إيران تدخل الاتحاد الأوراسي بمنطقة تجارية حرة
إيران تدخل الاتحاد الأوراسي بمنطقة تجارية حرة

إيران تدخل الاتحاد الأوراسي بمنطقة تجارية حرة، وجب التنوية اولآ ان الخبر السالف ذكره ليس خبر قمنا بكتابته ولكن تم جلبه من مصدر اخباري ينال ثقة القاري العربي في جميع انحاء وبقاع الوطن العربي، حيث تم نقل الخبر بواسطة فريق التحرير الخاص بموقعنا بكل شفافية، ودون ابداء ايه تعديل يهدف الي تشتيت المواطن العربي عن معرفة الحقيقة او تعديل يكون هدفه تحويل اتجاهات المواطن العربي الي سياسات معينة، ونبدء مع الخبر الابرز اليوم وهو الخاص الخاص بـ "إيران تدخل الاتحاد الأوراسي بمنطقة تجارية حرة".

العرب نيوز - [date]l j F Y h:i A[/date، وقع الاتحاد الاقتصادي الأوراسي وإيران اتفاقية مؤقتة حول إنشاء منطقة تجارة حرة بين الطرفين، وذلك خلال منتدى أستانا الاقتصادي، الذي يعقد في مدينه الكازاخستانية.

 

واضاف رئيس مجلس إدارة اللجنة الاقتصادية التابعة للاتحاد الاقتصادي الأوراسي تيغران سركسيان: "يشترط الاتفاق المؤقت على آلية فعالة لحل النزاعات، بما في ذلك التحكيم.

 

يتم تخصيص المحكمين من قبل الأطراف، بما في ذلك الاتفاق على مكان التحكيم. أيضا، يتم إنشاء لجنة مشتركة على مستوى كبار المسؤولين من الطرفين، ويشترط على إقامة حوار الأعمال".

 

وأكمل سركسيان بأنه يتم إبرام الاتفاق المؤقت لمدة ثلاث سنوات، وخلال هذه الفترة يجب أن يتوصل الطرفان إلى صيغة اتفاقية كاملة بشأن منطقة التجارة الحرة.

 

واضاف سركسيان: "مفاوضونا يحددون على الفور مهمة للمستقبل لمدة ثلاث سنوات من أجل التوصل إلى صيغة اتفاقية كاملة بشأن منطقة التجارة الحرة".

 

وتمثل الوثيقة، التي تم توقيعها خلال "منتدى أستانا الاقتصادي"، اليـوم الخـميس، المرحلة الأولى حول تشكيل منطقة تجارة حرة بين الاتحاد الاقتصادي الأوراسي وإيران.

 

ويشترط على تخفيض أو إلغاء الرسوم الجمركية على الواردات بالنسبة لمجموعة كبيرة من السلع، سيؤدي تطبيق الاتفاقية إلى زيادة حجم التجارة المتبادلة بشكل ملحوظ، والتي بلغت خلال العام الماضي 2.7 مليار دولار.

 

إيران تدخل الاتحاد الأوراسي بمنطقة تجارية حرة، لكل مبدع إنجاز، ولكل شكر قصيدة، ولكل مقام مقال، ولكل نجاح شكر وتقدير، فجزيل الشكر نهديه اليكم زوارنا الكرام والاعزاء علي حسن متابعتكم لنا، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير، إيران تدخل الاتحاد الأوراسي بمنطقة تجارية حرة، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، إيران تدخل الاتحاد الأوراسي بمنطقة تجارية حرة.

العرب نيوز - إيران تدخل الاتحاد الأوراسي بمنطقة تجارية حرة

المصدر : الفجر