التفتيش الصيدلى: إصدار 674 قرار غلق إدارى.. وسحب تراخيص 336 صيدلية
التفتيش الصيدلى: إصدار 674 قرار غلق إدارى.. وسحب تراخيص 336 صيدلية

العرب نيوز - التفتيش الصيدلى: إصدار 674 قرار غلق إدارى.. وسحب تراخيص 336 صيدلية، في البداية وجب التنوية علي احترامنآ الشديد لزوارنا الكرام، حيث يسعي المواطن العربي في المقام الاول والاخير الي معرفة الحقيقة، ووجب التنوية ان هذا ما نسعي اليه ايضآ في اطار السياسة التي يتم العمل بها في موقعنا موقع العرب نيوز الاخباري، "

التفتيش الصيدلى: إصدار 674 قرار غلق إدارى.. وسحب تراخيص 336 صيدلية

"، الذي اصبح هدفة الاساسي احترام عقل القاري العربي اولآ الذي يسعي الي معرفة مدي مصداقية الخبر الذي يقوم يتصفحه، ومن جهتنا وحرصآ منا علي ايصال الحقيقة الي القاري العربي نقوم بطرح الخبر الابرز اليوم والتي يأتي تحت عنوان "التفتيش الصيدلى: إصدار 674 قرار غلق إدارى.. وسحب تراخيص 336 صيدلية".

(العرب نيوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة)، تم نقل الخبر بتاريخ اليوم الموافق الخميس 17 مايو 2018 09:19 صباحاً- كشف الدكتور مصطفى السيد مدير عام إدارة التفتيش الصيدلي بوزارة الصحة، عن تكثيف حملات التفتيش الصيدلى بالصيدليات والمخازن بجميع المحافظات، لضبط الأدوية المغشوشة والمهربة للحفاظ على صحة المواطنين.

وركز لـ«الدستور» أن التفتيش الصيدلى يتابع خلال حملاته معدلات صرف الأدوية المخدرة بالصيدليات، والتأكد من صرفها بروشتة وفى حالات الضرورة، كما يتتبع صرف الأدوية المستخدمة فى إنتاج عدد الأدوية المخدرة.

من جهته، أكد الدكتور أحمد كامل نائب مدير إدارة التفتيش على الصيدليات والمخازن بالإدارة المركزية للصيدلة، أن التفتيش الصيدلى أخذ فى الفترة من يناير حتى نهاية أبريل، بالتفتيش على 29357 صيدلية و1960 مخزنا.

وأكمل أن الإدارة هاجمـت 71 حملة تفتيش ومرور على 102 صيدلية، بالتعاون مع الجهات الرقابية «مباحث تموين – رقابة ادارية – مباحث مخدرات».

واضاف كامل، إنه تم تحرير 4193 محضرا للمؤسسات الصيدلية بالشرطة، كما تم تحرير 231 محضر ضبط لأدوية مهربة ومغشوشة ومنتهية الصلاحية، كما تم إصدار 674 قرار غلق إدارى للمنشآت الصيدلية، وسحب التراخيص من 336 مؤسسة، نتيجة لتكرار المخالفات أو ضبط مخالفات جسيمة بها.

وأكمل أنه تم تحرير 4151 محضرا للصيدليات لعدم تواجد مدير بها، لافتًا إلى أنه يتم إغلاق الصيدلية إداريًا فى حال عدم وجود مدير الصيدلية 3 مرات متتالية.

واضاف إنه تم ضبط 51 مخالفة بلافتة المنشأت الصيدلية وبيعها لسلاسل صيدلية، كما تم ضبط 54 مخزنا غير مرخص.

التفتيش الصيدلى: إصدار 674 قرار غلق إدارى.. وسحب تراخيص 336 صيدلية، نرجوا ان نكون قد قمنا بنقل الخبر السالف ذكرة بكل شفافية اليكم، حيث نسعي دائمآ الي ايضاح وكشف الحقيقة ولا شيئ غيرها، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير،"

التفتيش الصيدلى: إصدار 674 قرار غلق إدارى.. وسحب تراخيص 336 صيدلية

"، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، التفتيش الصيدلى: إصدار 674 قرار غلق إدارى.. وسحب تراخيص 336 صيدلية.

العرب نيوز - التفتيش الصيدلى: إصدار 674 قرار غلق إدارى.. وسحب تراخيص 336 صيدلية

المصدر : الدستور