الكنيسة تحتفل اليـوم بعيد الصعود.. ذكرى ارتقاء المسيح للسماء
الكنيسة تحتفل اليـوم بعيد الصعود.. ذكرى ارتقاء المسيح للسماء

العرب نيوز - الكنيسة تحتفل اليـوم بعيد الصعود.. ذكرى ارتقاء المسيح للسماء، في البداية وجب التنوية علي احترامنآ الشديد لزوارنا الكرام، حيث يسعي المواطن العربي في المقام الاول والاخير الي معرفة الحقيقة، ووجب التنوية ان هذا ما نسعي اليه ايضآ في اطار السياسة التي يتم العمل بها في موقعنا موقع العرب نيوز الاخباري، "الكنيسة تحتفل اليـوم بعيد الصعود.. ذكرى ارتقاء المسيح للسماء"، الذي اصبح هدفة الاساسي احترام عقل القاري العربي اولآ الذي يسعي الي معرفة مدي مصداقية الخبر الذي يقوم يتصفحه، ومن جهتنا وحرصآ منا علي ايصال الحقيقة الي القاري العربي نقوم بطرح الخبر الابرز اليوم والتي يأتي تحت عنوان "الكنيسة تحتفل اليـوم بعيد الصعود.. ذكرى ارتقاء المسيح للسماء".

ADTECH;loc=300
(العرب نيوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة)، تم نقل الخبر بتاريخ اليوم الموافق الخميس 17 مايو 2018 03:04 صباحاً- كتبت سارة علام

تحتفل الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، اليـوم الخـميس، بعيد الصعود المجيد، وهو ذكرى صعود أو ارتقاء المسيح إلى السماء بعد أربعين يومًا من عيد القيامة وفقًا للمعتقد المسيحى الذى يؤمن أن المسيح أخذ بعد وفاته وصلبه بثلاثة أيام.

 

يعتبر عيد الصعود واحدًا من بين 12 عيدًا تحتفل بهم الكنيسة الأرثوذكسية، وهو يخلد ذكرى المرة الأخيرة التى ظهر فيها المسيح ليتحدث إلى حوارييه بعد موته، حيث حاورهم أكثر من مرة على مدار أربعين يوما بينها ظهوره لتلاميذه عند بحيرة طبرية، أما المرة الأخيرة فكانت على جبل الزيتون ثم ازْداد إلى السماء واختفى وراء السحب أمام أعين التلاميذ وفقا لروايات الإنجيل، وتحديدا الإصحاح الأول من سفر أعمال الرسل.

 

ذكر الإنجيل عيد الصعود المجيد أكثر من مرة فى أكثر من موضع مع اختلافات طفيفة فى التفاصيل، فذكرت فى إنجيل يوحنا وإنجيل لوقا، ويعتبر عيد الصعود المجيد هو نهاية فترة الخماسين المقدسة ويبدأ بعده مباشرة صوم الرسل، حيث يختلف عدد أيامه سنويا وفقا لحسابات فلكية فيتراوح ما بين 14 يوما وحتى 43 يوما، وينتهى يوم عيد الرسل وهو يوم استشهاد القديسين بطرس وبولس

 

يقول القمص صليب متى ساويرس، كاهن كنيسة مارجرجس بالجيوشى، إن الكنيسة تحتفل بعيد الصعود فى اليـوم الأربعين بعد عيد القيامة وهو ذكرى صعود المسيح إلى السماء، وتحتفل الكنيسة فى فترة الخماسين بدورة القيامة فى حالة إقامة صلاة قداس، حيث يطوف الشمامسة والكهنة بالصلبان كافة أرجاء الكنيسة حاملين صورة السيد المسيح للاحتفال بالقيامة، وهو ما يطلق عليه دورة القيامة.

 

يشير القمص ساويرس، فى تصريحات لـ"اليـوم السابع"، إلى أن الكنيسة كانت تصلى بالطقس الحزاينى طوال أسبوع الآلام تعبيرًا عن الحزن على المسيح بسبب تعذيبه وآلامه، ثم يتحول هذا الطقس إلى الفرايحى فى فترة الخماسين التى تلى عيد القيامة، وهو العيد الذى يعبر عن الفرح والرجاء وتحبط فيه الطقوس الحزينة وتنزع أستار الكنيسة السوداء التى وضعت طوال أسبوع الآلام ويعم الفرح.

 

يوضح ساويرس، أن الصوم يحرم فى فترة الخماسين، فهى فترة فرح، فلا يصام فيها الأربـعاء والجمعة ككل أسبوع فى باقى أيام السنة.

 

تحتفل الكنيسة هذا العام بعيد الصعود المقدس فى الـ17  من مايو الجارى، أما عيد العنصرة فيحتفل به فى نهاية أيام الخماسين أى بعد خمسين يومًا من القيامة، ويقصد به حلول الروح القدس على تلاميذ المسيح بعد صعوده للسماء بعشرة أيام بحسب رواية سفر أعمال الرسله.

 


ADTECH;loc=300

الكنيسة تحتفل اليـوم بعيد الصعود.. ذكرى ارتقاء المسيح للسماء، نرجوا ان نكون قد قمنا بنقل الخبر السالف ذكرة بكل شفافية اليكم، حيث نسعي دائمآ الي ايضاح وكشف الحقيقة ولا شيئ غيرها، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير،"الكنيسة تحتفل اليـوم بعيد الصعود.. ذكرى ارتقاء المسيح للسماء"، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، الكنيسة تحتفل اليـوم بعيد الصعود.. ذكرى ارتقاء المسيح للسماء.

العرب نيوز - الكنيسة تحتفل اليـوم بعيد الصعود.. ذكرى ارتقاء المسيح للسماء

المصدر : اليوم السابع