عاجل.. روسيا تدرس إطلاق أقمار صناعية فوق الصواريخ العابرة للقارات
عاجل.. روسيا تدرس إطلاق أقمار صناعية فوق الصواريخ العابرة للقارات

عاجل.. روسيا تدرس إطلاق أقمار صناعية فوق الصواريخ العابرة للقارات، وجب التنوية اولآ ان الخبر السالف ذكره ليس خبر قمنا بكتابته ولكن تم جلبه من مصدر اخباري ينال ثقة القاري العربي في جميع انحاء وبقاع الوطن العربي، حيث تم نقل الخبر بواسطة فريق التحرير الخاص بموقعنا بكل شفافية، ودون ابداء ايه تعديل يهدف الي تشتيت المواطن العربي عن معرفة الحقيقة او تعديل يكون هدفه تحويل اتجاهات المواطن العربي الي سياسات معينة، ونبدء مع الخبر الابرز اليوم وهو الخاص الخاص بـ "عاجل.. روسيا تدرس إطلاق أقمار صناعية فوق الصواريخ العابرة للقارات".

العرب نيوز - [date]l j F Y h:i A[/date، تدرس روسيا إعادة إطلاق قمر صناعي باستخدام صواريخ باليستية عابرة للقارات، حسب ما صرح به مصدر في صناعة الفضاء بالبلاد.

واضاف المصدر لـ"سبوتنيك"، "إن صناعة الصواريخ الفضائية تعيد النظر في مشروع سيحول الصواريخ البالستية العابرة للقارات من طراز توبول من خارج الخدمة إلى صواريخ خفيفة يمكن استخدامها في برنامج الفضاء".

ومن شأن التحويل أن يحمي التوبول القديمة من أن يتم إلغاؤها بعد استبدالها في الخدمة بصواريخ جديدة من طراز يارس. وهناك ما يقدر بنحو 70 توبول في الترسانة الروسية.

وقد استخدم هذا النوع من الصواريخ العابرة للقارات لوضع الأقمار الصناعية في المدار من مينائي Plesetsk و Vostochny الفضائيين بين عامي 1993 و 2006. وقد نجحت ستة من بين سبع عمليات إطلاق على قمة صواريخ حامل -1 المحولة.

وفي وقت سابق، اظهرت وكالة الفضاء الفيدرالية الروسية "روسكوزموس" عن مناقصة لتخليق تسع طائرات قوّات مدرعة متنقلة من طراز توبول مقابل 42 كيلوجراما من الفضة و 1.8 كيلوجرام من الـذهب بتفكيك الصواريخ التسعة.

عاجل.. روسيا تدرس إطلاق أقمار صناعية فوق الصواريخ العابرة للقارات، لكل مبدع إنجاز، ولكل شكر قصيدة، ولكل مقام مقال، ولكل نجاح شكر وتقدير، فجزيل الشكر نهديه اليكم زوارنا الكرام والاعزاء علي حسن متابعتكم لنا، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير، عاجل.. روسيا تدرس إطلاق أقمار صناعية فوق الصواريخ العابرة للقارات، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، عاجل.. روسيا تدرس إطلاق أقمار صناعية فوق الصواريخ العابرة للقارات.

العرب نيوز - عاجل.. روسيا تدرس إطلاق أقمار صناعية فوق الصواريخ العابرة للقارات

المصدر : الفجر