عقوبات جديدة على حزب الله اللبناني تفرضها واشنطن وست دول خليجية
عقوبات جديدة على حزب الله اللبناني تفرضها واشنطن وست دول خليجية

عقوبات جديدة على حزب الله اللبناني تفرضها واشنطن وست دول خليجية، وهو الخبر الذي تم نشرة بتاريخ اليوم الموافق "الخميس 17 مايو 2018 09:09 صباحاً"،نظرآ لكثره المواقع الاخبارية والوكالات الاخبارية المختلفةـ وحرصآ منا علي راحه المواطن العربي دون تكبد عناء البحث عن الاخبار المنتشرة اليوم ومعرفتها، قمنا بإنشاء هذا الموقع موقع العرب نيوز الاخباري الذي يهدف الي جلب الاخبار في كافة المجالات المختلفة ونظرآ لتنوع ازواق القاري العربي واهتماماته سواء كانت اهتمامات ساسية او رياضية او اقتصادية او اهتمامات خاصة بآجدد الاخبار التقنية والتكنولوجيا او اهتمامات فنية او الاخبار الترفيهية والمنوعة، نعرض لكم آهر واجدد الاخبار ونبدء مع الخبر الابرز اليوم وهو الخبر الخاص بـ "عقوبات جديدة على حزب الله اللبناني تفرضها واشنطن وست دول خليجية".

(العرب نيوز _ خبر اليوم بتاريخ الخميس 17 مايو 2018 09:09 صباحاً - اظهرت الولايات المتحدة وست دول خليجية فرض عقوبات على قادة حزب الله اللبناني من بينهم الأمين العام حسن نصر الله وأعضاء مجلس الشورى في الحزب. واتهم وزير الخزانة الأمريكي ستيفن منوشين حسن نصر الله بأنه "يطيل المعاناة في ســوريا ويغذي العنف في الـعـراق واليمن، ويعرض لبنان وشعبه للخطر ويزعزع استقرار المنطقة بكاملها".

اظهرت الولايات المتحدة وست دول خليجية اجتمعت في مركز مكافحة تمويل الإرهاب الأربـعاء فرض عقوبات على قادة حزب الله اللبناني بمن فيهم أمينه العام حسن نصر الله بسبب دعمهم للإرهاب.

وتستهدف العقوبات خصوصا أعضاء مجلس الشورى الهيئة التي تتخذ القرارات في الحزب الشيعي اللبناني الذي أنشئ عام 1982، فضلا عن الشركات المتهمة بتمويله.

واضاف وزير الخزانة الأمريكي ستيفن منوشين في ظهور إنه "من خلال استهداف مجلس شورى حزب الله، فإن دولنا ترفض في شكل جماعي التمييز الزائف بين ما يسمى "الجناح السياسي" والأهداف الإرهابية العالمية لحزب الله".

وأستحضر منوتشين بأنه "بناء على أوامر قوة القدس التابعة للحرس الثوري، فإن الأمين العام (لحزب الله) ورئيس مجلس الشورى حسن نصر الله يطيل المعاناة في ســوريا ويغذي العنف في الـعـراق واليمن، ويعرض لبنان وشعبه للخطر ويزعزع استقرار المنطقة بكاملها".

وحزب الله الصديق لإيران والعدو لإسرائيل هو الحزب اللبناني المسلح الرئيسي ويتمتع بوزن سياسي في لبنان وقد فاز مع أحزاب اخرى حليفة له في الانتخابات التشريعية الأخيرة التي شهدتها البلاد في السادس من أيار/مايو.

يقاتل حزب الله إلى جانب قوات النظام السوري وقد درب المليشيات الشعبية الشيعية العراقية التي شاركت في استرداد أراض كان تنظيم "دولة تنظيم الدولة الاسـلامية داعـش" مسيطرا عليها.

كما أن هناك شكوكا في أن الحزب يسلح الحوثيين الذين سيطروا على أجزاء من الـيـمن.

وأدرجت الولايات المتحدة حزب الله على لائحتها للمنظمات "الإرهابية" وفرضت عليه وعلى كوادره عقوبات اقتصادية ومصرفية.

ومنذ العام 2013، اعتبر الاتحاد الأوروبي أيضا أن الجناح العسكري لحزب الله ، منظمة "إرهابية".

فرانس24/ أ ف ب

عقوبات جديدة على حزب الله اللبناني تفرضها واشنطن وست دول خليجية، أزكى التحيات وأجملها وأنداها وأطيبها، أرسلها اليكم بكل ود وحب وإخلاص علي زيارتكم الينا زوارنا الكرام والاعزاء، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول،عقوبات جديدة على حزب الله اللبناني تفرضها واشنطن وست دول خليجية.

العرب نيوز - عقوبات جديدة على حزب الله اللبناني تفرضها واشنطن وست دول خليجية

المصدر : france24