الفلبين تطوي آخر فصول نزاعها مع الكويت
الفلبين تطوي آخر فصول نزاعها مع الكويت

خبر بتاريخ اليوم الموافق الخميس 17 مايو 2018 06:48 صباحاً، وهو الخبر الخاص بـ "الفلبين تطوي آخر فصول نزاعها مع الكويت"، زوارنا الاعزاء في جميع بقاع الوطن العربي، نعرض لكم اعزائنا الكرام خبر اليوم الخاص بـ "الفلبين تطوي آخر فصول نزاعها مع الكويت"، الذي تم نقلة كما هو دون اجراء اي تعديل علي المحتوي الاخباري الخاص بالخبر، ودون ايضآ كتابة اي محتوي داخل الخبر هدفه تشتيت القاري والمواطن العربي عن الحقيقة التي يسعي دائمآ اليها ولا شيئ غيرها، قمنا بجلب لكم الخبر الابرز اليوم والذي يحمل عنوان "" تم عرضة بين يدك عزيزنا القاري العربي عبر موقعنا موقع العرب نيوز طريقك لمعرفة الحقيقة، الفلبين تطوي آخر فصول نزاعها مع الكويت.

بتاريخ اليوم الموافق الخميس 17 مايو 2018 06:48 صباحاً,(العرب نيوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة) - اظهرت الفلبين عن اعلي حظر مفروض على سفر عمالتها إلى الـكـويت، منهية بذلك أزمة دبلوماسية اندلعت بعد العثور على جثة عاملة بيـت فلبينية مقتولة في ثلاجة قبل نحو 3 أشهر.

واضاف وزير العمل الفلبيني سيلفستير بيللو، البارحة الأربـعاء، إن الحظر الشامل المفروض على إرسال العمالة الفلبينية إلى الـكـويت قد اعلي.

وأكمل: "أمرني الرئيس رودريغو دوتيرتي برفع الحظر بشكل كامل، عن العمالة المنزلية والمهنيين المحترفين"، وتابع: "يرى الرئيس أن عمالنا في الخارج محميون في الـكـويت وبأنه لن يرى حالات سوء معاملة، كما نأمل".

وكانت الفلبين والكويت قد توصلتا، في 11 مايو، إلى اتفاق لتنظيم العمالة المنزلية وحمايتها.

وفي فبراير الماضي، فرض دوتيرتي حظرا جزئيا على سفر العمال من بلاده إلى الـكـويت، وبعد أسابيع اتخذ قرارا بفرض حظر شامل.

وتعمّقت الأزمة بعدما أمرت السلطات الكويتية في أبريل الماضي سفير مانيلا بالمغادرة، على خلفية تسجيلات مصورة أظهرت موظفين في السفارة الفلبينية يساعدون العمال على الهروب من أرباب عملهم، يفترض أنهم يسيئون معاملتهم.

ويعمل نحو 262 ألف فلبيني في الـكـويت، حوالى 60 بالمئة منهم في العمالة المنزلية، وفق وزارة الخارجية الفلبينية، بينما يعمل أكثر من مليوني فلبيني في دول الخليج بشكل عام.

المصدر: أ ف ب

الفلبين تطوي آخر فصول نزاعها مع الكويت، وجب التنوية في النهاية انكم جزء من فريقك عملنا في موقعنا موقع العرب نيوز الاخباري، من خلال ايضاح الحقيقة اذا كان الخبر كاذب من خلال تعليقاتكم في الاسفل، متمنين لكم كامل الصحة والعافية، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، الفلبين تطوي آخر فصول نزاعها مع الكويت.

العرب نيوز - الفلبين تطوي آخر فصول نزاعها مع الكويت

المصدر : RT Arabic