‏‫الدفاع المدني يحذّر من مخاطر الحوادث المنزلية في رمضان
‏‫الدفاع المدني يحذّر من مخاطر الحوادث المنزلية في رمضان

‏‫الدفاع المدني يحذّر من مخاطر الحوادث المنزلية في رمضان، وهو الخبر الذي تم نشرة بتاريخ اليوم الموافق "الأربعاء 16 مايو 2018 09:23 صباحاً"،نظرآ لكثره المواقع الاخبارية والوكالات الاخبارية المختلفةـ وحرصآ منا علي راحه المواطن العربي دون تكبد عناء البحث عن الاخبار المنتشرة اليوم ومعرفتها، قمنا بإنشاء هذا الموقع موقع العرب نيوز الاخباري الذي يهدف الي جلب الاخبار في كافة المجالات المختلفة ونظرآ لتنوع ازواق القاري العربي واهتماماته سواء كانت اهتمامات ساسية او رياضية او اقتصادية او اهتمامات خاصة بآجدد الاخبار التقنية والتكنولوجيا او اهتمامات فنية او الاخبار الترفيهية والمنوعة، نعرض لكم آهر واجدد الاخبار ونبدء مع الخبر الابرز اليوم وهو الخبر الخاص بـ "‏‫الدفاع المدني يحذّر من مخاطر الحوادث المنزلية في رمضان".

(العرب نيوز _ خبر اليوم بتاريخ الأربعاء 16 مايو 2018 09:23 صباحاً - دعت المديرية العامة للدفاع المدني، المواطنين والمقيمين إلى ضرورة أخذ الحيطة والحذر لتجنب مخاطر الحوادث المنزلية التي تقع خلال شهر رمضان المبارك -لا قدر الله- خلال إعداد طعام الإفطار والسحور.

ونبهت المديرية العامة للدفاع المدني من المخاطر والحوادث التي يزداد احتمال وقوعها خلال الشهر الكريم في المطابخ المنزلية؛ ومنها: الحوادث الناجمة عن اشتعال الزيت خلال قلي الطعام باستخدام مواقد الغاز، وكذلك الحرائق الكهربائية الناجمة عن عدم توزيع الأحمال، أو استعمال وصلات غير مطابقة للمواصفات.

وكلف الدفاع المدني ربات البيوت والعمالة المنزلية بالحذر عند القلي بالزيت؛ لتجنب مخاطر الحريق الناجمة عن ملامسة الزيت لمصادر اللهب.

وكذلك التأكد من سلامة التمديدات الكهربائية والغاز؛ مطالبة بضرورة اتباع إرشادات الدفاع المدني لتجنب هذه المخاطر؛ من خلال زيارة موقع المديرية العامة للدفاع المدني الإلكتروني، وقنوات الدفاع المدني بمواقع التواصل الاجتماعي، التي تفوق برامج التثقيف الوقائي لتجنب مخاطر الحوادث المنزلية والحوادث التي قد تقع خلال إعداد الطعام.

ونبّه الدفاع المدني إلى أهمية استعمال القلايات الكهربائية في تجهيز الطعام لتجنب مخاطر اشتعال الزيت، وكذلك عدم استعمال اليد لتحريك اللحوم خلال عمليات الفرم، والتأكد من فصل التيار الكهربائي عند تنظيف آلات الفرم وإبعادها عن متناول الأطفال.

وشددت المديرية العامة للدفاع المدني على ضرورة توفر مستلزمات السلامة وطفايات الحريق اليدوية وكواشف الدخان في جميع المطابخ المنزلية، والتعرف على كيفية استخدامها في حالات الطوارئ.

‏‫الدفاع المدني يحذّر من مخاطر الحوادث المنزلية في رمضان، أزكى التحيات وأجملها وأنداها وأطيبها، أرسلها اليكم بكل ود وحب وإخلاص علي زيارتكم الينا زوارنا الكرام والاعزاء، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول،‏‫الدفاع المدني يحذّر من مخاطر الحوادث المنزلية في رمضان.

العرب نيوز - ‏‫الدفاع المدني يحذّر من مخاطر الحوادث المنزلية في رمضان

المصدر : صحيفة سبق اﻹلكترونية