فرار عشرات الآلاف من مدينة الحديدة غربي اليمن بسبب احتدام المعارك
فرار عشرات الآلاف من مدينة الحديدة غربي اليمن بسبب احتدام المعارك

خبر بتاريخ اليوم الموافق الخميس 17 مايو 2018 05:57 صباحاً، وهو الخبر الخاص بـ "فرار عشرات الآلاف من مدينة الحديدة غربي اليمن بسبب احتدام المعارك"، زوارنا الاعزاء في جميع بقاع الوطن العربي، نعرض لكم اعزائنا الكرام خبر اليوم الخاص بـ "فرار عشرات الآلاف من مدينة الحديدة غربي اليمن بسبب احتدام المعارك"، الذي تم نقلة كما هو دون اجراء اي تعديل علي المحتوي الاخباري الخاص بالخبر، ودون ايضآ كتابة اي محتوي داخل الخبر هدفه تشتيت القاري والمواطن العربي عن الحقيقة التي يسعي دائمآ اليها ولا شيئ غيرها، قمنا بجلب لكم الخبر الابرز اليوم والذي يحمل عنوان "" تم عرضة بين يدك عزيزنا القاري العربي عبر موقعنا موقع العرب نيوز طريقك لمعرفة الحقيقة، فرار عشرات الآلاف من مدينة الحديدة غربي اليمن بسبب احتدام المعارك.

بتاريخ اليوم الموافق الخميس 17 مايو 2018 05:57 صباحاً,(العرب نيوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة) - لاذَ عشرات آلاف المدنيين من مدينة الحديدة غربي الـيـمن، بسبب احتدام القتال وتطور قوات الرئيس اليمني، عبد ربه منصور هادي، على حساب الحوثيين، الذين يسيطرون على المحافظة الساحلية.

ونبهت منظمة العفو الدولية، اليـوم الخـميس، من أن هناك "ما هو أسوأ" إذا وصلت الحرب مناطق الحضر.

وتتقدم قوات يدعمها التحالف العسكري الذي تقوده الـسعـودية باتجاه مدينة الحديدة الساحلية، وهي جول رئيسي منذ فترة طويلة في الحرب المستمرة منذ ثلاثة أعوام.

وأوضحت المنظمة أن الأمم المتحدة تقدر عدد النازحين بطول الساحل الغربي لليمن في الشهور الأخيرة بنحو 100 ألف معظمهم من الحديدة ثاني أكبر محافظة من حيث عدد السكان.

وقالت كبيرة مستشاري برنامج الاستجابة للأزمات بمنظمة العفو، راوية راجح، في ظهور إن "الأثر الذي تركته هذه الحملة العسكرية الجديدة على المناطق الساحلية بغرب الـيـمن واضح من القصص المؤلمة، التي يتداولها المدنيون الذين شردهم الصراع".

ويمر بالحديدة معظم واردات الـيـمن التجارية وإمدادات الإغاثة الضرورية. ويتهم التحالف العربي، جماعة "أنصار الله"  الحوثيين باستخدام الميناء في تهريب أسلحة إيرانية الصنع وهو ما تنفيه جماعة الحوثي وإيران.

المصدر: رويترز

نادر همامي

فرار عشرات الآلاف من مدينة الحديدة غربي اليمن بسبب احتدام المعارك، وجب التنوية في النهاية انكم جزء من فريقك عملنا في موقعنا موقع العرب نيوز الاخباري، من خلال ايضاح الحقيقة اذا كان الخبر كاذب من خلال تعليقاتكم في الاسفل، متمنين لكم كامل الصحة والعافية، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، فرار عشرات الآلاف من مدينة الحديدة غربي اليمن بسبب احتدام المعارك.

العرب نيوز - فرار عشرات الآلاف من مدينة الحديدة غربي اليمن بسبب احتدام المعارك

المصدر : RT Arabic