القاذفات الاستراتيجية الأمريكية لن تساهم في المناورات المشتركة مع كوريا الجنوبية
القاذفات الاستراتيجية الأمريكية لن تساهم في المناورات المشتركة مع كوريا الجنوبية

القاذفات الاستراتيجية الأمريكية لن تساهم في المناورات المشتركة مع كوريا الجنوبية، وجب التنوية اولآ ان الخبر السالف ذكره ليس خبر قمنا بكتابته ولكن تم جلبه من مصدر اخباري ينال ثقة القاري العربي في جميع انحاء وبقاع الوطن العربي، حيث تم نقل الخبر بواسطة فريق التحرير الخاص بموقعنا بكل شفافية، ودون ابداء ايه تعديل يهدف الي تشتيت المواطن العربي عن معرفة الحقيقة او تعديل يكون هدفه تحويل اتجاهات المواطن العربي الي سياسات معينة، ونبدء مع الخبر الابرز اليوم وهو الخاص الخاص بـ "القاذفات الاستراتيجية الأمريكية لن تساهم في المناورات المشتركة مع كوريا الجنوبية".

العرب نيوز - [date]l j F Y h:i A[/date، اظهرت وزارة الدفاع الكورية الجنوبية أن قاذفات "B-52" الأمريكية، القادرة على هاجم أسلحة نووية لن تساهم في التدريبات الجوية المشتركة، خلافا للمرات السابقة.

 

ونقلت وكالة "يونهاب" عن مصدر عسكري لم تذكر هويته قوله: "في تدريبات "ماكس ثندر"، التي بدأت يوم الـجمعة شاركت مقاتلات الشبح الأمريكية من طراز "F-22" بالفعل في حين لم تنضم قاذفات B-52 حتى الآن إلى التدريبات التي ستستمر حتى الـ 25 مايو".

 

ويشمل التدريب السنوي الذي يستغرق أسبوعين وتتم استضافته بواسطة قيادة العمليات الجوية للقوات الكورية الجنوبية والقوة الجوية الأمريكية السابعة، 100 طائرة، بما في ذلك 8 طائرات مقاتلة قادرة على ترك الرادارات من طراز "F-22"، بالإضافة إلى طائرات "F-16" .

 

وفي خطوة ذات صلة، اخبر مون تشونغ إن، المستشار الأمني ​​الخاص للرئيس مون جيه -إن ، في محاضرة في الجمعية الوطنية إن القرار اتخذ في اجتماع طارئ بين وزير الدفاع، سونغ يونغ مو، والجنرال، فنسنت بروكس قائد القوات الأمريكية في كوريا الجنوبية.

 

وعقد الاجتماع لمدة 40 دقيقة على ما يبدو لمناقشة قرار بيونغ يانغ المفاجئ بإلغاء المحادثات بين الكوريتين المقررة يوم الأربـعاء.

 

وانتقدت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية المناورات، واعتبرتها استفزازا في ظل تحسن العلاقات بين الكوريتين.

 

وأظهرت بيونغ يانغ مرارا رفضها لنشر قاذفات بي -52، وهي جزء من المظلة النووية الأمريكية فوق شبه الجزيرة الكورية.

 

وأكدت وزارة الدفاع الكورية الجنوبية أن واشنطن وسيئول ستمضيان قدما في التدريبات الجوية المشتركة الحالية كما هو مقرر.

 

وقالت الوزارة في رسالة نصية أرسلت للصحفيين إن "العملية ستمضي كما هو مقرر، وفيما يتعلق بذلك، لا توجد اختلافات بين الجنوب والولايات المتحدة."

 

وأضافت أنه "زياده عن ذلك، تم تصميم التدريبات لتعزيز قدرة الطيارين، ولم يرسم سيناريو لتنفيذ خطة تشغيلية أو مناورة هجومية".

 

القاذفات الاستراتيجية الأمريكية لن تساهم في المناورات المشتركة مع كوريا الجنوبية، لكل مبدع إنجاز، ولكل شكر قصيدة، ولكل مقام مقال، ولكل نجاح شكر وتقدير، فجزيل الشكر نهديه اليكم زوارنا الكرام والاعزاء علي حسن متابعتكم لنا، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير، القاذفات الاستراتيجية الأمريكية لن تساهم في المناورات المشتركة مع كوريا الجنوبية، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، القاذفات الاستراتيجية الأمريكية لن تساهم في المناورات المشتركة مع كوريا الجنوبية.

العرب نيوز - القاذفات الاستراتيجية الأمريكية لن تساهم في المناورات المشتركة مع كوريا الجنوبية

المصدر : الفجر