أزمات «المصريين الأحرار» لا تنتهى.. الخلافات تطيح بـ«عابد» ومصادر: قيادات فى الحزب تستعد للانتقال إلى «مستقبل وطن»
أزمات «المصريين الأحرار» لا تنتهى.. الخلافات تطيح بـ«عابد» ومصادر: قيادات فى الحزب تستعد للانتقال إلى «مستقبل وطن»

العرب نيوز - أزمات «المصريين الأحرار» لا تنتهى.. الخلافات تطيح بـ«عابد» ومصادر: قيادات فى الحزب تستعد للانتقال إلى «مستقبل وطن»، في البداية وجب التنوية علي احترامنآ الشديد لزوارنا الكرام، حيث يسعي المواطن العربي في المقام الاول والاخير الي معرفة الحقيقة، ووجب التنوية ان هذا ما نسعي اليه ايضآ في اطار السياسة التي يتم العمل بها في موقعنا موقع العرب نيوز الاخباري، "أزمات «المصريين الأحرار» لا تنتهى.. الخلافات تطيح بـ«عابد» ومصادر: قيادات فى الحزب تستعد للانتقال إلى «مستقبل وطن»"، الذي اصبح هدفة الاساسي احترام عقل القاري العربي اولآ الذي يسعي الي معرفة مدي مصداقية الخبر الذي يقوم يتصفحه، ومن جهتنا وحرصآ منا علي ايصال الحقيقة الي القاري العربي نقوم بطرح الخبر الابرز اليوم والتي يأتي تحت عنوان "أزمات «المصريين الأحرار» لا تنتهى.. الخلافات تطيح بـ«عابد» ومصادر: قيادات فى الحزب تستعد للانتقال إلى «مستقبل وطن»".

(العرب نيوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة)، تم نقل الخبر بتاريخ اليوم الموافق الخميس 17 مايو 2018 10:27 صباحاً- دخل حزب المصريين الأحرار حلقة جديدة من الانقسام، عقب قرار رئيس الحزب عصام خليل، مساء البارحة الأول، إعفاء النائب علاء عابد، من منصبه كرئيس للهيئة البرلمانية للحزب، واختيار النائب أيمن أبوالعلا، القيادى بالحزب، بدلاً منه، فيما أكد رئيس الحزب، أن القرار جاء بناءً على طلب عدد من أعضاء الهيئة العليا للحزب، وصدر بموافقة الأغلبية، واضاف «عابد»، إنه ملتزم بالقرار، إلا أن مصادر بالحزب كشفت لـ«الوطن» أن سبب إعفاء «رئيس برلمانية الحزب» من منصبه، هو إجراؤه اتصالات مع نواب بـ«المصريين الأحرار» لإقناعهم بالانضمام لحزب «مستقبل وطن»، وهو ثانى حزب من حيث التمثيل فى البرلمان.

«علاء»: «مش هاجبر حد يسيب الحزب أو يفضل».. و«خليل»: قادرون على علاج مشاكلنا

وقالت مصادر مطلعة بالحزب، إن رئيس الحزب، انذر «عابد» أكثر من مرة، من «اتصالاته مع عدد من نواب المصريين الأحرار، لإقناعهم بالاستقالة من الحزب، والانضمام لمستقبل وطن، إلا أن الأخير استمر فى تحركاته، ومن المتوقع بعد قرار إعفائه من منصبه أن يستقيل رسمياً من الحزب مع انتهاء الدورة البرلمانية وتحرير عضوية فى مستقبل وطن».

وتمنع المادة ٦ من قانون البرلمان، تبديل النواب صفتهم الحزبية، ويجوز فصلهم من المجلس بموافقة ثلثى الأعضاء، وهو ما تراه المصادر، دافعاً لاستمرار «عابد» فى «المصريين الأحرار» حتى إنهاء الدورة البرلمانية الحالية، تجنباً لمأزق تبديل الصفة الحزبية، الذى قد يعرضه للخروج من البرلمان، قبل تعديل قانون البرلمان.

واضاف «عابد» لـ«الوطن»، إنه يحترم قرار الدكتور عصام خليل، بإعفائه من رئاسة الهيئة البرلمانية، مشيراً إلى أن رئيس الحزب وأعضاءه قدموا له على مدار ٣ سنوات كل المطلوب لدعم الهيئة البرلمانية تحت قبة البرلمان، وحول نيته ترك «المصريين الأحرار»، اكتفى «عابد» بتعليقه: «السياسة ليس بها ثوابت، وسأتخذ القرار الذى سيكون فى صالح مـصـر»، نافيا قيامه باتصالات فى الوقت الحالى لإقناع عدد من قيادات «المصريين الأحرار» بالانضمام إلى حزب آخر، مصرحاً: «كل شخص مسئول عن قراره، وأنا مش هجبر حد أنه يسيب الحزب أو يقعد فى الحزب، وبالتالى لم أقم باتصالات لهذا الغرض، لكننا كزملاء وسياسيين نتحدث ونتكلم ونتشاور، وهذا أمر طبيعى، ونحتاج أن نعبر بالفترة الحالية دون صناعة أزمات جديدة تؤثر على الجميع».

من جهته، اخبر عصام خليل، لـ«الوطن» إن قراره بإعفاء «عابد» من منصبه بالحزب جاء بناءً على طلب عدد من أعضاء الهيئة العليا للحزب، وبموافقة غالبية أعضاء الهيئة، مضيفاً: «حزب المصريين الأحرار قادر على علاج أزماته والتحرك للأمام، ولا توجد قرارات فردية فى الحزب، لكنها قرارات جماعية تعبر عن الأغلبية داخل المصريين الأحرار».

وتأتى الخلافات الحالية فى «المصريين الأحرار»، كحلقة جديدة من الأزمات التى شهدها الحزب على مدار الأعوام الثلاثة الماضية، حيث شهد خروج عدد كبير من قياداته ومؤسسيه بعد الانقسام بين جبهتين مايو الماضى، إحداهما تزعمها رجل الأعمال نجيب ساويرس، مؤسس الحزب، الذى جرى استبعاد عضويته، والأخرى تزعمها عصام خليل، رئيس الحزب حالياً.

فى المقابل، اخبر المهندس محمد الضبع، أمين العلاقات العامة بحزب «مستقبل وطن»، إن دمج الحزب مع كيانات أخرى لم يتخذ بشأنه أى قرارات حتى الآن، وكان هناك مشروع للدمج بين الحزب وحملة «من أجل مـصـر»، الداعمة للرئيس السيسى، خلال الانتخابات الرئاسية الماضية، لكن المقترحات كانت غير مناسبة وبناءً عليه تم اتخاذ قرار بعدم الدمج من أعضاء وقيادات الحزب، وأكمل «الضبع» أن الحزب ما زال منفتحاً على فكرة الدمج بشكل عام، على أن ينضم تحت رايته عدد الكيانات، ولكن كلها مجرد أطروحات فى مرحلة النقاش والدراسة من قبل قيادات الحزب، ولم يتخذ قرار نهائى تجاهها، مؤكداً أن تبديل اسم الحزب غير مطروح وأمر غير جائز على الإطلاق وكل قيادات وأعضاء الحزب متمسكون بعدم تبديل حرف واحد من اسم «مستقبل وطن».

أزمات «المصريين الأحرار» لا تنتهى.. الخلافات تطيح بـ«عابد» ومصادر: قيادات فى الحزب تستعد للانتقال إلى «مستقبل وطن»، نرجوا ان نكون قد قمنا بنقل الخبر السالف ذكرة بكل شفافية اليكم، حيث نسعي دائمآ الي ايضاح وكشف الحقيقة ولا شيئ غيرها، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير،"أزمات «المصريين الأحرار» لا تنتهى.. الخلافات تطيح بـ«عابد» ومصادر: قيادات فى الحزب تستعد للانتقال إلى «مستقبل وطن»"، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، أزمات «المصريين الأحرار» لا تنتهى.. الخلافات تطيح بـ«عابد» ومصادر: قيادات فى الحزب تستعد للانتقال إلى «مستقبل وطن».

العرب نيوز - أزمات «المصريين الأحرار» لا تنتهى.. الخلافات تطيح بـ«عابد» ومصادر: قيادات فى الحزب تستعد للانتقال إلى «مستقبل وطن»

المصدر : الوطن