واع / الاتحاد الاوربي يعتزم التحول من الـدولار الى اليورو
واع / الاتحاد الاوربي يعتزم التحول من الـدولار الى اليورو

واع / الاتحاد الاوربي يعتزم التحول من الـدولار الى اليورو، خبر بتاريخ اليوم الموافق"الخميس 17 مايو 2018 09:39 صباحاً" ،بعد الثورة التكنولوجية التي نعيشها الان وانتشار مواقع ووكالات اخبارية كثيره جدآ، تقوم بنقل الاخبار من جميع بقاع العالم وايضآ تقوم بتغطية منطقة الاحداث الساخنة في جميع دول العالم، وايضآ نقل الاخبار الشائعة التي تحدث في وطننا العربي الحبيب، وتشتت القاري العربي بين هذه الوكالات الاخبارية المختلفةـ وتكبد عناء البحث عن الاخبار الخاصة ببلده داخل معظم هذه المصادر، قمنا بجلب ميع الاخبار من معظم هذه الوكالات والمواقع الاخبارية المختلفة والموثوق من صحة الاخبار التي تقوم بنشرها، قمنا بنقل جميع هذه الاخبار في مصدر أخباري واحد وهو موقع العرب نيوز الاخباري، ونبدء مع الاخبار الابرز اليوم والذي يحمل عنوان "واع / الاتحاد الاوربي يعتزم التحول من الـدولار الى اليورو".

بتاريخ اليوم الخميس 17 مايو 2018 09:39 صباحاً، تم نشر الخبر بوايطة العرب نيوز، واع / الاتحاد الاوربي ينوي التحول من الـدولار الى اليورو

وكالة انباء الاعلام العراقي / واع

17/05/2018 10:32:00 AM | عدد القراءات : 1

واع / الاتحاد الاوربي ينوي التحول من الـدولار الى اليورو

واع/ متابعة

ينوي الاتحاد الأوروبي، الخـميس، التحول من الـدولار إلى اليورو في الحسابات التجارية مع طهران فيما يتعلق بإمدادات النفط من إيران، وذلك للالتفاف على العقوبات الأمريكية المفروضة على هذا البلد.

وأستحضر مصدر أوروبي " أن الاتحاد الأوروبي ينوي التحول من الـدولار إلى اليورو عند الدفع مقابل النفط الإيراني".

وكانت رئيسة الدبلوماسية الأوروبية فيديريكا موغيريني قد اظهرت في أعقاب محادثات أجرتها في بروكسل مع وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، أن الجانبين اتفقا على العمل للحفاظ على العلاقات الاقتصادية وتعميقها بين الاتحاد وإيران.

وقالت: "نحن نعمل على إيجاد حل عملي... نحن نتحدث عن حلول للحفاظ على الاتفاق.. تلك الإجراءات ستسمح لإيران بمواصلة تصدير النفط وللبنوك الأوروبية بالعمل في إيران".

ويعد الـدولار العملة الوحيدة، التي يتم بها تسعير النفط في البورصات، وبالتالي فإن جميع عمليات التبادل التجاري بين المصدرين والمستوردين تتم بالعملة الأمريكية، وبعد إعادة فرض العقوبات الأمريكية على إيران فإنه من المهم لهذا البلد، الذي يصدر 2.5 مليون برميل في اليـوم، تجاوز هذه العقبة.

على صعيد متصل ذكر  مسؤول كبير أن قادة الاتحاد الأوروبي سيناقشون سبل حماية الشركات الأوروبية التي لها أنشطة مع إيران من العقوبات الأمريكية.

واع / الاتحاد الاوربي يعتزم التحول من الـدولار الى اليورو، رسالة نبعثها اليكم زوارنا الكرام مليئة بالحب، والتقدير، والاحترام، ولو اننا أوتينا كل بلاغة، لما كنا بعد القول إلا مقصرين، حيث نتمني ان نكون قد حظينا بثقتكم فينا، ونشكركم علي حسن متابعتنا، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول،واع / الاتحاد الاوربي يعتزم التحول من الـدولار الى اليورو.

العرب نيوز - واع / الاتحاد الاوربي يعتزم التحول من الـدولار الى اليورو

المصدر : وكالة واع