مهاتير محمد: نسعى لاسترداد مليارات الدولارات من عدة دول
مهاتير محمد: نسعى لاسترداد مليارات الدولارات من عدة دول

مهاتير محمد: نسعى لاسترداد مليارات الدولارات من عدة دول، وجب التنوية اولآ ان الخبر السالف ذكره ليس خبر قمنا بكتابته ولكن تم جلبه من مصدر اخباري ينال ثقة القاري العربي في جميع انحاء وبقاع الوطن العربي، حيث تم نقل الخبر بواسطة فريق التحرير الخاص بموقعنا بكل شفافية، ودون ابداء ايه تعديل يهدف الي تشتيت المواطن العربي عن معرفة الحقيقة او تعديل يكون هدفه تحويل اتجاهات المواطن العربي الي سياسات معينة، ونبدء مع الخبر الابرز اليوم وهو الخاص الخاص بـ "مهاتير محمد: نسعى لاسترداد مليارات الدولارات من عدة دول".

العرب نيوز - [date]l j F Y h:i A[/date، اخبر رئيس الوزراء الماليزي مهاتير محمد إن حكومته تسعى لاسترداد مليارات الدولارات حولت في "عمليات غسل أموال" إلى الولايات المتحدة وسويسرا ودول أخرى.

 

ونقلت وكالة "أسوشيتد برس" عن مهاتير  قوله البارحة الأربـعاء: "حكومتي ستسعى لاسترداد تلك المبالغ لسداد ديون الحكومة التي تراكمت على مدار سنوات".

 

وتابع: "التركيز على الفساد مهم، لأننا بحاجة لاسترداد تلك الأموال من سويسرا والولايات المتحدة وسنغافورة وربما لوكسمبورغ".."سنتواصل مع حكومات تلك الدول لاستعادة تلك الأموال"، دون إعطاء تفاصيل أخرى.

 

وكان مهاتير محمد قد أعلن فتح تحقيق في شبهات فساد تتعلق بصندوق حكومي أسسه رئيس الوزراء السابق نجيب عبد الرزاق عام 2009.

 

ويتهم عبد الرزاق الذي خسر منصب رئيس الوزراء عقب الانتخابات التشريعية التي جرت في ماليزيا، الأسبوع الماضي، وأعوانه بالاستيلاء على 4.5 مليار دولار من الصندوق المذكور.  ويواجه عبد الرزاق فضائح فساد واتهاما بتمرير مئات الملايين من الدولارات عبر حساباته المصرفية بطرق غير شرعية.

 

وكانت السلطات الماليزية أدرجت السـبت الماضي اسم عبد الرزاق وزوجته في قائمة الممنوعين من السفر البارحة الأربـعاء وأقتحمت قوات الامن بيـت عبد الرزاق بحثا عن وثائق في إطار ذلك التحقيق.

 

وأدى مهاتير محمد (92 عاما) اليمين الدستورية رئيسا لوزراء ماليزيا، بعد فوز التحالف الذي يقوده بالانتخابات العامة، ليصبح سابع رئيس وزراء للبلاد منذ استقلال ماليزيا عن الاستعمار البريطاني عام 1957.

 

مهاتير محمد: نسعى لاسترداد مليارات الدولارات من عدة دول، لكل مبدع إنجاز، ولكل شكر قصيدة، ولكل مقام مقال، ولكل نجاح شكر وتقدير، فجزيل الشكر نهديه اليكم زوارنا الكرام والاعزاء علي حسن متابعتكم لنا، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير، مهاتير محمد: نسعى لاسترداد مليارات الدولارات من عدة دول، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، مهاتير محمد: نسعى لاسترداد مليارات الدولارات من عدة دول.

العرب نيوز - مهاتير محمد: نسعى لاسترداد مليارات الدولارات من عدة دول

المصدر : الفجر