جـون ترامـب يوصي بومبيو بإعداد خطة لفرض عقوبات جديدة على روسيا
جـون ترامـب يوصي بومبيو بإعداد خطة لفرض عقوبات جديدة على روسيا

جـون ترامـب يوصي بومبيو بإعداد خطة لفرض عقوبات جديدة على روسيا، وجب التنوية اولآ ان الخبر السالف ذكره ليس خبر قمنا بكتابته ولكن تم جلبه من مصدر اخباري ينال ثقة القاري العربي في جميع انحاء وبقاع الوطن العربي، حيث تم نقل الخبر بواسطة فريق التحرير الخاص بموقعنا بكل شفافية، ودون ابداء ايه تعديل يهدف الي تشتيت المواطن العربي عن معرفة الحقيقة او تعديل يكون هدفه تحويل اتجاهات المواطن العربي الي سياسات معينة، ونبدء مع الخبر الابرز اليوم وهو الخاص الخاص بـ "جـون ترامـب يوصي بومبيو بإعداد خطة لفرض عقوبات جديدة على روسيا".

العرب نيوز - [date]l j F Y h:i A[/date، كلف الرئيس الأمريكي المنتخب الرئيس تارمب وزير الخارجية مايكل بومبيو بإعداد خطة لفرض عقوبات إضافية على روسيا بسبب المخالفات المزعومة لمعاهدة إزالة الصواريخ متوسطة وقصيرة المدى.

 

وجاء في ظهور صدر عن البيت الأبيض البارحة الأربـعاء: "وفقا لصلاحياتي.. أكلف وزير الخارجية بالتعاون مع وزراء المالية والدفاع والتجارة ومدير الاستخبارات الوطنية بتنفيذ المطالب التي يشترط عليها البند "C" للقانون حول الميزانية العسكرية الأمريكية لعام 2018 المالي".

 

ويلزم البند "C" لهذا القانون الرئيس الأمريكي المنتخب بتقديم تقرير وخطة لفرض عقوبات على المسؤولين عن عدم تنفيذ معاهدة إزالة الصواريخ متوسطة وقصيرة المدى من جانب روسيا بمن فيهم أعضاء الحكومة الروسية إلى الكونغرس الأمريكي".

 

كما يقترح هذا البند مقاطعة وحظر كل التحويلات الخاصة بالأموال والممتلكات لهؤلاء الناس في الأراضي الأمريكية وحظر دخولهم إلى الولايات المتحدة ورفض تقديمهم تأشيرات الدخول وإيقاف سريان مفعول تأشيرات الدخول الموجودة.

 

وكانت الولايات المتحدة والاتحاد السوفيتي وقعا معاهدة إزالة الصواريخ متوسطة وقصيرة المدى في واشنطن في 8 ديسمبر عام 1987. وبحلول يونيو عام 1991 أخذ الاتحاد السوفيتي بإزالة 1846 صاروخا، فيما قامت الولايات المتحدة بإزالة 846 صاروخا. وانتهى عمل المفتشين في هذا المجال في مايو عام 2001.

 

وفي يوليو عام 2014 اتهمت الولايات المتحدة روسيا لأول مرة بمخالفة هذه المعاهدة. وفي 8 ديسمبر 2017 اظهرت الخارجية الأمريكية أن واشنطن ستتخذ إجراءات اقتصادية وعسكرية حال رفض روسيا استكمال تنفيذ التزاماتها وفق المعاهدة. وكتبت صحيفة "بوليتيكو" آنذاك أن البيت الأبيض عزم فرض عقوبات على الشركات والمؤسسات الروسية التي ساعدت في إنتاج الصواريخ المجنحة المحظورة وفق الوثيقة.

 

وكانت موسكو من جهتها عبرت أكثر من مرة عن رفضها لهذه الاتهامات، كما وجهت اتهامات إلى الولايات المتحدة بخرق المعاهدة.

 

جـون ترامـب يوصي بومبيو بإعداد خطة لفرض عقوبات جديدة على روسيا، لكل مبدع إنجاز، ولكل شكر قصيدة، ولكل مقام مقال، ولكل نجاح شكر وتقدير، فجزيل الشكر نهديه اليكم زوارنا الكرام والاعزاء علي حسن متابعتكم لنا، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير، جـون ترامـب يوصي بومبيو بإعداد خطة لفرض عقوبات جديدة على روسيا، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، جـون ترامـب يوصي بومبيو بإعداد خطة لفرض عقوبات جديدة على روسيا.

العرب نيوز - جـون ترامـب يوصي بومبيو بإعداد خطة لفرض عقوبات جديدة على روسيا

المصدر : الفجر