المملكة المغربية يفكك خلية جهادية على صلة بمقاتلين في سوريا العراق بالتعاون مع اسبانيا
المملكة المغربية يفكك خلية جهادية على صلة بمقاتلين في سوريا العراق بالتعاون مع اسبانيا

موقع العرب نيوز الاخبار ينقل لكم "المملكة المغربية يفكك خلية جهادية على صلة بمقاتلين في سوريا العراق بالتعاون مع اسبانيا" اجدد الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية علي مدار الساعة اولآ بأول، حيث نحرص دائمآ علي جلب الاخبار لكم بكل حيادية من العديد من المصادر الاخبارية الموثوق بها، "المملكة المغربية يفكك خلية جهادية على صلة بمقاتلين في سوريا العراق بالتعاون مع اسبانيا" عبر موقع واحد وهو موقع (العرب نيوز طريقك لمعرفة الحقيقة)، هدفنا دائمآ تقديم محتوي اخباري مميز ينال استحسان زوارنا الاعزاء. حيث نهدف دائمآ الي الحصول علي رضا زوارنا الكرام، ونتمي ان نكون دائمآ عند حسن ظنكم بنا، ونعرض لكم خبر اليوم وهو الخبر الخاص بــ "المملكة المغربية يفكك خلية جهادية على صلة بمقاتلين في سوريا العراق بالتعاون مع اسبانيا".

اليوم الخميس 17 مايو 2018 01:40 صباحاً - "العرب نيوز - طريقك لمعرفة الحقيقة" - اظهرت وزارة الداخلية المغربية الثلاثـاء تفكيك "خلية إرهابية موالية" لتنظيم الدولة الاسـلامية داعـش الدموي تتكون من خمسة عناصر في عملية مشتركة بين المغرب واسبانيا.

وأفاد ظهور للوزارة عن إيقاف ثلاثة عناصر بمدينة الفنيدق (شمال) تزامنا مع إيقاف عنصرين آخرين بمدينة بلباو الإسبانية يحملان الجنسيتين المغربية والسنغالية.

والمح إلى حجز أسلحة بيضاء عبارة عن سكاكين كبيرة الحجم وبزات عسكرية، إضافة إلى أجهزة إلكترونية، موضحا أن أعمار الموقوفين تتراوح بين 22 و33 سنة.

ويشتبه في كونهم "على صلة بمقاتلين بالساحة السورية العراقية"، و"يعملون على استقطاب وتجنيد شباب بالبلدين لارتكاب أعمال إرهابية تحت راية تنظيم دولة تنظيم الدولة الاسـلامية داعـش"، زيادة على "انخراطهم في حملات دعائية وإعلامية تروج للفكر المتطرف" بحسب ما اكمل البيان.

وبقي المغرب في منأى عن هجمات تنظيم دولة تنظيم الدولة الاسـلامية داعـش، علما بأنه شهد سابقا اعتداءات في الدار البيضاء (33 قتيلا في 2003) ومراكش (17 قتيلا في 2011).

وتورط عدة مشتبه فيهم مغاربة في تفجيرات جهادية ضربت منطقة كاتالونيا الاسبانية الصيف الماضي مخلفة 16 قتيلا.

تبنى المغرب في 2015 قانونا جديدا لمواجهة ظاهرة الجهاديين العائدين من بؤر التوتر يشترط على عقوبات بالسجن تتراوح بين 10 إلى 15 سنة.

وأتاح هذا القانون "يتيح لمصالح قوات الامن توقيف العائدين وإخضاعهم للاستجوابات قبل إحالتهم على العدالة".

وتعلن السلطات المغربية مرارا عن تفكيك "خلايا إرهابية". واحرز تقَهقر في عدد الخلايا المفككة من 21 خلية سنة 2015 إلى 19 في السنة التالية ثم تسع سنة 2017.

واحرز تورط مهاجرين مغاربة في تفجيرات عدة هزت بلدانا أوروبية في الفترة الأخيرة، في باريس (130 قتيلا في 2015) وكاركاسون بفرنسا (4 قتلى في 2016) وبروكسل (32 قتيلا في 2016) وبرشلونة وكامبريس بإسبانيا (16 قتيلا في 2017) كما في مدريد (162 في 2004).

 

بن موسى للجزائر تايمز

المملكة المغربية يفكك خلية جهادية على صلة بمقاتلين في سوريا العراق بالتعاون مع اسبانيا، في النهاية نود ان نشكركم زوارنا الاعزاء علي حسن متابعتكم لنا، ونتمني لكم دوام الصحة والعافية، المملكة المغربية يفكك خلية جهادية على صلة بمقاتلين في سوريا العراق بالتعاون مع اسبانيا، ولا تنسوا ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول.

العرب نيوز - المملكة المغربية يفكك خلية جهادية على صلة بمقاتلين في سوريا العراق بالتعاون مع اسبانيا

المصدر : الجزائر تايمز