تعرف فى دقيقة.. الآثار القانونية المترتبة على الإدراج بقوائم الإرهاب
تعرف فى دقيقة.. الآثار القانونية المترتبة على الإدراج بقوائم الإرهاب

العرب نيوز - تعرف فى دقيقة.. الآثار القانونية المترتبة على الإدراج بقوائم الإرهاب، في البداية وجب التنوية علي احترامنآ الشديد لزوارنا الكرام، حيث يسعي المواطن العربي في المقام الاول والاخير الي معرفة الحقيقة، ووجب التنوية ان هذا ما نسعي اليه ايضآ في اطار السياسة التي يتم العمل بها في موقعنا موقع العرب نيوز الاخباري، "تعرف فى دقيقة.. الآثار القانونية المترتبة على الإدراج بقوائم الإرهاب"، الذي اصبح هدفة الاساسي احترام عقل القاري العربي اولآ الذي يسعي الي معرفة مدي مصداقية الخبر الذي يقوم يتصفحه، ومن جهتنا وحرصآ منا علي ايصال الحقيقة الي القاري العربي نقوم بطرح الخبر الابرز اليوم والتي يأتي تحت عنوان "تعرف فى دقيقة.. الآثار القانونية المترتبة على الإدراج بقوائم الإرهاب".

ADTECH;loc=300
(العرب نيوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة)، تم نقل الخبر بتاريخ اليوم الموافق الخميس 17 مايو 2018 02:14 صباحاً- كتب إيهاب المهندس

أيدت محكمة النقض فى الآونة الأخيرة العديد من قرارات الإدراج لمتهمين على ذمة قضايا ولأشخاص آخرون  ينتمون لجماعات محظورة، على قوائم الإرهاب لمدة 3 سنوات، وتوجد مجموعة من الآثار القانونية المترتبة على الإدراج بقوائم الإرهاب، والتى صدرت بموجب قرار بالقانون رقم 8 لسنة 2015، فى شأن تنظيم الكيانات الإرهابية.

 

أولاً: فيما يتعلق بالأشخاص:

1 ـ على قوائم المنع من السفر وترقب الوصول، ومنع الأجنبى من دخول البلاد.

2 ـ فقدان المدرجين شرط حسن السمعة والسيرة اللازمة لتولى الوظائف والمناصب العامة أو النيابية.

3  - تجميد أموال المدرجين متى استخدمت فى ممارسة نشاطهم الإرهابى.

 

ثانيًا: بالنسبة للكيانات الإرهابية:

1 ـ حظر الكيان الإرهابى ووقف أنشطته.

2 ـ غلق الأماكن المخصصة له وحظر اجتماعاته.

3 ـ حظر تمويل أو جمع الأموال أو الأشياء للكيان سواء بشكل مباشر أو غير مباشر.

4ـ تجميد الأموال التي تعود ملكيتها للكيان، أو لأعضائه متى كانت مستخدمة فى ممارسة النشاط الإرهابى.

5 ـ حظر الانضمام للكيان.


ADTECH;loc=300

تعرف فى دقيقة.. الآثار القانونية المترتبة على الإدراج بقوائم الإرهاب، نرجوا ان نكون قد قمنا بنقل الخبر السالف ذكرة بكل شفافية اليكم، حيث نسعي دائمآ الي ايضاح وكشف الحقيقة ولا شيئ غيرها، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير،"تعرف فى دقيقة.. الآثار القانونية المترتبة على الإدراج بقوائم الإرهاب"، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، تعرف فى دقيقة.. الآثار القانونية المترتبة على الإدراج بقوائم الإرهاب.

العرب نيوز - تعرف فى دقيقة.. الآثار القانونية المترتبة على الإدراج بقوائم الإرهاب

المصدر : اليوم السابع