واع / صحف الخـميس تبرز تاكيد مفوضية الانتخابات اعلان النتائج النهائية للتصويت خلال يومين
واع / صحف الخـميس تبرز تاكيد مفوضية الانتخابات اعلان النتائج النهائية للتصويت خلال يومين

واع / صحف الخـميس تبرز تاكيد مفوضية الانتخابات اعلان النتائج النهائية للتصويت خلال يومين، خبر بتاريخ اليوم الموافق"الخميس 17 مايو 2018 08:18 صباحاً" ،بعد الثورة التكنولوجية التي نعيشها الان وانتشار مواقع ووكالات اخبارية كثيره جدآ، تقوم بنقل الاخبار من جميع بقاع العالم وايضآ تقوم بتغطية منطقة الاحداث الساخنة في جميع دول العالم، وايضآ نقل الاخبار الشائعة التي تحدث في وطننا العربي الحبيب، وتشتت القاري العربي بين هذه الوكالات الاخبارية المختلفةـ وتكبد عناء البحث عن الاخبار الخاصة ببلده داخل معظم هذه المصادر، قمنا بجلب ميع الاخبار من معظم هذه الوكالات والمواقع الاخبارية المختلفة والموثوق من صحة الاخبار التي تقوم بنشرها، قمنا بنقل جميع هذه الاخبار في مصدر أخباري واحد وهو موقع العرب نيوز الاخباري، ونبدء مع الاخبار الابرز اليوم والذي يحمل عنوان "واع / صحف الخـميس تبرز تاكيد مفوضية الانتخابات اعلان النتائج النهائية للتصويت خلال يومين".

بتاريخ اليوم الخميس 17 مايو 2018 08:18 صباحاً، تم نشر الخبر بوايطة العرب نيوز، واع / صحف الخـميس تبرز تاكيد مفوضية الانتخابات اعلان النتائج النهائية للتصويت خلال يومين

وكالة انباء الاعلام العراقي / واع

17/05/2018 09:15:00 AM | عدد القراءات : 1

واع / صحف الخـميس تبرز تاكيد مفوضية الانتخابات اعلان النتائج النهائية للتصويت خلال يومين

واع/ بغداد / س .م

 ابرزت الصحف الصادرة ، الخـميس، السابع عشر من ايار تاكيد مفوضية الانتخابات اعلان النتائج النهائية للتصويت خلال يومين وتابعت تحركات تشكيل الحكومة.

صحيفة الزوراء التي تصدر عن نقابة الصحفيين العراقيين افادت عن المفوضية العليا المستقلة للانتخابات تاكيدها ، أنها ستستكمل ما تبقى من النتائج خلال اليومين المقبلين، محذرة من أن جهات سياسية هددت موظفيها بالقتل في كركوك وهم بحكم الرهائن هناك، .

الصحيفة افادت عن رئيس الادارة الانتخابية في المفوضية العليا المستقلة للانتخابات رياض البدران قوله في مؤتمر صحفي إن النتائج النهائية الخاصة بالانتخابات ستعلن خلال اليومين المقبلين، مشددا بأنه لا يوجد هناك مبرر يدعو المفوضية للعد والفرز اليدوي.

وأكمل البدران: أن جهات سياسية مارست ضغوطا على موظفي مكتبنا في كركوك، كما أن هناك من تعرضوا للتهديد بالقتل من قبل تلك الجهات، ولدينا موظفون محتجزون وبحكم الرهائن في كركوك، لافتاً الى أن 186 محطة في كركوك لم ترسل نتائجها حتى الآن.

وطالب البدران الأجهزة الأمنية بالقيام بواجبها بحفظ حياة موظفي المفوضية وأعضائها، داعياً رئيس الوزراء الى توفير الحماية الكافية لمؤسسة الانتخابات وموظفيها واعضاء مجلس الموظفين.

وركز: أن اجهزة التصويت اثبتت نجاحها وما يشاع عنها غير دقيق والهدف هو الضغط على مفوضية الانتخابات التي سخرت امكانتها كافة لضمان مشاركة اكبر عدد من الناخبين في عموم محافظات البلاد.

من جهته أكد عضو مجلس المفوضين سعيد الكاكائي، أن لديه عدد الملاحظات بشأن إجراءات الاقتراع وأجهزة العد والفرز، داعياً أعضاء مجلس المفوضين إلى الاستجابة لشكوى وطلب الكيانات وتسليمها الصور الالكترونية لأوراق الاقتراع.

واضاف الكاكائي في المؤتمر: إن لديه عدد الملاحظات على إجراءات الاقتراع وأجهزة العد والفرز، مبيناً أن مجمل الملاحظات تتعلق بإجراءات إعلان النتائج.

وأكمل: هناك شكوك وطعون حول نزاهة النتائج، مشيرا بالقول رفعنا مذكرة متكونة من ثلاث نقاط، لكن للأسف لحد هذا اليـوم لم يرد أي جواب من مجلس المفوضية.

وفي سياق مرحلة ما بعد الانتخابات، ركز زعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر، ان الـعـراق مقبل على تشكيل حكومة تكنوقراط، مبينا ان هذه الحكومة ستكون باباً لرزق الشعب.

 وقل السيد الصدر في تغريدة له على موقعه الرسمي في تويتر : "لن تكون هناك “خلطة عطار”، مشددا بالقول “اننا مقبلون على تشكيل حكومة تكنوقراط تكون باباً لرزق الشعب ولا تكون منالاً لسرقة الأحزاب”، .

صحيفة المشرق من جانبها انبأت انه وبعدَ أن كانت مفوضية الانتخابات قد اظهرت صباح البارحة الأربـعاء أنها ستعلن النتائج النهائية للانتخابات اليـوم الخـميس، عقدت وبشكل مفاجئ مساء البارحة مؤتمراً صحفياً اظهرت خلاله تأجيل إعلان النتائج لمدة يومين، مؤكدة استمرار عمليات العد والفرز ومطابقة النتائج النهائية داخل محطات الاقتراع، .

الصحيفة انبأت ان مفوضية الانتخابات العراقية، عقدت بشكل مفاجئ مؤتمراً صحفياً ضم ثلاثة من أعضائها، فضلاً عن رئيس دائرة المفوضين، رياض البدران، أعلن فيه عن تأجيل إعلان نتائج الانتخابات ليومين إضافيين، مؤكداً استمرار عمليات العد والفرز ومطابقة النتائج النهائية داخل محطات الاقتراع، في ظل اتهامات بـ(التلاعب في النتائج).

ونقلت الصحيفة عن رئيس الإدارة الانتخابية في مفوضية الانتخابات قوله: \"إن النتائج النهائية ستعلن خلال اليومين المقبلين\"، مبيناً: \"إن المفوضية تأخذ على عاتقها التحقق من كل الشكاوى التي طرحتها الكتل السياسية، وهناك ضغوط تواجهها بهذا الخصوص تؤثر في عملها\".

وتابع البدران: "هناك العديد من الموظفين بمكتب كركوك وداقوق تعرضوا للتهديد بالقتل من قبل جهات سياسية معينة مارست ضغوطاً عليهم\"، مضيفاً: \"أرسلنا لجنة لم يسمح لها بأداء عملها أو جلب صناديق تدور حولها شكاوى جهات معينة\"، مضيفا: \"هناك موظفون بحكم الرهائن في مركز انتخابي بكركوك، ونطالب القائد العام للقوات المسلحة بحماية موظفينا\".

وعن تشكيل الحكومة المقبلة انبأت صحيفة الصباح ان وجهات النظر تباينت بشأن موعد وشكل الحكومة المقبلة، فمع تأكيدات زعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر، بان الـعـراق مقبل على تشكيل «حكومة تكنوقراط»، يتخيل ائتلاف النصر الذي يتزعمه رئيس الوزراء الـعـبـادي، تأخر تشكيلها.

وتابعت الصحيفة ان محادثات تجري بين الكتل السياسية الفائزة بالانتخابات من اجل تقارب وجهات النظر، في ظل وجود شكوك حول النتائج التي اعلنتها المفوضية، مع الحرص على تحقيق مطالب الجماهير والالتزام بالتعهدات.

زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر،اخبر في تغريدة له على موقعه الرسمي في تويتر،»لن تكون هناك (خلطة عطار)»، مبينا «اننا مقبلون على تشكيل حكومة تكنوقراط تكون باباً لرزق الشعب ولا تكون منالا لسرقة الأحزاب».

ركز في تغريدة اخرى، «على الرغم من خلافاتنا.. فلنبحث عن مشتركاتنا ومن دون التنازل عن ثوابتنا.. اذن (فلنتحاور) لذا أدعو زعماء التحالفات الجديدة للاجتماع وبابي مفتوح ويدي ممدودة لأجل بناء عراقنا وتشكيل حكومة تكنوقراط نزيهة وأبويّة».من جهته، اوضح العضو بائتلاف النصر، عبد فيصل السهلاني في تصريح صحفي، ان «العملية الانتخابية سارت بشكل طبيعي وليس فيها مخالفات كبيرة».

وأكمل ان «المحادثات والنقاشات مستمرة وهنالك حوارات سياسية تجري» مؤكدا ان «الشعب يطالب بحكومة قوية خارجة عن موضوعة التوافقات والطائفية والعرقية وتشكل من اغلبية وتقابلها معارضة وهي عبارة عن حكومة ظل».

ولفت الى ان «تشكيل الحكومة سيتأخر بسبب تقارب نتائج الكتل وعدم حسمها لموضوعة الأغلبية داخل البرلمان ما قد يؤخر تشكيل الحكومة».

في هذه الاثناء، أبرز رئيسا تحالف الفتح هادي العامري والحزب الديمقراطي الكردستاني مسعود بارزاني، على ضرورة الاسراع في تحقيق مطالب الجماهير.

واضاف مكتب العامري في ظهور: ان «رئيس تحالف الفتح هادي العامري تلقى اتصالا هاتفياً من رئيس الحزب الديمقراطي الكردستاني مسعود بارزاني، تحدثا خلاله حول نجاح الانتخابات، وضرورة الإسراع في تحقيق مطالب الجماهير التي تنتظر من جميع الكتل الالتزام بتعهداتها».

في السياق ذاته، صرح وزير الدفاع الأميركي جيم ماتيس، أنه يحترم نتائج الانتخابات النيابية التي جرت السـبت الماضي في الـعـراق، وفق ما نوهت وكالة الصحافة الفرنسية.

واضاف، ان «الشعب العراقي أجرى انتخابات، وإنها عملية ديمقراطية في الوقت الذي شكك فيه أشخاص كثيرون في أن الـعـراق يمكنه تولي مسؤولية نفسه».

اما المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأميركية هيذر ناورت، فاوضحت بأن «الولايات المتحدة تعتقد أن بإمكانها الاستمرار في إقامة علاقات جيدة مع حكومة العـراق المستقبلية.

واع / صحف الخـميس تبرز تاكيد مفوضية الانتخابات اعلان النتائج النهائية للتصويت خلال يومين، رسالة نبعثها اليكم زوارنا الكرام مليئة بالحب، والتقدير، والاحترام، ولو اننا أوتينا كل بلاغة، لما كنا بعد القول إلا مقصرين، حيث نتمني ان نكون قد حظينا بثقتكم فينا، ونشكركم علي حسن متابعتنا، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول،واع / صحف الخـميس تبرز تاكيد مفوضية الانتخابات اعلان النتائج النهائية للتصويت خلال يومين.

العرب نيوز - واع / صحف الخـميس تبرز تاكيد مفوضية الانتخابات اعلان النتائج النهائية للتصويت خلال يومين

المصدر : وكالة واع