شباب الأحزاب: «السيسى» لديه رغبة فى تأهيلنا وفتح قنوات تواصل سياسى مع الشارع
شباب الأحزاب: «السيسى» لديه رغبة فى تأهيلنا وفتح قنوات تواصل سياسى مع الشارع

العرب نيوز - شباب الأحزاب: «السيسى» لديه رغبة فى تأهيلنا وفتح قنوات تواصل سياسى مع الشارع، في البداية وجب التنوية علي احترامنآ الشديد لزوارنا الكرام، حيث يسعي المواطن العربي في المقام الاول والاخير الي معرفة الحقيقة، ووجب التنوية ان هذا ما نسعي اليه ايضآ في اطار السياسة التي يتم العمل بها في موقعنا موقع العرب نيوز الاخباري، "شباب الأحزاب: «السيسى» لديه رغبة فى تأهيلنا وفتح قنوات تواصل سياسى مع الشارع"، الذي اصبح هدفة الاساسي احترام عقل القاري العربي اولآ الذي يسعي الي معرفة مدي مصداقية الخبر الذي يقوم يتصفحه، ومن جهتنا وحرصآ منا علي ايصال الحقيقة الي القاري العربي نقوم بطرح الخبر الابرز اليوم والتي يأتي تحت عنوان "شباب الأحزاب: «السيسى» لديه رغبة فى تأهيلنا وفتح قنوات تواصل سياسى مع الشارع".

(العرب نيوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة)، تم نقل الخبر بتاريخ اليوم الموافق الخميس 17 مايو 2018 10:27 صباحاً- أكد عدد من شباب الأحزاب المشارك بمؤتمر الشباب الخامس، بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسى، فى القاهرة، أن «السيسى» يريد فتح المجال العام لانطلاق وإبداع الشباب، ولديه رغبة فى تأهيلهم وتمكينهم، وفتح قنوات تواصل سياسى مع الشارع.

واضاف محمد عزمى، أمين شباب بحزب الحركة الوطنية المصرية، إن حرص الرئيس عبدالفتاح السيسى على السماع للشباب يعكس رغبته القوية فى تمكينهم وتأهيلهم وفتح المجال العام أمامهم للانطلاق والإبداع بهدف الارتقاء بالوطن وتطويره. وأكمل «عزمى»، لـ«الوطن»، أن مـصـر لن تُبنى إلا بسواعد شبابها الواعى لما يحيط ببلده من مخاطر وتحديات، وعلى الدولة فتح المجال العام أمامهم للمشاركة بقوة فى العمل السياسى، وكانت أهم توصياتنا خلال المؤتمر هى تعزيز مشاركة الشباب فى الحياة السياسية، ودعم فكرة التعددية الحزبية، كى يكون للأحزاب دور فى المجتمع.

«عزمى»: الرئيس يريد فتح المجال العام لإبداع الشباب و«سيف»: خلق جسور تواصل بين الأطياف المختلفة

واضاف جهاد سيف، المتحدث باسم حزب المؤتمر: «إن الرئيس السيسى استطاع خلق جسر تواصل بين الشباب من الأطياف المختلفة، والحوارات المباشرة مع الشباب خلقت حالة من الود والمسئولية المشتركة بين تنسيقية شباب الأحزاب والدولة». وطالب «سيف» بضرورة إنشاء المجلس القومى للشباب، كى يكون منصة بين الدولة وشباب الأحزاب لتعزيز المشاركة السياسية، ووضع القضايا التى تهم الشباب على أجندة الدولة، مشيراً إلى أن تنسيقية شباب الأحزاب تتكون من 60 شاباً من أحزاب مختلفة، وجرى العمل على محاور عدّة تشتمل أجندة تشريعية للحياة السياسية التى نرجوها فى المستقبل، وخرجنا بعدد من التوصيات على 3 محاور رئيسية، الأول تعزيز دور الأحزاب فى الحياة السياسية، والثانى تعزيز مشاركة الأحزاب، والأخير هو التعددية الحزبية بين الواقع والمأمول.

وركز «سيف» أن مؤتمر الشباب مع الرئيس السيسى يعد تجربة شبابية جديدة تهدف إلى إيجاد حلول جماعية لإدارة الأزمة، علي الرغم من أن الشباب قد ساهم بشكل كبير خلال الانتخابات الرئاسية الماضية، فى تعريف الشعب بحقيقة المرحلة وتحدياتها، وما جرى إنجازه خلال 4 سنوات ماضية بالرغم من محاولات التشكيك.

وأشاد أحمد حنتيش، المتحدث باسم حزب المحافظين، بتصديق الرئيس السيسى على القائمة الجديدة للعفو عن الشباب المحبوسين، مؤكداً أنه يجب عقب خروج هؤلاء الشباب أن تكون هناك برامج لتأهيلهم ليعودوا للحياة مرة أخرى ليتم دمجهم بالمجتمع، لافتاً إلى أن هؤلاء الشباب على الرغم من أنهم جزء من الخطأ، بمخالفتهم القانون، إلا أنهم ضحايا ويحتاجون الدعم والتوعية. واضاف «حنتيش» إن الحزب ضد دمج الأحزاب، لأنها لن تفيد الحياة الحزبية، ولكن نؤمن بمبدأ الشراكة الحزبية، وهو أن تعمل الأحزاب القريبة فى الفكر معاً على القضايا التى تهمهم وتتحرك فى الشارع لدعم قضاياه، بحيث تكون هذه الشراكة نواة فيما بعد لتكوين تحالفات بين هذه الأحزاب، سواء سياسية أو انتخابية.

واعتبر النائب جون طلعت، عضو ائتلاف دعم مـصـر البرلمانى، أن وجود هذا الكم الكبير من الأحزاب على الساحة السياسية غير مقبول، ولن تستقيم الحياة الحزبية فى مـصـر بهذه الصورة، ودمجها هو الحل لتنشيط الحياة السياسية مع استمرار دمج الشباب حتى تنضج التجربة بشكل كامل. واضاف «طلعت» إن الأحزاب تواجه معاناة كبيرة بسبب ضعف التمويل، وعجزها عن الوجود الحقيقى فى الشارع، ويجب تخفيض عددها على مراحل بحيث تكون 50 حزباً كمرحلة أولى، لتصل فى النهاية إلى 5 أحزاب كحد أقصى، تستطيع ممارسة العمل السياسى بشكل فعال.

والمح إلى أن الأحزاب التى تم تشكيلها منذ 2011 تركز زيادة الوعى السياسى لدى الشباب، على الرغم من وجود عدد الأشخاص الذين لديهم مطامع سياسية، وبدأت الأحزاب تعتمد على الشباب بعد الطفرة التى حدثت لديهم منذ 2014، ورغبة الدولة فى الدفع بهم فى المناصب القيادية.

واضاف أحمد مشعل، أمين شباب حزب المصريين الأحرار: «إن الرئيس السيسى يعمل على تنمية المشاركة السياسية، وهذه اللقاءات معه تعكس دور الدولة فى فتح قنوات تواصل سياسى مع الشارع من خلال الأحزاب لتقوية دورها وتعزيز مشاركتها».

 

سيف                  -           حنتيش        -            عزمى

شباب الأحزاب: «السيسى» لديه رغبة فى تأهيلنا وفتح قنوات تواصل سياسى مع الشارع، نرجوا ان نكون قد قمنا بنقل الخبر السالف ذكرة بكل شفافية اليكم، حيث نسعي دائمآ الي ايضاح وكشف الحقيقة ولا شيئ غيرها، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير،"شباب الأحزاب: «السيسى» لديه رغبة فى تأهيلنا وفتح قنوات تواصل سياسى مع الشارع"، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، شباب الأحزاب: «السيسى» لديه رغبة فى تأهيلنا وفتح قنوات تواصل سياسى مع الشارع.

العرب نيوز - شباب الأحزاب: «السيسى» لديه رغبة فى تأهيلنا وفتح قنوات تواصل سياسى مع الشارع

المصدر : الوطن