وسائل إعلام إسرائيلية: مصر ضغطت على حَمَاس لتهدئة احتجاجات غَزَّة
وسائل إعلام إسرائيلية: مصر ضغطت على حَمَاس لتهدئة احتجاجات غَزَّة

وسائل إعلام إسرائيلية: مصر ضغطت على حَمَاس لتهدئة احتجاجات غَزَّة، وجب التنوية اولآ ان الخبر السالف ذكره ليس خبر قمنا بكتابته ولكن تم جلبه من مصدر اخباري ينال ثقة القاري العربي في جميع انحاء وبقاع الوطن العربي، حيث تم نقل الخبر بواسطة فريق التحرير الخاص بموقعنا بكل شفافية، ودون ابداء ايه تعديل يهدف الي تشتيت المواطن العربي عن معرفة الحقيقة او تعديل يكون هدفه تحويل اتجاهات المواطن العربي الي سياسات معينة، ونبدء مع الخبر الابرز اليوم وهو الخاص الخاص بـ "وسائل إعلام إسرائيلية: مصر ضغطت على حَمَاس لتهدئة احتجاجات غَزَّة".

العرب نيوز - [date]l j F Y h:i A[/date، في أعقاب المواجهات العنيفة التي هزت قطاع غزة في وقت سابق من هذا الأسبوع، أفيد بأن مـصـر ساعدت في إقناع الجانب الفلسطيني بتقليص أنشطة الاحتجاج في المنطقة وتهدئة الأمور.

وحسب تقارير الصحف الإسرائيلية، يُزعم أن المسؤولين المصريين ضغطوا على حماس لتقليص مسيرات الاحتجاج على الحدود بين قطاع غزة وإسرائيل.

وزعم وزير الاستخبارات الإسرائيلي، يسرائيل كاتس، أن مسؤولاً استخباراتياً رفيع المستوى اخبر لرئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" إسماعيل هنية، أن القاهرة لن تفوق أي مساعدة للمنظمة الفلسطينية إذا استمرت الاحتجاجات في قطاع غزة وقررت إسرائيل زيادة حملتها ضدهم. 

واضاف "كاتس" لراديو إسرائيل: "عاد هنية إلى غزة وحركة حماس اقرت أمرا وبأعجوبة، هذا الاحتجاج العفوي من قبل الجمهور الذي لا يمكنه التعامل مع الوضع أصبح أكثر تبددًا ".

كما زعمت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية، أن ممثلي "حماس" أجروا محادثات هاتفية مع مسؤولين مصريين يوم الاثـنـيـن، وبعد أن هددت إسرائيل بالنظر في اغتيال قادة التنظيم، اختاروا "كبح جماح المظاهرات".

إلا أن صحيفة "جيروزاليم بوست"، أشارت إلى أن حماس نفت مزاعم بأنها تعرضت لضغوط من جانب المصريين، وتعهدت بمواصلة الاحتجاجات. "رغم أن قلة من الفلسطينيين كانوا يتجمعون الآن في خيام احتجاج".

وقُتل نحو61 فلسطينيا وجرح أكثر من 2700 خلال الاشتباكات التي تلت ذلك مع قوات الأمن الإسرائيلية، وفقا لوزارة الصحة الفلسطينية.

وقالت ماريا زخاروفا المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية، إن موسكو تشعر بالقلق من اندلاع العنف وحثت جميع الأطراف المعنية على ضبط النفس وتجنب تصعيد الموقف أكثر من ذلك.

وأضافت أن موقف روسيا من وضع القدس لم يتغير، وأن موسكو تواصل الدعوة إلى حل الدولتين.

وسائل إعلام إسرائيلية: مصر ضغطت على حَمَاس لتهدئة احتجاجات غَزَّة، لكل مبدع إنجاز، ولكل شكر قصيدة، ولكل مقام مقال، ولكل نجاح شكر وتقدير، فجزيل الشكر نهديه اليكم زوارنا الكرام والاعزاء علي حسن متابعتكم لنا، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير، وسائل إعلام إسرائيلية: مصر ضغطت على حَمَاس لتهدئة احتجاجات غَزَّة، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، وسائل إعلام إسرائيلية: مصر ضغطت على حَمَاس لتهدئة احتجاجات غَزَّة.

العرب نيوز - وسائل إعلام إسرائيلية: مصر ضغطت على حَمَاس لتهدئة احتجاجات غَزَّة

المصدر : الفجر