الأردن يدعو الاتحاد الأوروبى إلى الاعتراف بالقدس الشرقية عاصمة لفلسطين
الأردن يدعو الاتحاد الأوروبى إلى الاعتراف بالقدس الشرقية عاصمة لفلسطين

العرب نيوز - الأردن يدعو الاتحاد الأوروبى إلى الاعتراف بالقدس الشرقية عاصمة لفلسطين، في البداية وجب التنوية علي احترامنآ الشديد لزوارنا الكرام، حيث يسعي المواطن العربي في المقام الاول والاخير الي معرفة الحقيقة، ووجب التنوية ان هذا ما نسعي اليه ايضآ في اطار السياسة التي يتم العمل بها في موقعنا موقع العرب نيوز الاخباري، "الأردن يدعو الاتحاد الأوروبى إلى الاعتراف بالقدس الشرقية عاصمة لفلسطين"، الذي اصبح هدفة الاساسي احترام عقل القاري العربي اولآ الذي يسعي الي معرفة مدي مصداقية الخبر الذي يقوم يتصفحه، ومن جهتنا وحرصآ منا علي ايصال الحقيقة الي القاري العربي نقوم بطرح الخبر الابرز اليوم والتي يأتي تحت عنوان "الأردن يدعو الاتحاد الأوروبى إلى الاعتراف بالقدس الشرقية عاصمة لفلسطين".

ADTECH;loc=300
(العرب نيوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة)، تم نقل الخبر بتاريخ اليوم الموافق الخميس 17 مايو 2018 10:11 صباحاً- (أ ف ب)

حض الأردن الاتحاد الأوروبى على الاعتراف بالقدس الشرقية عاصمة للدولة الفلسطينية التى أكد أن إقامتها "حرة ومستقلة" على التراب الفلسطينى "شرط لتحقيق السلام"، على ما افاد مصدر رسمى الأربـعاء.

وقالت وزارة الخارجية الأردنية فى ظهور نشرته الأربـعاء ان وزير الخارجية أيمن الصفدى حض دول الاتحاد الأوروبى على "الاعتراف بالقدس الشرقية عاصمة للدولة الفلسطينية".

وركز الصفدى ان "قيامها حرة مستقلة على التراب الوطنى الفلسطينى شرط تحقيق السلام الشامل فى المنطقة".

ودعا الصفدى الدول الأوروبية خلال لقاء مع سفراء الاتحاد الأوروبى فى المملكة الى "التحرك فورا لدعم تشكيل لجنة دولية مستقلة للتحقيق فى المجزرة التى ارتكبتها إسرائيل ضد المدنيين العزل فى قطاع غزة وتطبيق القانون الدولى عليها".

وقتل الجنود الاسرائيليون الإثنين ستين فلسطينيا على الحدود مع قطاع غزة خلال احتجاجات ضد نقل السفارة الأميركية إلى القدس، فى يوم هو الأكثر دموية فى النزاع الإسرائيلى الفلسطينى منذ حرب صيف العام 2014 فى قطاع غزة.

واكد الصفدى ان "استمرار إسرائيل فى ارتكاب جرائمها دون رد دولى رادع سيفجر دوامة جديدة من العنف ستعانى المنطقة وأوروبا والعالم كله تبعاتها".

وانذر من "تبعات الممارسات الإسرائيلية الأحادية التى تستهدف فرض حقائق جديدة على الأرض وطمس هوية القدس العربية الإسلامية المسيحية".

واضاف ان القدس "هى مفتاح السلام الذى لن يتحقق إلا بتلبية الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني، وفى مقدمتها حقه فى الحرية والدولة وعاصمتها القدس الشرقية على ترابه الوطني".

 

وكانت القدس الشرقية تتبع الاردن إداريا قبل أن تحتلها الاحتلال الاسرائيلي عام1967.

 

وتعترف إسرائيل التى وقعت معاهدة سلام مع الاردن فى 1994، باشراف المملكة الأردنية على المقدسات الاسلامية فى المدينة.


ADTECH;loc=300

الأردن يدعو الاتحاد الأوروبى إلى الاعتراف بالقدس الشرقية عاصمة لفلسطين، نرجوا ان نكون قد قمنا بنقل الخبر السالف ذكرة بكل شفافية اليكم، حيث نسعي دائمآ الي ايضاح وكشف الحقيقة ولا شيئ غيرها، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير،"الأردن يدعو الاتحاد الأوروبى إلى الاعتراف بالقدس الشرقية عاصمة لفلسطين"، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، الأردن يدعو الاتحاد الأوروبى إلى الاعتراف بالقدس الشرقية عاصمة لفلسطين.

العرب نيوز - الأردن يدعو الاتحاد الأوروبى إلى الاعتراف بالقدس الشرقية عاصمة لفلسطين

المصدر : اليوم السابع