صور.. مسنة يونانية بالإسكندرية:بتوه بشوارع أثينا ولا أعرف لى بلدا غير مصر
صور.. مسنة يونانية بالإسكندرية:بتوه بشوارع أثينا ولا أعرف لى بلدا غير مصر

العرب نيوز - صور.. مسنة يونانية بالإسكندرية:بتوه بشوارع أثينا ولا أعرف لى بلدا غير مصر، في البداية وجب التنوية علي احترامنآ الشديد لزوارنا الكرام، حيث يسعي المواطن العربي في المقام الاول والاخير الي معرفة الحقيقة، ووجب التنوية ان هذا ما نسعي اليه ايضآ في اطار السياسة التي يتم العمل بها في موقعنا موقع العرب نيوز الاخباري، "صور.. مسنة يونانية بالإسكندرية:بتوه بشوارع أثينا ولا أعرف لى بلدا غير مصر"، الذي اصبح هدفة الاساسي احترام عقل القاري العربي اولآ الذي يسعي الي معرفة مدي مصداقية الخبر الذي يقوم يتصفحه، ومن جهتنا وحرصآ منا علي ايصال الحقيقة الي القاري العربي نقوم بطرح الخبر الابرز اليوم والتي يأتي تحت عنوان "صور.. مسنة يونانية بالإسكندرية:بتوه بشوارع أثينا ولا أعرف لى بلدا غير مصر".

ADTECH;loc=300
(العرب نيوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة)، تم نقل الخبر بتاريخ اليوم الموافق الخميس 17 مايو 2018 09:05 صباحاً- الإسكندرية – هناء أبو العز

بعد الثورة اليونانية، التى أعقبت حكم محمد على باشا لمصر وانتشار أخباره عن عمله فى إصلاح الدولة واستقبال الجنسيات المختلفة من دول العالم، حضرت أسرة يوانا كريتكو أو كما تحب أن تسمى نفسها يوانا حبيب على اسم زوجها المصرى، الذى تزوجته رغما عن إرادة أخيها، إلى الإسكندرية، لتستقر فيها ولا تغادرها إلا بعد عمر الثلاثين لزيارة أشقاءها فى اليونان، لتعود مسرعة إلى عروس البحر المتوسط.

يوانا حبيب، يونانية تبلغ من العمر 79 سنة تعيش الآن فى دار المسنين اليونانية، وتقول لـ "اليـوم السابع" حكايتها مع "مدينة الرب" منذ طفولتها، قائلة "كنت صغيرة جدا عندما هرعت أسرتى إلى الإسكندرية طلبا للأمان والسلام بعيدا عن الحرب، وأصبح لنا بيـت وورشة نجارة اشتغل فيها والدى، ومدرسة يونانية كنا نرتادها أنا وأشقائى"، وظل الحال  لسنوات نشارك المصريين احتفالاتهم وأحزانهم وخوفهم.

وقالت يوانا "لا أعرف بلد لى غير مـصـر، فقد تربيت فيها ودرست بها، وعشقت زوجى وتزوجته رغم رفض الجميع، ولم استطيع أن أبعد عن مـصـر لأكثر من شهر كنت أزور فيها اليونان مرة سنويا لزيارة أشقائى، ولكن بعد موت شقيقى منذ عدة سنوات أصبحت لا أحب الذهاب إلى اليونان، فأنا أتوه فى شوارعها، بينما فى الإسكندرية استطيع أن أترحك كيفما شئت سيرا على الأقدام، لأتوجه إلى أى مكان وأنا أعرف شوارع الإسكندرية جيدا.

وتضيف يوانا "كنت أعيش مع زوجى وأولادى فى شقة بحى المنشية، ولكن بعد أن توفى زوجى وسافر ابنى إلى اليونان، أحببت أن أعيش فى دار المسنين الخاصة بالجالية اليونانية، حتى لا أكون وحدى وهذا لا يمنعنى من الحركة، فأنا دائما ما أخرج إلى النادى اليونانى البحرى، أو أخرج مع أصدقائى وأعود ليلا إلى الدار.

وتحكى يوانا عن قصة حبها وزواجها من مسلم مصرى، قائلة: "زوجى اسمه حبيب وكان جارا لى يبيع أقمشة فى حى المنشية، وكان أهلى متشددين جدا،  ففى أحد الأيام خلال ذهابى إلى السوق لشراء قماش لعمل فستان قابلته، وعندما طلب الزواج منى رفض شقيقى بشدة لأنه كان مسلم ولأنه غير يونانى، ولكنى أصريت حتى تزوجته وعشت معه 39 سنة حتى آخر نفس فى عمره كنت بجواره.

وتشير يوانا، إلى احترام زوجها لجنسيتها وهى أيضا فكان يأتى معها إلى الكنيسة، وكانت تصوم معه رمضان، وتحفظ ابنها القرآن الكريم.

وعن أحلام يوانا البسيطة انبأت: "كان نفسى أعيش مرتاحة البال، ولكن الحياة صعبة دائما فاخترت الجلوس فى دار المسنين وتابعت وما فعله الرئيس عبد الفتاح عبد الفتـاح السيسي حديثآ فى برنامج العودة للجذور وأعاد لنا الحنين برؤية من ابتعدنا عنهم سنوات.

وقالت يوانا إنها ترغب فى الموت على أرض مـصـر، فهى لا تعرف فى اليونان أحدا يأتى لقبرها لزيارتها، وتعتبر نفسها غريبة عنها، وتمنت لو أنها قد حصلت على الجنسية المصرية رغم مرور كل هذه السنوات.

يوانا حبيب داخل دار المسنين (1)
يوانا حبيب داخل دار المسنين 
يوانا حبيب داخل دار المسنين (2)
يوانا حبيب 
يوانا حبيب داخل دار المسنين (3)
يوانا حبيب داخل دار المسنين 
يوانا حبيب داخل دار المسنين (4)
يوانا داخل دار المسنين 
يوانا حبيب داخل دار المسنين (5)
يوانا حبيب 
يوانا حبيب داخل دار المسنين (6)
يوانا حبيب داخل دار المسنين 
يوانا حبيب داخل دار المسنين (7)
يوانا حبيب داخل دار المسنين

 


ADTECH;loc=300

صور.. مسنة يونانية بالإسكندرية:بتوه بشوارع أثينا ولا أعرف لى بلدا غير مصر، نرجوا ان نكون قد قمنا بنقل الخبر السالف ذكرة بكل شفافية اليكم، حيث نسعي دائمآ الي ايضاح وكشف الحقيقة ولا شيئ غيرها، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير،"صور.. مسنة يونانية بالإسكندرية:بتوه بشوارع أثينا ولا أعرف لى بلدا غير مصر"، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، صور.. مسنة يونانية بالإسكندرية:بتوه بشوارع أثينا ولا أعرف لى بلدا غير مصر.

العرب نيوز - صور.. مسنة يونانية بالإسكندرية:بتوه بشوارع أثينا ولا أعرف لى بلدا غير مصر

المصدر : اليوم السابع