"س" و "ج".. كل ما تريد معرفته عن أحراز حسن مالك فى قضية الإضرار بالاقتصاد
"س" و "ج".. كل ما تريد معرفته عن أحراز حسن مالك فى قضية الإضرار بالاقتصاد

العرب نيوز - "س" و "ج".. كل ما تريد معرفته عن أحراز حسن مالك فى قضية الإضرار بالاقتصاد، في البداية وجب التنوية علي احترامنآ الشديد لزوارنا الكرام، حيث يسعي المواطن العربي في المقام الاول والاخير الي معرفة الحقيقة، ووجب التنوية ان هذا ما نسعي اليه ايضآ في اطار السياسة التي يتم العمل بها في موقعنا موقع العرب نيوز الاخباري، ""س" و "ج".. كل ما تريد معرفته عن أحراز حسن مالك فى قضية الإضرار بالاقتصاد"، الذي اصبح هدفة الاساسي احترام عقل القاري العربي اولآ الذي يسعي الي معرفة مدي مصداقية الخبر الذي يقوم يتصفحه، ومن جهتنا وحرصآ منا علي ايصال الحقيقة الي القاري العربي نقوم بطرح الخبر الابرز اليوم والتي يأتي تحت عنوان ""س" و "ج".. كل ما تريد معرفته عن أحراز حسن مالك فى قضية الإضرار بالاقتصاد".

ADTECH;loc=300
(العرب نيوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة)، تم نقل الخبر بتاريخ اليوم الموافق الخميس 17 مايو 2018 10:46 صباحاً- كتب إيهاب المهندس

نظرت محكمة جنايات القاهرة وأمن الدولة العليا "طوارئ"، المنعقدة بمعهد أمناء قوات الامن بطرة، برئاسة المستشار محمد شيرين فهمى، 6 جلسات حتى الآن فى فض أحراز قضية محاكمة القيادى الإخوانى حسن مالك و23 آخرين.

 

وشهدت جلسات فض الأحراز عديدا من التفاصيل فى القضية التى يُتهم فيها القيادى الإخوانى ومجموعة من المواطنين باستهداف الاقتصاد القومى والإضرار به، وفيما يلى نستعرض أبرز التفاصيل عن جلسات فض الأحراز فى أسئلة وإجابات موجزة.

 

س: كم عدد الجلسات التى نظرتها المحكمة فى فض الأحراز حتى الآن؟

ج ـ نظرت المحكمة 6 جلسات فى فض الأحراز حتى الآن.

 

س: متى نظرت المحكمة أولى جلسات فض الأحراز؟

ج ـ نظرت المحكمة أولى جلسات فض الأحراز فى 1 أبريل 2018، وبدأتها بفض أحرز المتهم حسن مالك.

 

س: ما هى أهم الأحراز التى تم عرضها للمتهم حسن مالك؟

ج ـ عُرضت عديد من المضبوطات مع المتهم حسن مالك، منها:

1ـ درع من القيادى الفلسطينى إسماعيل هنية للمتهم حسن مالك.

2ـ 6 أقنعة بصورة الرئيس المعزول محمد مرسى.

3ـ أوراق تحريضية وخريطة لخطوط الغاز المصرى.

4ـ مخططات حول تنفيذ آليات ضرب السياحة فى مـصـر، وتشريد أكثر من 12 مليون عامل فى مجال السياحة، والعمل على خلق معارضة للنظام الحاكم، من خلال مظاهرات بالأماكن السياحية وإغلاق الطرق السياحية.

5ـ مخططات لتنفيذ آليات ضرب المناخ الاستثمارى فى مـصـر، تنصب على تشجيع الاستثمار الأجنبى على الهروب وإقناع المستثمر المحلى بأن مـصـر ليست بيئة صالحة للاستثمار، والعمل على أن تصبح البئية المصرية طاردة للاستثمار.

6ـ تنظيم تظاهرات بصفة مستمرة، علي الرغم من فى القاهرة والشوارع الرئيسية وأحياء السفارات ومنازل السفراء، وقطع الطرق الرئيسية للطريق الدائرى وكوبرى 6 أكتوبر وكورنيش النيل، بمعدل ساعة فى اليـوم، ما يكلف الدولة خسائر تصل إلى 40 مليون دولار وفق الحسابات، وتعطيل مصالح الشركات الكبرى بالعاشر من رمضان وطريق السويس، وإغلاق الموانئ الأساسية بالاسكندرية وبورسعيد، وتعطيل حركة المرور حال تعذر إغلاقها، وإرسال رسائل للشركات العاملة فى مـصـر من خلال الاتصالات التليفونية والبريد الإلكترونى ومقاطع الفيديو عبر يوتيوب لعدم الاستثمار فى مـصـر.

 

س: ما أهم الطلبات التى أبداها الدفاع خلال نظر الأحراز؟

ج ـ طالب علاء علم الدين، دفاع حسن مالك، مخاطبة لجنة التحفظ على أموال جماعة الإخوان بوزارة العدل وأفرادها والمشكلة تنفيذا للحكم الصادر من محكمة القاهرة للأمور المستعجلة بالتحفظ على أموال الجماعة وأفرادها، للإفادة عما إذا كان المتهم الأول حسن مالك قد شمله قرار التحفظ على الأموال من عدمه، وفى حال شموله، الإفادة بتاريخ التحفظ والدورة المالية المتبعة بمعرفة لجنة التحفظ ودور المتهم فيها ومقدار ما يتم صرفه من مبالغ شهرية.

 

س: ما هو آخر قرارات المحكمة؟

ج ـ فى الجلسة المنعقدة بتاريخ 6 مايو الجارى قررت المحكمة تأجيل الدعوى لجلسة 20 مايو لسماع شهود الإثبات.

 



ADTECH;loc=300

"س" و "ج".. كل ما تريد معرفته عن أحراز حسن مالك فى قضية الإضرار بالاقتصاد، نرجوا ان نكون قد قمنا بنقل الخبر السالف ذكرة بكل شفافية اليكم، حيث نسعي دائمآ الي ايضاح وكشف الحقيقة ولا شيئ غيرها، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير،""س" و "ج".. كل ما تريد معرفته عن أحراز حسن مالك فى قضية الإضرار بالاقتصاد"، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، "س" و "ج".. كل ما تريد معرفته عن أحراز حسن مالك فى قضية الإضرار بالاقتصاد.

العرب نيوز - "س" و "ج".. كل ما تريد معرفته عن أحراز حسن مالك فى قضية الإضرار بالاقتصاد

المصدر : اليوم السابع