وزير الخارجية البريطاني لعباس: طلبنا من الكيان الاسرائيلي ضبط النفس
وزير الخارجية البريطاني لعباس: طلبنا من الكيان الاسرائيلي ضبط النفس

وزير الخارجية البريطاني لعباس: طلبنا من الكيان الاسرائيلي ضبط النفس العرب نيوز، زوارنا الكرام حصرنآ منا علي تقديم محتوي اخباري مميز، ينال استحسان زوارنا الكرام, وحرصآ منا ايضآ علي تقديم الاخبار من المصادر الخاصة بها بكل مصداقيىة وشفافية عبر موقعنا "العرب نيوز - طريقك لمعرفة الحقيقة" نعرض لكم خبر اليوم وهو خبر "وزير الخارجية البريطاني لعباس: طلبنا من الكيان الاسرائيلي ضبط النفس" وهو خبر بتاريخ اليوم الموافق الخميس 17 مايو 2018 04:42 صباحاً.
وزير الخارجية البريطاني لعباس: طلبنا من الكيان الاسرائيلي ضبط النفس العرب نيوز ينشر لكم جديد الاخبار - ونبدء مع اهم الاخبار وزير الخارجية البريطاني لعباس: طلبنا من الكيان الاسرائيلي ضبط النفس - العرب نيوز - وزير الخارجية البريطاني لعباس: طلبنا من الكيان الاسرائيلي ضبط النفس .حيث ننشر لكم متابعينا في كل بقاع الوطن العربي جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا العرب نيوز ونبدء مع الخبر الابرز، وزير الخارجية البريطاني لعباس: طلبنا من الكيان الاسرائيلي ضبط النفس.

خبر بتاريخ اليوم الموافق الخميس 17 مايو 2018 04:42 صباحاً عبر موقع "العرب نيوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة" - أبلغ وزير الخارجية البريطاني بوريس جونسون، مساء الأربـعاء، هاتفيا الرئيس الفلسطيني محمود عباس أن بلاده طالبت إسرائيل بضبط النفس.

ووفق وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية (وفا) أعرب جونسون، خلال اتصال هاتفي، أجراه مع عباس عن تعاطف المملكة المتحدة مع الضحايا العزل الذين سقطوا في قطاع غزة.

كما أكد رفض لندن "الكامل" لنقل السفارة الأمريكية لدى إسرائيل من تل أبيب إلى مدينة القدس، مشيرًا إلى استعداد بريطانيا في المساعدة بتحقيق السلام.

بدوره أكد عباس أن الجانب الفلسطيني مع تحقيق السلام القائم على أسس الشرعية الدولية.

لكنه أبرز على أن "الدور الأمريكي كوسيط واحد لم يعد مقبولاً، بعد قيامها بإخراج ملف القدس واللاجئين من طاولة المفاوضات، وما نريده الآن هو ألية دولية لتحقيق السلام".

ودشنت واشنطن أول البارحة الاثـنـيـن نقل سفارتها لدى إسرائيل من تل أبيب إلى القدس بناء على إعلان الرئيس الرئيس تارمب المدينة عاصمة لإسرائيل في السادس من ديسمبر الماضي وهو ما أدى توتر العلاقة مع الجانب الفلسطيني.

وتزامن ذلك مع اندلاع مواجهات بين الفلسطينيين والجيش الإسرائيلي على أطراف قطاع غزة أدت إلى مقتل 63 فلسطينيا خلال يومين.

في نفس سياق، اظهرت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية اليـوم أنها استدعت سفرائها في 4 دول أوروبية شاركت في احتفال نقل السفارة الأمريكية.

وشملت الدول الأربعة رومانيا والتشيك والمجر والنمسا.

وأستحضر ظهور للوزارة أن الاستدعاء بهدف التشاور، مؤكدة أن المشاركة في حفل نقل السفارة الأمريكية "مخالفة جسيمة للقانون الدولي ولقرارات الأمم المتحدة العديدة التي تركز على أن مدينة القدس هي أرض محتلة منذ العام 1967 وتمنع الدول من نقل سفاراتها إليها".

وزير الخارجية البريطاني لعباس: طلبنا من الكيان الاسرائيلي ضبط النفس، شكرآ لك عزيزي القاري العربي ونتمني ان نراكم دائمآ في كامل الصحة والعافية، ونتمني ان نكون عند حسن ظنكم بنا، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير، وزير الخارجية البريطاني لعباس: طلبنا من الكيان الاسرائيلي ضبط النفس، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، وزير الخارجية البريطاني لعباس: طلبنا من الكيان الاسرائيلي ضبط النفس.

العرب نيوز - وزير الخارجية البريطاني لعباس: طلبنا من الكيان الاسرائيلي ضبط النفس

المصدر : بوابة الشروق