمسات الأخيرة على نتائج الانتخابات في الوقت الراهـن. من المحتمل أن يضطروا إلى تشكيل نوع من الحكومة الائتلافية، لذلك لا أريد أن أستبق العملية وأفترض ما سيحصل في نهاية المطاف. ولكنني أعتقد أنّ الموضوع الرئيسي الآن هو التهاني للعراق على إجراء انتخابات ديمقراطية وحرة."

وردا على سؤال حول قاسم سليماني في بغداد لـ"مناقشة تشكيل الحكومة الجديدة،" انبأت نويرت: "لدينا علاقة جيدة مع حكومة الـعـراق، ونعتقد أنّ الأمور ستستمر كذلك. كان ثمة الكثير... في الـعـراق وفي بلدان أخرى أيضاً، كان الكثيرون قلقين من وصول إيران إلى العديد من البلدان الأخرى. ويشكل هذا الأمر بالتأكيد مصدر قلق لنا، ولكننا نمتلك قدراً كبيراً من الثقة والإيمان في الشعب العراقي. وبغض النظر عمن سيتولى الحكم وماهية بنية الحكم، سيمضي حكم ذلك البلد قدماً."

وألقت المتحدثة الأمريكية الضوء على أن "الـعـراق أجرى انتخابات خالية إلى حد كبير من العنف،" وأضافت: "تصوروا ذلك وتذكروا أنه منذ وقت ليس ببعيد، كان الدولة الاسـلامية داعـش يسيطر على مساحات كبيرة من ذلك البلد. وحقيقة أنهم تمكنوا من إجراء انتخابات خالية نسبياً من العنف هي بالتأكيد إنجاز مذهل وشهادة للشعب العراقي. نهنئ الـعـراق والشعب العراقي مرة أخرى على المشاركة في هذه العملية الديمقراطية. لا شك في أنّ العراقيين حريصون على بناء مستقبل آمن ومزدهر لأنفسهم في إطار حكومة مستقرة وذات سيادة. لذلك نود أن نهنئهم على القيام بذلك."

نويرت تعلق على ما "حققه الصدر" بانتخابات العراق و"وجود قاسم سليماني ببغداد"، أزكى التحيات وأجملها وأنداها وأطيبها، أرسلها اليكم بكل ود وحب وإخلاص علي زيارتكم الينا زوارنا الكرام والاعزاء، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول،نويرت تعلق على ما "حققه الصدر" بانتخابات العراق و"وجود قاسم سليماني ببغداد".

العرب نيوز - نويرت تعلق على ما "حققه الصدر" بانتخابات العراق و"وجود قاسم سليماني ببغداد"

المصدر : CNN