19 مشرفا تربويا يجتازون تدريبا في مهارات الإنجليزية في أكاديمية الملكة رانيا
19 مشرفا تربويا يجتازون تدريبا في مهارات الإنجليزية في أكاديمية الملكة رانيا

19 مشرفا تربويا يجتازون تدريبا في مهارات الإنجليزية في أكاديمية الملكة رانيا، خبر بتاريخ اليوم الموافق"الخميس 17 مايو 2018 10:54 صباحاً" ،بعد الثورة التكنولوجية التي نعيشها الان وانتشار مواقع ووكالات اخبارية كثيره جدآ، تقوم بنقل الاخبار من جميع بقاع العالم وايضآ تقوم بتغطية منطقة الاحداث الساخنة في جميع دول العالم، وايضآ نقل الاخبار الشائعة التي تحدث في وطننا العربي الحبيب، وتشتت القاري العربي بين هذه الوكالات الاخبارية المختلفةـ وتكبد عناء البحث عن الاخبار الخاصة ببلده داخل معظم هذه المصادر، قمنا بجلب ميع الاخبار من معظم هذه الوكالات والمواقع الاخبارية المختلفة والموثوق من صحة الاخبار التي تقوم بنشرها، قمنا بنقل جميع هذه الاخبار في مصدر أخباري واحد وهو موقع العرب نيوز الاخباري، ونبدء مع الاخبار الابرز اليوم والذي يحمل عنوان "19 مشرفا تربويا يجتازون تدريبا في مهارات الإنجليزية في أكاديمية الملكة رانيا".

بتاريخ اليوم الخميس 17 مايو 2018 10:54 صباحاً، تم نشر الخبر بوايطة العرب نيوز، عمان 17 أيار (بترا) - أنهى 19 مشرفا تربويا تدريبهم في إطار برنامج تطوير مهارات اللغة الإنجليزية المخصصة للمعلمين في مناطق اللاجئين السوريين الذي نظمته أكاديمية الملكة رانيا لتدريب المعلمين بالشراكة مع مركز تطوير التعليم البريطاني.

وهدف البرنامج، الذي يعمل على تطوير مهارات القراءة والكتابة والاستماع والمحادثة، الى تدريب المشرفيين لتقديم الدعم للمعلمين البالغ عددهم 310 معلمين يعملون في مدارس الفترة المسائية المخصصة للطلبة السوريين في مديريات التربية والتعليم في الوسط والشمال.

وشمل التدريب ورش عمل حول كيفية تطوير مهارات اللغة الإنجليزية، وبما يتلاءم مع المنهاج المعتمد من قبل وزارة التربية والتعليم، وتقديم الدعم الفني للمعلمين وكيفية تفعيل قراءة القصص داخل الغرفة الصفية.

وتم خلال البرنامج استهداف عدد من المعلمين طيلة العام الدراسي بمجموعة من الورشات التدريبية، ومتابعتهم بالميدان وداخل الغرفة الصفية من خلال المشرفين، وتزويدهم بأدوات تساعدهم في التطبيق والممارسة العملية للتدريس.

كما تم خلال البرنامج أيضا تم تزويد المدارس المشاركة وعددها 92 مدرسة بمجموعة قصص من مختلف المستويات، بواقع 84 نسخه لكل مدرسة.

واضاف الرئيس التنفيذي لأكاديمية الملكة رانيا لتدريب المعلمين، هيف بنيان، ان الاكاديمية تدرك تماما احتياجات المعلمين في الميدان، وتسعى للنهوض بنوعية التدريب المقدم لهم.

واعتبر الدكتور تشير تشيز من مركز تطوير التعليم البريطاني، الذي حضر حفل تخريج المشاركين، أن هذا البرنامج التدريبي يسهم في تحسين نوعية التعليم المقدم للأطفال من اللاجئين السوريين في المملكة.

وبين أنه تم تصميم البرنامج لمساعدة المشرفين لتشخيص المشاكل داخل الغرف الصفية، ورفد بأدوات الدعم الفني والارشادي للمعلم.

بدورها، أشارت لينا أغاجنيان من المركز البريطاني بالتعاون والشراكة مع أكاديمية الملكة رانيا لتدريب المعلمين وما أظهره المشرفون والمعلمون من التزام ورغبة في تحسين مستوى أدائهم، مبينة أن المركز يتطلع لتعزيز شراكاته مع الأكاديمية في هذا المجال.

--(بترا) م خ/ آ ج /س ق
17/5/2018 - 11:52 ص

19 مشرفا تربويا يجتازون تدريبا في مهارات الإنجليزية في أكاديمية الملكة رانيا، رسالة نبعثها اليكم زوارنا الكرام مليئة بالحب، والتقدير، والاحترام، ولو اننا أوتينا كل بلاغة، لما كنا بعد القول إلا مقصرين، حيث نتمني ان نكون قد حظينا بثقتكم فينا، ونشكركم علي حسن متابعتنا، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول،19 مشرفا تربويا يجتازون تدريبا في مهارات الإنجليزية في أكاديمية الملكة رانيا.

العرب نيوز - 19 مشرفا تربويا يجتازون تدريبا في مهارات الإنجليزية في أكاديمية الملكة رانيا

المصدر : وكالة بترا