الكويكبي.. مواطن يبحث عن جنسيته السـعودية بعد 27 عاما من الغربة.. واتهامات له بتزوير وثائق
الكويكبي.. مواطن يبحث عن جنسيته السـعودية بعد 27 عاما من الغربة.. واتهامات له بتزوير وثائق

موقع العرب نيوز الاخبار ينقل لكم "الكويكبي.. مواطن يبحث عن جنسيته السـعودية بعد 27 عاما من الغربة.. واتهامات له بتزوير وثائق" اجدد الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية علي مدار الساعة اولآ بأول، حيث نحرص دائمآ علي جلب الاخبار لكم بكل حيادية من العديد من المصادر الاخبارية الموثوق بها، "الكويكبي.. مواطن يبحث عن جنسيته السـعودية بعد 27 عاما من الغربة.. واتهامات له بتزوير وثائق" عبر موقع واحد وهو موقع (العرب نيوز طريقك لمعرفة الحقيقة)، هدفنا دائمآ تقديم محتوي اخباري مميز ينال استحسان زوارنا الاعزاء. حيث نهدف دائمآ الي الحصول علي رضا زوارنا الكرام، ونتمي ان نكون دائمآ عند حسن ظنكم بنا، ونعرض لكم خبر اليوم وهو الخبر الخاص بــ "الكويكبي.. مواطن يبحث عن جنسيته السـعودية بعد 27 عاما من الغربة.. واتهامات له بتزوير وثائق".

اليوم الخميس 17 مايو 2018 12:35 صباحاً - "العرب نيوز - طريقك لمعرفة الحقيقة" - روى كريم الكويكبي الرويلي؛ الشخص الذي يركز أنه مواطن سعودي وحاول العودة إلى المملكة لكن منعته السلطات لأنه غير مواطن، تفاصيل مثيرة عن قصته وتغربه عن الـسعـودية لنحو 27 عاما قضاها في ســوريا، والأزمة التي يعيشها حاليا لعدم حصوله على الأوراق الثبوتية. واضاف الكويكبي (70 عاما)، الذي يقطن الرياض حاليا، فيما عائلته المكونة من 11 فردا تعيش في الأردن لعدم تمكنها من دخول المملكة، إنه وأسرته يعيشون أوضاعا مأساوية بسبب عدم الحصول على الأوراق الثبوتية. وتعود تفاصيل قضية الرويلي إلى تغربه عن الوطن قبل 27 عاما وقضاء كل تلك المدة في ســوريا، لكن السنوات الأخيرة عانى ما عاناه الشعب السوري، لافتا إلى أن عدم قدرته طوال تلك المدة على العودة للمملكة بسبب رفض السفارات الـسعـودية في دمشق وبيروت وعمان منحه جواز سفر لكونه غير سعودي واتهم بأنه يحمل وثائق مزورة. وبين أنه استطاع من الخروج مع عدد أبنائه من ســوريا إلى الأردن بجواز سفر قديم قبل 7 أعوام، وقرر التوجه للسعودية عبر منفذ الحديثة، وعند وصوله أدخلوه مع الاحتفاظ بالجواز القديم، وطلبوا منه مراجعتهم. وبين أنه توجه إلى “أحوال القريات”، فأخبروه بأن ملفه في مدينة سكاكا، فراجع أحوالها واحرز ما لديه بوجود كفيل يعرفه. وركز الرويلي وفقا لـ”الحياة”، أنه يملك حفيظة نفوس وجواز سفر سعوديين انتهت مدتهما ورخصة قيادة، إضافة إلى صورة ثبت حصوله على قرض من صندوق التنمية العقاري وصك بيـت في القريات، وصورة من احرز تجاري، إضافة إلى وجود تعريف مصدق من شيخ شمل القبيلة، وعدد من شيوخ القبيلة، وأكثر من 37 مواطناً يشهدون بكوني سعودياً، فضلا عن وجود مشهد مصدق من وزارة الداخلية السورية يثبت بأنني غير سوري، ويحمل الجنسية الـسعـودية. وتعجب من الاتهامات التي توجه له بأنه حظي على الجنسية بطريقة غير نظامية، داعيا إلى تشكيل لجنة تحقيق لبحث قضيته ومعاقبة من حرمه من وطنه. من جهته، أكد المتحدث باسم الأحوال المدنية محمد الجاسر وجود معاملة تخص الكويكبي، لافتا إلى أنه حظي على حفيظة النفوس بطريقة غير مشروعة، ويتم التحقيق في قضيته من جانب الجهات المختصة.

الكويكبي.. مواطن يبحث عن جنسيته السـعودية بعد 27 عاما من الغربة.. واتهامات له بتزوير وثائق، في النهاية نود ان نشكركم زوارنا الاعزاء علي حسن متابعتكم لنا، ونتمني لكم دوام الصحة والعافية، الكويكبي.. مواطن يبحث عن جنسيته السـعودية بعد 27 عاما من الغربة.. واتهامات له بتزوير وثائق، ولا تنسوا ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول.

العرب نيوز - الكويكبي.. مواطن يبحث عن جنسيته السـعودية بعد 27 عاما من الغربة.. واتهامات له بتزوير وثائق

المصدر : صحيفة أنحاء