«الخارجية» تظهر أهم تفاصيل الاجتماع التساعي حول سد النهضة
«الخارجية» تظهر أهم تفاصيل الاجتماع التساعي حول سد النهضة

«الخارجية» تظهر أهم تفاصيل الاجتماع التساعي حول سد النهضة العرب نيوز، زوارنا الكرام حصرنآ منا علي تقديم محتوي اخباري مميز، ينال استحسان زوارنا الكرام, وحرصآ منا ايضآ علي تقديم الاخبار من المصادر الخاصة بها بكل مصداقيىة وشفافية عبر موقعنا "العرب نيوز - طريقك لمعرفة الحقيقة" نعرض لكم خبر اليوم وهو خبر "«الخارجية» تظهر أهم تفاصيل الاجتماع التساعي حول سد النهضة" وهو خبر بتاريخ اليوم الموافق الخميس 17 مايو 2018 12:50 صباحاً.
«الخارجية» تظهر أهم تفاصيل الاجتماع التساعي حول سد النهضة العرب نيوز ينشر لكم جديد الاخبار - ونبدء مع اهم الاخبار «الخارجية» تظهر أهم تفاصيل الاجتماع التساعي حول سد النهضة - العرب نيوز - «الخارجية» تظهر أهم تفاصيل الاجتماع التساعي حول سد النهضة .حيث ننشر لكم متابعينا في كل بقاع الوطن العربي جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا العرب نيوز ونبدء مع الخبر الابرز، «الخارجية» تظهر أهم تفاصيل الاجتماع التساعي حول سد النهضة.

خبر بتاريخ اليوم الموافق الخميس 17 مايو 2018 12:50 صباحاً عبر موقع "العرب نيوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة" - علق المستشار أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، على الاجتماع التساعي بشأن سد النهضة الإثيوبي، الذي انعقد أول البارحة الثلاثـاء، قائلًا إن المفاوضات بين مـصـر وإثيوبيا والسودان، استمرت إلى قرابة 15 ساعة، وتناولت كثير من التفاصيل حول الجوانب الفنية والسياسية للسد.

وأكمل متحدث «الخارجية»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «كل يوم»، المذاع عبر فضائية «ON E»، مع الإعلامي عمرو أديب، مساء الأربـعاء، أنه تم الاتفاق على وضع خارجة طريق واضحة بإطار زمني محدد للمهام المراد تنفيذها بهذا الصدد، حتى موعد الاجتماع القادم في شهر يونيو القادم.

وتابع: «تم الاتفاق أيضًا على كيفية المضي قدمًا في تجاوز العقبة الخاصة بالتقرير الاستهلالي، اتفقنا على أحقية الجميع في طرح الأسئلة على أن يرد عليها المكتب الاستشاري خلال 3 أسابيع، وبعد الرد عليها تجتمع الدول الثلاث مرة أخرى».

وأستحضر أنه تم إيضاح السياق السياسي، وقد تم التأكيد على أهمية الحفاظ على انعقاد القمة الثلاثية، والاتفاق على مدى أهميتها في زخم العلاقات بين الدول الثلاث، مضيفًا أنه تم الاتفاق على انعقادها مرتين سنويًا.

واستطرد أن مـصـر دعت كبار المسؤولين من السودان وإثيوبيا، لتدشين الصندوق الاستثماري الخاص بمشروعات البنية التحتية ومشروعات التعاون بين الدول الثلاث، ووضع إطاره المؤسسي، في الثالث والرابع من يوليو القادم.

والمح إلى تشكيل لجنة خبراء علمية مستقلة مكونة من 15 شخصًا، 5 من كل دولة، لمناقشة دعم المسار الفني الرسمي للسد، ستعمل لمدة 3 شهور مقبلة، لوضع التفاصيل الخاصة بملء السد والتشغيل والقواعد التي ستحكم هذا الموضوع في إطار فني هادئ مستقل.

وعقد الاجتماع التساعي بشأن سد النهضة، الذي يضم وزراء الخارجية والري ورؤساء المخابرات بمصر والسودان وإثيوبيا، بالعاصمة الإثيوبية أديس أبابا أول البارحة الثلاثـاء؛ لاستكمال مفاوضات سد النهضة.

«الخارجية» تظهر أهم تفاصيل الاجتماع التساعي حول سد النهضة، شكرآ لك عزيزي القاري العربي ونتمني ان نراكم دائمآ في كامل الصحة والعافية، ونتمني ان نكون عند حسن ظنكم بنا، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير، «الخارجية» تظهر أهم تفاصيل الاجتماع التساعي حول سد النهضة، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، «الخارجية» تظهر أهم تفاصيل الاجتماع التساعي حول سد النهضة.

العرب نيوز - «الخارجية» تظهر أهم تفاصيل الاجتماع التساعي حول سد النهضة

المصدر : بوابة الشروق