"نخنوخ" ضمن العفو الرئاسي
"نخنوخ" ضمن العفو الرئاسي

العرب نيوز - "نخنوخ" ضمن العفو الرئاسي، في البداية وجب التنوية علي احترامنآ الشديد لزوارنا الكرام، حيث يسعي المواطن العربي في المقام الاول والاخير الي معرفة الحقيقة، ووجب التنوية ان هذا ما نسعي اليه ايضآ في اطار السياسة التي يتم العمل بها في موقعنا موقع العرب نيوز الاخباري، ""نخنوخ" ضمن العفو الرئاسي"، الذي اصبح هدفة الاساسي احترام عقل القاري العربي اولآ الذي يسعي الي معرفة مدي مصداقية الخبر الذي يقوم يتصفحه، ومن جهتنا وحرصآ منا علي ايصال الحقيقة الي القاري العربي نقوم بطرح الخبر الابرز اليوم والتي يأتي تحت عنوان ""نخنوخ" ضمن العفو الرئاسي".

(العرب نيوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة)، تم نقل الخبر بتاريخ اليوم الموافق الخميس 17 مايو 2018 10:52 صباحاً- بقرار العفو الذي أصدره الرئيس عبد الفتاح عبد الفتـاح السيسي بحق 330 سجينًا، تباحث اسم "صبري نخنوخ" والحاصل على حكم بالمؤبد في اتهامه بالبلطجة وحيازة أسلحة ومخدرات.

ومع مرور الوقت تأكد الخبر بنشر "نخنوخ" صورًا له على مواقع التواصل الاجتماعي عقب خروجه مباشرة في مشهد صدم الكثير، علي الرغم من أن الحكم الحاصل عليه هو حكم نهائي قضي منه خلف القضبان 6 سنوات.

وكان محامي "نخنوخ" المستشار جميل سعيد في تصريحات إعلامية له بالأمس اخبر، "إن موكله جاء في إطار قائمة العفو الرئاسي رغم الحكم عليه بـ28 عامًا في اتهامه بالبلطجة وحيازة أسلحة ومخدرات، مؤكدًا أن العفو الرئاسي، لا يرتبط بمدد زمنية محددة، فالرئيس يمتلك العفو عن عقوبة أي متهم، طالما أصبح الحكم نهائيًا وباتًا، مضيفًا أن محكمة النقض أيدت الحكم الصادر بحق موكله، فبذلك أصبح الحكم نهائيًا.

وكان دفاع "نخنوخ"، اخبر إن حكم أول درجة الصادر من محكمة الجنايات، وقت صدوره، انبأت المحكمة: "نحن نهيب بالمشرع بتعديل المادة 17 مرة أخرى ليسمح للقاضي النزول بالعقوبة درجة أو درجتين، حتى يستطيع أن يحكم في القضية وفق عقيدته وقناعته"، مشيرًا إلى أن قرار العفو جاء عن حكم المؤبد الصادر بشأن موكله من محكمة الجنايات والذي أيدته محكمة النقض وبذلك يكون صحيحًا ودستوريًا.

وتابع: "التقدير في النهاية لرئاسة الجمهورية وليس لأي أحد آخر".

وكان قد تم القبض على "نخنوخ" في أغسطس عام  2012، داخل فيلته بمنطقة كينج مريوط بالإسكندرية، وكان بصحبته عدد كبير من الخارجين عن القانون، وبحوزتهم كمية من الأسلحة، وتمكنت القوات من السيطرة عليهم والقبض عليهم جميعا.

وقد قضت المحكمة، في مايو 2013 بمعاقبة "نخنوخ"، بالسجن المؤبد وتغريمه 10 آلاف جنيه عن تهم إحراز السلاح الآلي والأسلحة النارية، والسجن المشدد 3 سنوات وتغريمه 10 آلاف جنيه عن حيازة وتعاطي المخدرات.

"نخنوخ" ضمن العفو الرئاسي، نرجوا ان نكون قد قمنا بنقل الخبر السالف ذكرة بكل شفافية اليكم، حيث نسعي دائمآ الي ايضاح وكشف الحقيقة ولا شيئ غيرها، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير،""نخنوخ" ضمن العفو الرئاسي"، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، "نخنوخ" ضمن العفو الرئاسي.

العرب نيوز - "نخنوخ" ضمن العفو الرئاسي

المصدر : المصريون