عضو في حركة حَمَاس: 50 من قتلى مظاهرات غَزَّة ينتمون لحماس
عضو في حركة حَمَاس: 50 من قتلى مظاهرات غَزَّة ينتمون لحماس

عضو في حركة حَمَاس: 50 من قتلى مظاهرات غَزَّة ينتمون لحماس، وهو الخبر الذي تم نشرة بتاريخ اليوم الموافق "الخميس 17 مايو 2018 07:58 صباحاً"،نظرآ لكثره المواقع الاخبارية والوكالات الاخبارية المختلفةـ وحرصآ منا علي راحه المواطن العربي دون تكبد عناء البحث عن الاخبار المنتشرة اليوم ومعرفتها، قمنا بإنشاء هذا الموقع موقع العرب نيوز الاخباري الذي يهدف الي جلب الاخبار في كافة المجالات المختلفة ونظرآ لتنوع ازواق القاري العربي واهتماماته سواء كانت اهتمامات ساسية او رياضية او اقتصادية او اهتمامات خاصة بآجدد الاخبار التقنية والتكنولوجيا او اهتمامات فنية او الاخبار الترفيهية والمنوعة، نعرض لكم آهر واجدد الاخبار ونبدء مع الخبر الابرز اليوم وهو الخبر الخاص بـ "عضو في حركة حَمَاس: 50 من قتلى مظاهرات غَزَّة ينتمون لحماس".

(العرب نيوز _ خبر اليوم بتاريخ الخميس 17 مايو 2018 07:58 صباحاً - دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) --  اخبر صلاح البردويل، عضو حركة حماس، إن 50 شخصا ممن قتلوا على يد الجيش الإسرائيلي الاثـنـيـن في غزة هم من أعضاء حركة حماس.

يأتي ذلك ردا من البردويل على سؤال للمذيع حول ما إذا كانت حماس ترسل مدنيين ممن لا ينتمون إلى الحركة للمشاركة في المظاهرات.

واضاف البردويل: "في هذه المظاهرات، نحو 62 شخصا استشهدوا، 50 منهم ينتمون لحماس، بينما الاثنا عشر الباقون هم من أفراد الشعب الفلسطيني... وهذه الأرقام رسمية."

من جهتها، استخدمت إسرائيل هذه التصريحات لتأكيد وجهة نظرها في أن حماس تقود ما وصفتها بأعمال العنف على الحدود بين غزة وإسرائيل.

واضاف المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي جوناثان كونريكوس في تغريدة استخدم فيها مقطعا من المقابلة إن "مسؤولا رفيعا من حماس يعترف بشكل مباشر بهوية المشاركين في أعمال الشغب... 50 من أصل 62 هم من حماس .. إذا تلك لم تكن مظاهرات سلمية."

في نفس سياق، لم يركز عبداللطيف القانوع، المتحدث باسم حماس، في حوار مع CNN، أو ينفي هذه الأرقام، واضاف: "ليست لدينا الأرقام الرسمية، ولكن جميع الفصائل الفلسطينية شاركت في المظاهرات."

وتعقيبا على هذه التصريحات، اخبر الناشط الفلسطيني أحمد أبو ارتيمة، إن تصريحات البردويل "اجتزأت خارج سياقها" و"إن المذيع استفز عضو حماس بهذا السؤال."

وأكمل بالقول: "حتى وإن كانت هذه الأرقام صحيحة، جميع الفصائل هي جزء من الشعب الفلسطيني."

عضو في حركة حَمَاس: 50 من قتلى مظاهرات غَزَّة ينتمون لحماس، أزكى التحيات وأجملها وأنداها وأطيبها، أرسلها اليكم بكل ود وحب وإخلاص علي زيارتكم الينا زوارنا الكرام والاعزاء، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول،عضو في حركة حَمَاس: 50 من قتلى مظاهرات غَزَّة ينتمون لحماس.

العرب نيوز - عضو في حركة حَمَاس: 50 من قتلى مظاهرات غَزَّة ينتمون لحماس

المصدر : CNN